جلسات نسائية خاصة - سمر الفيومي
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

جلسات نسائية خاصة

تأليف (تأليف)

نبذة عن الرواية

دائما هناك أحاديث هامة بالنسبة لنا وتفقد أهميتها عندما نتقاسمها مع أحدهم ، أتمنى أن لا تنزعج بقعنا المدفونة بالداخل من تكدس الأفكار وتستوعبها فلا تمل منا فنتفوه بالفائض منها يوما ما وتظل هناك في مأمن عن الأضواء .
عن الطبعة

تحميل وقراءة الرواية على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
4.1 64 تقييم
441 مشاركة

اقتباسات من رواية جلسات نسائية خاصة

فأكاد أجزم أن صديقاتي هنا ممن رزقهن الله بأسرة جيدة لا يصدقونني، وفيهن من يظنني متوهمة فلا يوجد أمٌ على وجه الدنيا قد تغار من ابنتها وحيدتها، لكن عزيزاتي هذا ما لم تحيطن به علمًا وقد لا تصادفنه في كتبكن

مشاركة من Afnan💕
كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية جلسات نسائية خاصة

    65

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    5

    قصص مختلفة لمشاكل النساء العديدة تجعلنى اتحير فى طبيعتهن اكثر وأكثر... لكننى أستطيع تلخيص بعض نقاط النجاح معهن فى ثلاث كلمات : الإهتمام والإحترام والمفاجأت ... ما بين قصص عن الحرية والإنتقام والظلم والتردد والإفتقاد وغيرهم .. أعادتنى تلك القصص لأيام قراءاتى الأولى ليوسف السباعى فى مبكى العشاق فى موكب الهوى واثنتا عشر رجل واثنتا عشر إمرأة ... الإسلوب سهل وغير متكلف .. القصص رغم حزنها إلا أن كل قصة تفتح لك الباب لفهم المرأة أكثر .. تعطيك تحذير لنقاط ربما تغفل عنها ... مأخذى ان أغلب القصص حزينة .. ربما اردت بضعة نهايات سعيدة لكن ربما النهايات السعيدة هى ما نراها قبل كلمة النهاية فقط وربما لا ..ومأخذ أخر أننى أردت ان يكون عدد القصص اكثر

    Facebook Twitter Link .
    4 يوافقون
    1 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    2 يوافقون
    1 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    4

    الكتاب: جلسات نسائية خاصة

    تصنيف العمل : مجموعة قصصية.

    الكاتبة : سمر الفيومي

    _ دائماً هناك أحاديث هامة بالنسبة لنا وتفقد أهميتها عندما نتقاسمها مع أحدهم ، أتمني أن لا تنزعج بقعنا المدفونة بالداخل من تكدس الأفكار و تستوعبها فلا تمل منها فنتفوه بالفائض منها يوماً ما وتظل هناك في مأمن عن الأضواء .

    إمضاء

    سمر الفيومي

    📖_ قالوا زمان في الأمثال " كل إناء بما فيه ينضح"

    في ما معناه أن كل إنسان يرى الناس بعين طبعه، وأن كل إنسان يتوقع ما يقوم به الناس من أفعال حسب تفكيره وأخلاقه، فيرى الفعل السيء والفعل الجيد حسب فرضياته وتوقعاته الناجمة عن مجتمعه الذي ينخرط به، ومن هنا جاء هذا المثل .

    _ يضم الكتاب مجموعة من القصص النسائية ذات عبرة للجميع ربما يوماً نتجه إلى النشأة السليمة على أعتبار تجاوز الوقوع في مثل هذه القصص القاسيه و العنيدة و الشريدة و المكبوته إلي شكل كبير .

    _ كيف لى كـ سيدة في ريعان شبابي وفي قمة حيويتي ونشاطي وأكون على هذا القدر من قلة الثقة ك أنثى لم تنال من الحب الشيئ الذي يرضى فطرتها الذي وهبها الله إياها، ما الذنب الذي اقترفته حتى أنال من الوحشية والآسى ما يكفي جميع البشر .

