جسور مقاطعة ماديسون - روبرت جيمس والر, محمد عبد النبي
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

جسور مقاطعة ماديسون

تأليف (تأليف) (ترجمة)

نبذة عن الرواية

"قصة حب آسرة وبسيطة، تقع في بلدة أمريكية صغيرة... قصة تبقى معك لأمدٍ طويل بعد أن تُنهي قراءة صفحتها الأخيرة متحسرًا لفراقها - تيرانس ستامب نبذة: إذا كنت قد جرَّبت وجود حب حقيقي وحيد في حياتك لم ينجح لسبب ما، فستفهم تأثر القرَّاء في جميع أنحاء العالم بهذه الرواية الصغيرة، الأولى لكاتبها، والتي تحوَّلت إلى ظاهرة من ظواهر عالم النشر، ورقم واحد على قوائم أفضل المبيعات. قصة روبرت كينكيد؛ المصوِّر الفوتوغرافي والروح الحرَّة، الباحث عن الجسور المغطَّاة في مقاطعة ماديسون، وفرانشيسكا جونسن؛ الزوجة الريفية التي تنتظر تحقُّق حلم راودها في صباها، تمنح رواية جسور مقاطعة ماديسون صوتًا لأشواق الرجال والنساء في كل مكان، وتُظهر لنا معنى أن نحِب وأن نحَب حبًّا عارمًا، بحيث لا تعود الحياة كما كانت قبله أبدًا. الرواية من أفضل الكتب مبيعًا في القرن العشرين، إذ تُقدَّر مبيعاتها العالمية بنحو 60 مليون نسخة. تُرجمت إلى أكثر من 25 لغة، واقتُبست في فيلم روائي طويل من إخراج كلينت إيستوود ومن بطولته مع ميريل ستريب، وعُرضت كمسرحية موسيقية ثم كمسرحية درامية. عن المؤلف وُلِد روبرت جيمس والر عام 1939 في روكفورد، بولاية أيوا. إلى جانب كونه كاتبًا تُحقق كتبه أفضل المبيعات عالميًّا، فهو معروف بعمله كمصور فوتوغرافي وموسيقي. شغل والر منصب عميد كلية إدارة الأعمال في جامعة أيوا الجنوبية حتى عام 1989، وتُوفي عام 2017. عن المترجم محمد عبد النبي، كاتب ومترجم مصري، وُلِد في محافظة الدقهلية عام 1977، وحصل على ليسانس اللغات والترجمة (قسم اللغة الإنجليزية) من جامعة الأزهر. له كثير من المؤلفات بين القصة والرواية، وحاز جائزة ساويرس الأدبية أكثر من مرَّة. أحدث أعماله مجموعة كان ياما كان، ورواية في غرفة العنكبوت؛ التي فازت بجوائز مختلفة ووصلت إلى القائمة القصيرة لجائزة بوكر العربية عام 2017، وفازت أيضًا ترجمتها الفرنسية بجائزة معهد العالم العربي في باريس عام 2019. ترجم كثيرًا من العناوين المهمة، الأدبية وغير الأدبية، منها روايتان لهشام مطر، وتمبكتو لـبول أوستر، وضوء الحرب لـمايكل أونداتجي، وكتاب قلق السعي إلى المكانة لـآلان دو بوتون. وصدرت له عن دار الكرمة ترجمة روايتَي: مليون نافذة لـجيرالد مرنين، والنورس جوناثان ليفنجستون لـريتشارد باخ. يُسهم في مجال التدريب على الكتابة الأدبية منذ عام 2009 بورشة أدبية تحت عنوان الحكاية وما فيها، تخرَّج منها عدد من الكُتَّاب، وله كتاب بالعنوان نفسه عن تقنيات الكتابة وأساليبها."
عن الطبعة

تحميل وقراءة الرواية على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
4.1 67 تقييم
531 مشاركة

اقتباسات من رواية جسور مقاطعة ماديسون

لقد تعلم ألا يستهين أبدًا بقدرة الأخبار التافهة على التنقل بسرعة البرق في البلدات الصغيرة. قد يكون هناك مليونا طفل يموتون جوعًا في السودان، لكن هذا النبأ لا يكاد يترك أثرًا في وعيهم. أما إذا شوهدت زوجة «ريتشارد جونسن» مع غريب طويل الشعر، فذلك هو النبأ الآن حقًّا!

