يوم الثبات الانفعالي > اقتباسات من كتاب يوم الثبات الانفعالي

اقتباسات من كتاب يوم الثبات الانفعالي

اقتباسات ومقتطفات من كتاب يوم الثبات الانفعالي أضافها القرّاء على أبجد. استمتع بقراءتها أو أضف اقتباسك المفضّل من الكتاب.

يوم الثبات الانفعالي - سهير المصادفة
تحميل الكتاب

يوم الثبات الانفعالي

تأليف (تأليف) 4.5
تحميل الكتاب
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم


اقتباسات

كن أول من يضيف اقتباس

  • يوم الثبات الانفعالي

    سرد بديع وحبكة مشوقة ومحكمة ولغة ساحرة عن جزيرة منسية و منظمة مجهولة وأحد عشر فردا يتم تدريبهم وتأهليهم لأدوار محددة، يعتقدون في سذاجة أنهم سيحكمون العالم، إذا ما أطاعوا الأوامر وتجردوا من إنسانيتهم، بالسيطرة على مشاعرهم ودفنها مثل إنسان آلي أو كائن زومبي.

    ماسبيرو انقذه حبه للحياة وتقبله لها، وراويه البطلة التي تشبهنا جميعًا انقذها حبها لماسبيرو، رغم رغبتها الشديدة في الذوبان في النجاح الزائف والتحول لمطربة شهيرة.

    البقية، كل فرد فيهم انخرط في دوره للنهاية، لا يهم الأشخاص، مذيعة أو معارض أو متطرف، من الممكن استبدالهم دائما مادام الدور واحد ومحدد سلفا.

    مثلث ماسبيرو وغيره من الأماكن ذات النزاع الطبقي، بين الأصالة والتحضر، الفقر والغني، التهميش والسلطة، كل الأماكن المنزوعة من جذورها، التي طمست هويتها، فضاع الماضي والمستقبل فيها.

    الرواية هي انتصار للمهمشين لمن لا صوت لهم، وتأريخ لمعاناتهم التي لن تمحوها آثار مدنية زائفة، وبقعة ضوء كبيرة على الأدوات التي يحكم بها أفراد مصير شعوب العالم للأبد.

    مشاركة من Hana
1
المؤلف
كل المؤلفون