    📌شخصية من الشخصيات العشرة .

    _ "دلال " تلك الفتاة المدللة التى وهبها الله من أسمها الدلال والأنوثة المفرطة والتى كانت ضريبتها العذاب ، فتاة بريئة جنى عليها الزمن والأيام و الأخ معاً ،قصة أربكتني بشدة وجعلت الخوف يستوطن قلبي لبضع ساعات ، لو وضعت نفسي ليوم واحد مكان دلال ما كنت تحملت ما تحملته من اضطراب و آسى، وسلام على قلب قلبك دلال أعان الله أمثالك على الإبتلاء.

    _" زهرة" وبداية التنازلات تنازل ثم تتنازل حتى لا يمكن سوى تجاهل ما قصت كأنك لم تسمع شيئ .

    _ يوجد قصص اخرى ومؤثرة تضم العبر والموعظة .

    📌 اقتباسات .

    ❞ لقد مرت حياتي بالكثير من العقبات والآلام تجاوزتها جميعًا، وكل مرحلةٍ اقتطعت جزءًا من روحي مثلي كمثل جسد يمضي بين سلكٍ شائك ينتش من جسدي نسائر. ❝

    ❞ فسلامنا على أرواحهن المعذبة بما باحت به وما ظل طي الكتمان. ❝

    📌 رأي الشخصي .

    كل قصة من القصص التى تناولتها الكاتبة تعتبر رواية في حد ذاتها ، كمية من مشاكل وصعوبات تتعرض لها النساء على مر الزمان ومن قديم الأزل لا المجتمع قضى عليها ولا نحن قضينا عليها كأنها موروث نرثه من اجدادنا ، ربما يأتى يوماً ما ونحن الأمهات نطور من أنفسنا ونرتقي في تربية أبنائنا ونسعد بتكوين شخصيات ناضجة سوية نفسياً.

    📌 كلمة للكاتبة.

    _مع كل كلمة قرأتها وكل قصة استوعبتها عشت حالتها وكأنك رسمتي خطوط عريضة تستوعب كم التساؤلات حول الشخصية .

    _ أشكرك من قلبي على الاستمتاع بطريقة السرد والأسلوب البسيط الراقي والعميق.

    📌 كلمة للقارئ .

    _ بعد قرأة القصص ستتعلم شيئاً في غاية الأهمية ألا وهو مهما تكاتلت عليك الصعاب سيأتى عليك يوماً بتفريغ كل شحناتك السلبية رجاءاً من الله الهدوء النفسي.

    🎻🎻 طقوس القراءة .

    Je N'ai Pas Changé - Julio Iglesias

    أنا لم أتغير لـ خوليو أكليسياس.

    #أبجد #ريفيوهات_مي_كريم

    #جلسات_نسائية_خاصة

    #سمر_الفيومي

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    2 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    5

    ماذا تنتظر من اجتماع النساء للحكي؟

    غلالات من الحرير المنسوج بعناية فائقة تسكبها أرواح تعددت أسبابها لكن المحصلة النهائية وجع.

    نجحت Samar Elfayomi في اختيار الموجوعات بعناية، فكانت شاملة وافية لم تنقص منهن واحدة ولم تجحف حق إحداهن في البوح.

    اللغة سهلة وبسيطة ومكثفة لا تحض على الملل، والحكي كان دائما بأساليب مختلفة رغم أن الكاتبة في النهاية واحدة لا تتغير.

    الكتاب موجود على أبجد لمن يود مطالعته.

    بالتوفيق في ماهو آت إن شاء الله.

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    2 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    1 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    1 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    1 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    1 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    3

    الأزمات دائماً تُظهر الأوضاع علي حقيقتها ، لأن النفس لا يُمكنها الادعاء طوال الوقت ، الأزمة تبروز تجلي الحقيقة ، تجعله واضحاً لا لبس فيه.