مشاركة من Rim Najmi
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية جسور مقاطعة ماديسون

    69

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    5

    رواية "جسور مقاطعة ماديسون" للكاتب الأمريكي روبرت جيمس والر وبترجمة الكاتب محمد عبد النبي هي رواية رائعة، أخاذة، تمتد يد الكاتب إلى داخل الجسد لتحرك القلب وتتسرب كلماتها وجملها عبر المسام كقصيدة شعرية طويلة: جمال اللغة وجمال التفاصيل وجمال السرد وتقنياته المتعددة بين التحقيق الصحفي والرسائل والمخطوطة والحوار الصحفي في الأخير... يتدفق السرد على الصفحات كمعزوفة ساكسفون تسمعها في مساء رائق... أنهيتها للتو ولم أكن أريدها أن تنتهي. كتاب يتقطر رقة وشاعرية ويغوص عميقا في تصوير مشاعر حب وتضحية استثنائيين. تأثرت بمقاطع وجمل من الرواية حد البكاء.

    سبق وأن شاهدت الفيلم المأخوذ عن الرواية عدة مرات وأعتبره من الأفلام العظيمة لكن الرواية أجمل وأبلغ في نقل التفاصيل. الترجمة جميلة وسلسة وهذا ثاني عمل سردي أقرأه بترجمة محمد عبدالنبي بعد "النورس جوناثان ليفنجستون" أخرج منه بالتعليق

    نفسه: "ياله من عمل جميل كقصيدة شعر!"

    Facebook Twitter Link .
    8 يوافقون
    1 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    0

    روبرت جيمس والر لك تحياتي واحترامي قد جعلتني اقرء كتابك لم أفلت منه حرفآ واجدآ وكثيرآ من جمله وتعبيراته اعدت قرائتها كأنما أقلب بين ناظري جوهرة ثمين او مخطوط قديم اثري يفضي فهمه لأسرار عظميه

    )اذا اردت ان تتناول العشاء مره اخري فأنا بانتظارك عندما تتطفو الفراشات علي اجنحتها بعد تنهي عملك في اي وقت يناسبك

    فرنشييكا )

    جعلتني الحبكة القصيصية اقرء أحيانآ لاهث الأنفاس واحيان اخري كاتم الأنفاس شهوان اصارع الأساليب القديمه كما روبرت كينكيد

    خيلت ذاك اللقاء الحالم بهذا المطبخ الصغير الذي ضم عاشقين جمعهما القدر ورتب للقائهما سني مضت فبدي لي وكأن انفاسي تحتبس داخل صدري ارقب نهايته في وجل اود لو لم يكن له نهايه

    ومن قبل حين غفل بداع من انجاز مهامه ان يقرء دعوتها له وقد قبرها جيب قميصه كدت انطق وانا اقرء بصوت مسموع أقرء رسالتها لا تفوتها اخرجها من تابوت النسيان

    كادت تطفر الدمعات من مأقي وانا أقرء كلماته وهو يرث اليها نفسه

    )اعيش بقلب يكسوه الغبار)

    )كان قبلك نساء قليلات ولم يكن بعدك احد مطلقآ لم أقطع وعدآ بالعزوبة لم مهتم وحسب)

    (فالنهاية انا بشر مهما استجمعت من معاني الفلسفية والكونيه فهي لا تمنعني من الرغبة فيك)

    وانا واذا استعير من هذا الروائي وعميد الكلية الفذ هذا التعبير الكافي الشائق

    أورد انا بشر ومهما استحضرت من ميراث ثقيل وعادات راسخه ومبادئ اسلاميه اشربتها ودرجت عليها تصرخ في وجهي بأن تلك الأيام ألأربع هي خطيئة ورزيله مورست فيها الفحشاء من أمرأة متزوجة خانت بعلها وأستطابت هوي نفسها وقلبها مع اجنبي عنها

    ألا أن ذلك لم يمنعني من تدفق مشاعري كفيضان ماء عظيم بعد انهيار سد كان يحتجزه خلفه لم يمنعني ان تطفر دفعات من عيني لتريح قلب وجب بشده ونفس اجفلت من هول تلك النهايه

    قصة قل ما تقرء نظير لها

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    2

    أجمل ما في الرواية غلافها والحديث عن الكاميرات وخفايا عالم التصوير💁🏻‍♀️ الذي يشير لذاك الزمن الجميل بتلك الصورة الباهتة للجسر الذي يحمل اسم الرواية ولتصوير ساد بالثمانينات بعيداً عن الكاميرات الرقمية والحداثة.

