مراجعات 28 حرف > مراجعة أمل لذيذ

28 حرف - أحمد حلمي
تحميل الكتاب
28 حرف
تأليف (تأليف)
تحميل الكتاب
هل قرأت الكتاب؟
  • مراجعة جديدة
  • اقتباس جديد
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم


0

كتاب (28 حرف ) للفنان أحمد حلمي يفيض بالتهكم مع رذات من المرح فالفنان و إن كان لا يدعي بإنه أفضل من كتب يتهكم حتى على هذه النقطة و على الأحداث التي كتبها قلمه الغير متكلف ..مثلا هو إستحضر كلمات تبدأ بحروف الأبجدية جمعاء و لكنه لم يوفق في العثور على كلمة تبدأ بحرف "الغين" فقال "غموما " متداركا عدم توفيقه في مجاراة هذا الحرف الصعب!

الكتاب عبارة عن مقالات ساخرة جمعها المؤلف هي متذبذبة المستوى فمنها الجيد و منها ما يحتاج للصقل أكثر و من المقالات الجيدة مقال "أنا و اخويا و ميكي ماوس" و"كابينة خمسة" و "غروق الشمس" و "جواب" فهو و بطرح بسيط يتحدث فيها عن أوضاع القراءة و الثقافة و دور مجلة ميكي ماوس في حياته و ظروف المعيشة و الرضا بما قسم الله و التمعن في أحوال خلق الله و ما يقوله الإبن لوالدته في خطاب يبوح فيه بغصة في نفسه ...

و هذه نصيحة قالها عادل إمام له كما ذكر في الكتاب "علمني عادل إمام حاجة مهمة جدا في الحياة اسمها "قوة الرفض". لما قال لي : ما أصعب أن تقول لا و أنت في أشد الحاجه لقول نعم" و مفهوم "قوة الرفض لدينا مغيب في عالمنا العربي كثيرا فالسائد قول نعم و مواكبة الموجة السائدة خاصة مع متطلبات الحياة ....الكتاب فيه وجهات نظر لإنسان إسمه أحمد حلمي.

Facebook Twitter Link .
1 يوافقون
اضف تعليق