    لكن إن كان أحبابنا تركونا وقت الشدة وآثروا البعد علي الإقتراب فمن يهدهد أنفسنا ويحتويها من ألم المحنة المقيت ؟ الرجل يمكن أن يصبر يتحمل يواجه ، يصمت ، لكن الأنثي لا طاقة لها لمثل هكذا أشياء ، الإناث يُدمِنّ الأحاديث.

    يبدو أنها شخصية اجتماعية " نرمين " وُضعت في ظروف صعبة ورأت أنه لا أحد وقف إلي جوارها إلا نفسها ، تذكرت نصيحة أمها بأن تكتب كل الكلمات والاعترافات في الورق ثم تمزقه ، هو نوع من أنواع البوح مع الذات ، ولكن حالة الأنثي الخاصة يمكن ألا تستجيب لهكذا فعل أو حتي تضعه في بنود البوح ، فالمُتعة الكاملة للبوح والأحاديث مبنية بالأساس علي المشاركة والتفاعل ، أن تخاطب الآخر ويرد عليك حتي ولو بإشارات مفهومة ، علامات الوجه ، تفاعلات الجسد مع الحكي ، كل تلك علامات تعني أن هناك آخر موجود من أجلي ومعي ، وحيث أن ذاك الآخر غير موجود فعلياً فيبدو أن نرمين قد وجدت طريقة للإتيان به وحل تلك المعضلة لها ولغيرها.

    المجموعة عبارة عن جلسات نسائية تروي كل منهم حكايتها التي لا تجد من تحكيها له إما مخافة رد الفعل أو عدم قبول الشخص نفسه بعد حدث عظيم مر به فغيّرة.

    الجميل في الأمر غير طريقة الحكايات البسيطة التي من خلالها طرحت الكاتبة قصص هذه النساء ، أن بعض القصص كان بها تفصيل عن علاقة المرأة بالرجل الجيّد والسئ وبشكل عام فهي نافذة بوح تلقي من خلالة المرأة همومها المجتمعية التي تحاصرها طوال الوقت لكونها أُنثي فقط ، وتجعلنا علي قُرب من كيفية تفكير المرأة فيما يدور حولها وكيف تتعامل معه.

    ‏❞ عندما تمتلك الكثير من الكلمات ولا تجد من تشاطره تلك الخواطر، تقفز الهواجس إلى عقلك كل دقيقةٍ ويعجز هذا الفم عن القيام بدوره والبوْح بتلك المفردات؛ فتظل هناك بالداخل في إحدى البقع السوداء بعقلك لا يصل إليها أحد، ❝

    ❞ إن كنتن تظنن أنكن محور الكون في حياة أحدهم فإليكن الحقيقة الصادمة .. الجميع يمضي، هذا أمرٌ محزن ولكنه حقيقي يجب التعايش معه. ❝

    ‏❞ الحياة تذيقنا الحلو؛ لندرك مرارة الأيام عن اقتناعٍ ❝

    ❞ الأحزان أعمق من أن تداوى بالكلمات، وربما يكون الصمت هو الحل للمضي قدمًا. ❝

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    ما أحلى الهوس بالأفلام حين يرافقه هوسًا بالكتابة

    فإنه يوصل لك المشاعر بإحساسٍ مختلف، ويصف لك الواقع بأسلوبٍ محترف

    يتحرك قلم الكاتبة منسابا بحروفٍ رقيقة وأوصافٍ دقيقة... لتحكي فضفضات من نسوة كن لا يملكن الجرأة أو ربما لا يجدن الشخص المناسب لذلك... فكانت تلك الجلسات -أو الكتابات وتفريغ ما بالنفوس على الورق- بمثابة علاج أو بداية انطلاق لتجاوز الماضي والالتفات للحاضر، واليقين أن بعد كل عسرا #يسرا والامتنان لكل شيء مر.. فهكذا الحياة لا بد أن تختبرها بتناقضاتها بمرها وحلوها لتتذوق الشيء وندركه من عكسه

