جيمس بوند - عش ودعهم يموتون وقصص أخرى: الجزء الأول > اقتباسات من رواية جيمس بوند - عش ودعهم يموتون وقصص أخرى: الجزء الأول

اقتباسات من رواية جيمس بوند - عش ودعهم يموتون وقصص أخرى: الجزء الأول

اقتباسات ومقتطفات من رواية جيمس بوند - عش ودعهم يموتون وقصص أخرى: الجزء الأول أضافها القرّاء على أبجد. استمتع بقراءتها أو أضف اقتباسك المفضّل من الرواية.

هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم


اقتباسات

كن أول من يضيف اقتباس

  • كشفت شفاه الرجل الكبير ببطء عن أسنانه قائلًا: "لم أر عضوا في الخدمة السرية منذ سنوات عديدة يا سيد بوند، منذ أيام الحرب، لقد خدمت بشكل جيد في الحرب، وأعرف من أصدقائي أنك في مرتبة عالية وكالتك السرية، تمتلك رقمًا مزدوجًا (صفر)، أنت رقم (صفر..صفر..سبعة) على ما أعتقد! أخبروني أن أهمية الرقم المزدوج بحسب الوكالة، هو أنه تعبير عن رجل لا يخطيء مرتين في التخلص من أعدائه، رجل يستخدم القتل والاغتيال السريع لأداء مهامه الصعبة...هل تم إرسالك هنا للقتل يا سيد بوند؟ من المؤكد ليس قتلي أنا بأية حال، أليس كذلك؟". كان الصوت رقيًقا خاويًا من أية تعبيرات، يجمع بين اللهجتين الأمريكية والفرنسية، دون أي أثر للهجة الزنوج العامية

    مشاركة من Mohamed Hussein
  • "السيد بيج، ربما يكون أقوى مجرم زنجي في العالم، إنه من ممارسي سحر الفودو ويعتقد أتباعه أنه البارون ساميدي نفسه، ذلك الهيكل العظمي المرعب، إله الموت في عقيدة الفودو! ستجد كل شيء عن ذلك هنا (نقر بإصبعه على المجلد) وهو أيضا عميل سوفيتي، وأخيرا، وهذا سوف يثير اهتمامك بشكل خاص، بوند، إنه عضو بارز في (سميرش)"

    غمغم بوند: “فهمت الآن، سيدي!”

    قال (م): “انه رجل خطير، ذلك السيد بيج"

    قال بوند في استهانة: “لم يسبق لي أن سمعت بمجرم زنجي خطير، فقط الصينيون هم أخطر رجال العصابات في تهريب الافيون، أما الزنوج فتنحصر أعمالهم في تهريب اللآليء والماسات والذهب من افريقيا وبدور محدود، وينفقون أموالهم ببذخ على الفتيات الجميلات في النوادي الليلية وعلى موائد القمار"

    ابتسم (م) قائلًا: “ان السيد بيج حالة خاصة؛ انه ليس زنجيًا خالصًا، فهو مولود في هايتي ولذلك تمتزج دماءه بالدماء الفرنسية، وحصل على تدريبات مكثفة في موسكو كما ستقرأ في الملف، الزنوج بدأوا للتو في افراز العديد من العباقرة في جميع المهن، علماء وأطباء وكتاب، وحان الوقت لأن يخرج منهم مجرم عالمي، هناك **** منهم في العالم، أي ما يقرب من ثلث السكان البيض، ولديهم الكثير من العقول الفذة والقدرة والشجاعة. والآن موسكو تقوم بتجنيد أحدهم وتدريبه"

    مشاركة من Mohamed Hussein
1