جنازة جديدة لعماد حمدي > اقتباسات من رواية جنازة جديدة لعماد حمدي

اقتباسات من رواية جنازة جديدة لعماد حمدي

اقتباسات ومقتطفات من رواية جنازة جديدة لعماد حمدي أضافها القرّاء على أبجد. استمتع بقراءتها أو أضف اقتباسك المفضّل من الرواية.

جنازة جديدة لعماد حمدي - وحيد الطويلة
تحميل الكتاب

جنازة جديدة لعماد حمدي

تأليف (تأليف) 3.7
تحميل الكتاب
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم


اقتباسات

كن أول من يضيف اقتباس

  • أنت من يجب أن يمشي كالطاووس في الشوارع، لكنك لا تفعل، بينما آخرون يسرقون ريشك ليتزينوا به.

    مشاركة من khaled abdeen
  • اخطف نظرة سريعة، الشاحنة التي ظهرت أمامك فجأة هي أم خنوفه، مات زوجها النشال العظيم أفضل ميتة وهو مسطول، ميتة يتمناها كل المجرمين، لم يترك لها بطولات تذكر، قصص النشالين إن لم تكن تعرف يتلاشى طعمها في اليوم نفسه، لكنها

    مشاركة من khaled
  • المُسَجَّل خطر، الذي قطع علاقتك بحياة وظيفية لم تحبها يومًا، لكنك غُصْتَ فيها، وقضَيْتَ ما يزيد على نصف عمرك.

    ‫ لو حدث هذا الأمر في بداية حياتك لقضيْتَ عمرك الباقي تشكره على فِعْلَتِه.

    ‫ انتظرْتَ سنين طويلة أن تأتيك لحظ

    مشاركة من khaled
  • ن يقطع عليك الطريق، ويُخرِج لك السِرَّ الأبدي من جوفه، يقول: «لو ترك أبناء الضباط المهنة للرعاع سيتسلل الأوباش إلى حياتنا ولن نستطيع أن نعيش، ثم إنَّ الزمن القادم زمن الضباط، وأنا أعرف أكثر منك».

    مشاركة من khaled
  • ‫ العائلة ليست الأم والأب والأخوة، بل الأصدقاء ومشاركة الحلوة والمرة، تقاسُم الألم، هذا ليس صديقك فقط، هذا شخص كان محور حياتك لنصف عمرك، عَشَّشَ وداس في كل اللحظات.

    مشاركة من khaled
  • ما زالت صورة عماد حمدي على الحائط في المكان نفسه، على الحائط المقابل واحدةٌ مثلها تمامًا وهو يحمل الجوزة ذاتها في فيلم «ثرثرة فوق النيل»، يائسًا يقوم بالتخديم على أصحاب المزاج العالي، هو هو لم يتغيَّر – وإن صارت الصورة باهتة – وحل محله الآن آلاف يقومون بالتخديم على كل شيء. يقوم من مقعده لأول مرة يرى الصورة عن قرب، مكتوبٌ تحتها أنه ودع الدنيا بائسًا يائسًا، ودعها على شاكلة صورته، وودعته هي بركلة حذاء قديم، مقدمًا ليس في خزانته جنيه واحد، كما ودعت إدجار آلان بو وكافكا وموزارت، لم يزد عدد الذين مشوا في جنازةٍ كلٍ منهم عن عشرة أشخاص.

    مشاركة من إبراهيم عادل
  • ادخل الآن مرفوع الرأس، هذا سرادق أقامه الدكتور ناجح كبير المسجلين خطرًا بالبلاد، وربما البلاد العربية، الذي اعتزل وتحوَّل إلى كبير مرشدي البر كله، أقامه لنجله ووريثه – الله يرحمه – والذي كان يعده لخلافته وتسليمه الراية في الشهور القليلة القادمة. الدكتور هو لقبه الذي يقدم نفسه به، المسجلون أطلقوا عليه لقب الفيلسوف رغم أنهم لا ينطقونها صحيحة في أغلب الأحيان، لكنهم سمعوا أنه أعظم لقبٍ في الدولة، ولا أحد يستحقه سواه، وهو والحمد لله جدير به، إذ إنه لم يعد يدخل بيده في أي عملية، بل يكتفي بوضع خطة سنوية ويراقب التنفيذ، ولا يتدخل إلا في الحالات المتعسرة فقط.

    مشاركة من إبراهيم عادل
1
المؤلف
كل المؤلفون