    تدور القصص عن حكايات من واقع النساء بين أحداثٍ #سارة، و #أماني غير محققة.. بين زواج يملأه حبٌ #صافي لكنه يتكدر فلا شيء يحصل كما نرسم، وبين رمي لـ #زهرة العمر الجميلة في مكب النفايات .. بين حياة كلها #دلال من الأهل، وبين #ياسمين قد دبل .. قصص قد تتشابه فيها أسماء الأبطال في الحياة من حولنا كـ #مريم و #أحمد و #نيرمين و #شريف و #ياسر و #مها وقد تتكرر فيها أحداثها بما يمر بنا... لكن لكل قصة بطل وكل بطل لديه بصمة لا تتكرر ووقع على نفسه يختلف عن أي إنسان آخر

    هي قصص من رحم واقع النساء. تكتبها ببراعة وبسرد ممتع، وتصف فيها المشاعر بشكل مميز، وتوصل الرسائل لمن يعي ويعرف؛ كاتبة هي أحسن من يصف ويتكلم بلسانهن.. ربما نفهم من خلالها عقلية المرأة أو نكون أكثر قربا لقلبها

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    مجموعة قصصية رائعة تلفت الانتباه الي العديد من المشكلات التي تمر بها النساء وقد يرى البعض انها قد وردت في اعمال أدبية اخرى الا انني اجد اكثر ما يميز هذا العمل هو السرد الرائع من الكاتبة واهتمامها بأدق التفاصيل بالاضافة الا الاسلوب البلاغي الرائع والتشبيهات والصور المجازية التي اضفت جمالا وروعة علي السرد .

    الا انني لا اتفق فقط مع الكاتبة في تعليقها في حكايةدلال التي غفرت لأخيها جرمه في حقها بأن علقت بان الانسان لابد ان يغفر للاخرين حتي يرحم روحه المعذبه اري ان هناك اخطاء لايمكن غض الطرف عنها.ثانيا في حكاية زهرة وصفتها الكاتبة بأنها رائعة في تعليقها علي حكايتها ولكني اري انها تكون رائعة اذا ما حفظت نفسها بعد تعرضها للاعتداء من مديرها لكن ان تنجرف وتصبح بائعة هوي بحجة قلة ذات اليد؟ثالثا في القليل من الحكايات يكون هناك تعقيب من مدام نرمين ولكن يكون وراء سرد الحكاية مما قد يشتت القارئ فأعتقد كان من الأفضل قبل كل تعليق ان تنوه بأن الحكاية انتهت وخاصة ان الحكايات تأخذ بلب القارئ من روعة سردها .كل التحية والتقدير للكاتبة وفي انتظار مزيد من الاعمال

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    لنا الحرية فى اختيار القناع الذى نريد إذا كنا نريده من الأساس

    فكرة التحدث مع أشخاص غرباء ولنا الحرية فى اختيار لقائهم ثانية من عدمه

    أن نحكى عن مخاوفنا وصدمات الطفولة وعن ما وصل إليه حالنا الآن دون الخوف من حكم المستمعين علينا

    جلسات تتحدث فيها النساء عن الحب والوحدة والألم والخذلان وعن كل ما يدور بفكرهم

    فكرة هذه المجموعه مختلفة بالنسبة لى وفيها ما أحب

    لم يعجبني ما شعرت به من تكرار فى إحدى الحكايات وأرى أن كل حكاية كان تستحق الاستفاضة أكثر من ذلك

    أول قراءة للكاتبة سمر الفيومى ولن تكون الأخيرة بالتأكيد أسلوبها مميز وأفكارها جريئة

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    أول مرة بقرأ الكتاب وبكون العنوان كافي لوصفه، عنوان صادق للكتاب، جلسة فضفة لنساء كل وحدة الها قصتها، قديش ممكن نشوف ونقابل ناس بحياتنا ونحكي حياتهم مثالية كلشي فيهم مثالي بس الكتاب رح يفهمكم كل حدا فينا عنده قصته ومعنانته ولا حدا حياته كاملة

    الجلسات نسائية وفضفضة بلاوي، قراءته بسيطة وسريعة

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    نامان

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق