مراجعات حيونة الإنسان > مراجعة Amer Sakkijha (عامر سكجها)

حيونة الإنسان - ممدوح عدوان
تحميل الكتاب
حيونة الإنسان
تأليف (تأليف)
تحميل الكتاب
هل قرأت الكتاب؟
  • مراجعة جديدة
  • اقتباس جديد
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم


3

شاء القدر أن تتزامن قراءتي للكتاب مع أعلان التنظيم الأرهابي المسمى ب "داعش" عن جريمته البشعة و النكراء بحق الطيار الأردني المرحوم، معاذ الكساسبة.

فكرة الكتاب تدور حول حيوان يعيش بداخل كل أنسان منّا و أن البشر قادرين على أخراج ذلك الحيوان أو الوحش تحت أي ظرف، و لكني بما أرى في عالمنا اليوم، فأني أرى أن الحيوانات كانوا في الأصل بشرا و تحسنت أخلاقهم ليصبحوا اليوم حيوانات، فيتسائل الكاتب أن سمعت عن حيوان يقتل حيوانا من أجل التسلية؟ أو عن اقتتال حيوانات من نفس الفصيلة لدوافع شخصية أو أثنية أو أقليمية؟!

بالنسبة للكتاب، فتقييمي له بأنه دراسة أو بحث و ليس كتابا بالمفهوم المطلق، جمع فيه الكاتب أمثلة و أفكار كثيرة من مراجع متنوعة و كثيرة جدا، حاول أن يرتبها في اتجاه معين لأيصال فكرته التي لم تكن موجودة بوضوح في الكتاب.

قد يكون الكتاب نوعا ما متطرفا تجاه العنف و القسوة و الأرهاب الذي يتصف فيه بنو البشر و قد لا تكون هذه الصفات موجودة دائما ليتم تعميمها لكنها موجودة بالفعل و راح ضحيتها الكثير الكثير من البشر سواء بسبب الحروب أو الأستعمار أو الظلم و الأستبداد و الأمثلة المطروحة كلها حقيقية و موثقة تاريخيا.

Facebook Twitter Link .
5 يوافقون
اضف تعليق