مراجعات أحببتك أكثر مما ينبغي > مراجعة Alae Es-saki

أحببتك أكثر مما ينبغي - أثير عبد الله النشمي
تحميل الكتاب
هل قرأت الكتاب؟
  • مراجعة جديدة
  • اقتباس جديد
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم


5

" أحببتك أكثر مما ينبغي "من تأليف الكاتبة السعودية أثير عبد الله النشمي

عندما قررت قراءة هاته الرواية اول ما اثار إنتباهي هو العنوان : "أحببتك أكثر مما ينبغي" الذي يغلبه طابع الحب والسواد , ذلك لحمله عدة معاني مخفية سواء سعيدة أم لا .لكن أول ما تفكر فيه هو ان الرواية ستكون تعيسة ذلك لأنه لا شيء جميل يأتي بعد الحب وبالأخص الحب الزائد.

وتأكدت شكوكي بعد قرائة أول فقرة، لكن طريقة سرد الكاتبة أثارت انتباهي . تتحدت الرواية عن فتاة في الثالثة والعشرين من عمرها (في اول الرواية) اسمها جمانة، طالبة سعودية لاجئة في كندا وتقهرها الغربة، تحب طالب اسمه عزيز في بداية الثلاثينيات من عمره ويشتغل ايضا ككاتب في مجلة أسبوعية . جمانة تحبه بجنون وهو يبادله الحب ولكن نظرات وتعاريف الحب تختلف من شخص لآخر. جمانة امرأة حالمة، تحلم بالزواح و الأبناء لكن عزيز شقي ويحب الحرية ويكره ضغط وغيرة جمانة عليه . رغم ان عزيز يعاملها بسادية وتسلط ويفرض رجولته، لم تكن جمانة تقاومه بل كانت تحب طباعه مهما كانت والعنوان يشرح أكثر مما هو كافي.

لا أريد ان أحرق الأحداث للقارئين أكثر لذلك سأتطرق لرأيي عن هثه الرواية : رائعة ، وأكثر من رائعة، رغم أنها بسيطة وطابع السرد يغلبه التكرار، لكن أعجبتني كثيرا لدرجة أنني أنهيتها في يومان فقط. أعجبتني القصة و كئابتها الفريدة، اعجبني إخلاص البطلة رغم المعاملة السيئة لعزيز . وأنصح بشدة قرائتها .

Facebook Twitter Link .
18 يوافقون
2 تعليقات