لعبة العروش (أغنية الجليد والنار #1) > مراجعات رواية لعبة العروش (أغنية الجليد والنار #1) > مراجعة roaa

لعبة العروش (أغنية الجليد والنار #1) - جورج ر. ر. مارتن, هشام فهمي
تحميل الكتاب
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم


لا يوجد صوره
5

بعد ان أمضيتُ عدة أيام غارقة بين قراءة الرواية والدراسة أخيراً انهيت آخر صفحات الرواية..

لقد مضى وقت طويل جداً منذ استغرقتُ بقراءة رواية لحد الادمان، الواقع اني دائمةُ البحث عن هذا النوع من الكتب الذي يصنع عالماً متكاملاً لنا ليجذبنا له ولإكتشاف ما يخفيه في عوالمه..

وهنا لا أستطيع الا ان أكون شديدة الإمتنان للمترجم الذي أعطاني فرصة قرائتها، وأحييهِ على جعلِ أمنيتي بقرائتها منذ سمعتُ بها تتحقق، لقد بذل مجهوداً واضحاً عليها وهذا زاد من رغبتي بشكره خاصة مع ترجمته الرائعة والتي بالكاد أشعرتني أن الكتاب مترجم، كان يبدو انه وجد عربياً منذ البداية~

حسناً لأتحدث عن أحداث الرواية بداية من عائلة ستارك..

ند ستارك رجل العائلة المتعلق بالشرف، هذا الشرف الذي كان سبباً بطريقة او بأخرى بخسارته لكل شيء حيث انتهى به الأمر بإختيار الحب لبنته بدل الشرف..

ند كان مثالاً مثيراً للرجل المثالي وحقيقةً وانا اتصفح الرواية فكرتُ كثيراً بأنه هو من كان يجب أن يكون الملك، لقد بدى لي مناسباً للحكم أكثر من روبرت، لكن مع وجود هذا الكم من الثعابين والثعالب التي تحيط العرش جعلتني أغير رأيي خاصة وأنا أراها تسحبُ ند الى فخاخها..

بالرغم من ذلك لقد كان ند فعلاً أباً وصديقاً وقائداً يستحق الاحترام وموته كانت ضربة مؤلمة حقاً من الكاتب، ند لم يستحق ميته كهذه، لا بد ان هذه الفكرة خطرت على بالِ كثيرين ممن يعرفونه أثناء تنفيذ الحكم..

وهنا لا أستطيعُ الا ان اعبر عن كراهيتي للصبي الغبي الجبان العنيد الذي نصبوهُ ملكاً عليهم، قراره الأحمق جلب المشاكل له ولعائلته والأسى لنا ولعائلة ستارك..

سانزا ستارك لطالما إعتقدتُ ان هذه الفتاة تحتاجُ لصدمة من نوع ما تخرجها من أحلامها الوردية، بعد موت ليدي إعتقدتُ انها ستفهم وتكره ذاك الامير المقيت الا انها استمرت بتكرار احبه احبه احبه كالحمقاء الساذجة، كان سهلاً عليها ان تكره اختها بدل ان تكرهه وتضع اللوم عليها متجاهلةً ما فعله هو وهذا أغضبني..

على أية حال موت ليدي كان مؤلماً جداً لي، فقد اعتبرتُ تلك الذئاب التي تلحقُ أبناء ستارك شيئاً اساسياً في الرواية وفقدان أحدها مع ضياع الآخر كان صدمة قوية لم أتوقعها، وفكرتُ بالمصير الذي ينتظر سانزا الآن، وكان مصيراً أسوء مما اعتقدت كانت صفعة قوية في وجهها أظهرت لها أخيراً وبأقسى طريقة الوجه الحقيقي لأميرها..

بران ستارك لقد أحببتُ هذا الفتى كثيراً، أحببتُ نشاطه وتسلقه للجدران بلا خوف كان طفلاً مفعماً بالحيوية، لذا كرهي لتوأمي لانستر كان قوياً بعدما فعلاهُ للصبي..

اتمنى حدوث اي معجزة تعيدُ له قدرته على المشي وتسلق الجدران مرة أخرى..

اخوه الصغير ريكون لم يظهر كثيراً لكن من الواضح انه شديد العدائية كذئبه خاصة بعد رحيل عائلته كاملة بإستثناء بران دون عودة أي منهم..

آريا ستارك تلك الصغيرة المشاكسة ومغامراتها المضحكة مع أفعالها المجنونة وتمردها كانت خليطاً رائعاً جعلني أحبُ ظهورها خاصة مع ردود أفعالها القوية ولسانها الطويل، انها فتاة مثيرة للإهتمام بكل تأكيد..

الاحداث الاخيرة جعلتني قلقة عليها، اتمنى ان تلتقي مع ذئبتها سريعاً..

حسناً لقد تأخر الوقت سأتابع حديثي في وقت آخر~

Facebook Twitter Link .
5 يوافقون
2 تعليقات