    كان حباً غير لائق لزوجة وأم تغنى به الكاتب بمباركة الأبناء فأي انحلال يعيشه المجتمع الأمريكي الذي يمجد الخيانة الزوجية!!🤷🏻‍♀️

    يسافر رينشارد (الزوج) مع ولديه لمعرض في ولاية إلينوي خاص بمسابقة استعراضية للثيران الصغيرة تاركاً فرانشيسكا (زوجته) وحيدة لمده أسبوع بعد أن رفضت الذهاب معهم، يصادف في هذا الأسبوع رحلة المصور روبرت لتصوير الجسور المغطاه في مقاطعة ماديسون لمجلة ناشيونال جيوغرافيك فيصادف فراني الجالسة على أرجوحه في الشرفة الأمامية لمنزلها وتبدأ الحكاية بعد ذلك.

    حكاية انجذاب جنسي بحت بين روبرت وفرانشيسكا وعلاقة دامت أربعة أيام بكل مجون وانحلال لزوجة ريفية راودها تحقيق حلم صباها في الحب🤦🏻‍♀️ فـ تمت الخيانة في بيت الزوجية وعلى فراش الزوجية لزوج مسالم مشكلته الوحيدة أنه زوج تقليدي لم يرتقي لجموح زوجته.

    ما هذا البؤس الذي نحن به حتى يتغنى بهذا الكتاب المترجم لأكثر من ٢٥ لغة وقدرت مبيعاته بـ ٦٠ مليون نسخة على أنه قصة حب عظيمة وتتم ترجمته للعربية🤦🏻‍♀️.

    هناك صرخة للمرأة في هذه الرواية لا أنكرها فهي كزوجة تحتاج للإهتمام والعناية مهما بلغت من العمر و أنت أيها الرجل (الزوج) لا يضيرك شيء لو أبديت اهتماماً أكبر وحب ورعاية لزوجتك وأم ابنائك فماهو المانع !!!

    الخيانة الزوجية ليست حباً عظيماً أبداً.

    رواية مستفزة لم استطع أن اتجاهل كتابة مراجعة عنها فعذراً للخطوط الحمراء التي لا أحبذ ذكرها في مراجعاتي ولكن هنا لابد من ذكرها.

    لا تستحق ان يضيع الوقت في قراءتها ولا تصلح لنا أبداً كمسلمون فالزنا محرم ومرفوض ولو كان مجرد ذكره بإسم الأدب فهذا ليس عذر فما بالكم بزنا المتزوجون🤦🏻‍♀️.

    رواية لا تستحق أن تظل في مكتبتي أبداً لذلك سيتم التخلص منها ورميها في القمامة.

    .

    .

    .

    .

    .

    28-08-2021

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    رواية: جسور مقاطعة ماديسون

    تأليف: روبرت والر

    ترجمة: محمد عبد النبي

    رواية لا تمر على المرء مرتين أبدًا، علاقة روبرت كينكيد وفرانشيسكا من المستحيل أن تتكرر حتى ولو على سبيل الخيال.

    رواية فريدة من نوعها، أسلوب الكاتب رائع، والتشبيهات كانت بديعة جدًا، وكل الكلمات كانت في محلها تمامًا، توقفت في مواضع كثيرة وأنا أتسائل كيف يمكن أن يكتب أحدهم شيئًا بكل هذه الدقة والإحكام والتأثير. الرواية فعلًا شاعرية كما قيل عنها!

    الرواية حسية، الكاتب أهتم فيها بكل المشاعر وأدقها بشكل بليغ وساحر، رغم أنها لحظات فقط التي قضوها سويًا ولكن بدت وكأنها عمر كامل فعلًا. بالإضافة إلى أنه رسم الأشخاص بدقة شديدة جدًا حتى رأيت صورة حية لهم أمامي طوال القراءة وحتى بعدها. أهتم فعلًا بأدق أدق التفاصيل، والسرد أيضًا كان ممتعًا ومحكمًا، والنهاية كانت مفاجئة ومؤثرة جدًا. بالإضافة إلى أن ترجمة أستاذ محمد عبد النبي من الترجمات المميزة جدًا التي أفضلها.

    كنتُ فعلًا على وشك البكاء في اللحظات الأخيرة لأنني لن أمر بكل هذا مرة أخرى، والكم الأكبر من الحزن أن علاقة عجيبة كعلاقتهما لم يكتب لها أن تدوم طويلًا رغم أنها لم تمحَ من قلوبهما لحظة، بسبب مسئوليات الحياة الواهية أمام تلك اللحظات التي قلما يجدها إنسان! رواية مبهرة، أعتقد أنني سأقرها مرات عديدة، لأنها فعلًا من الرواية التي سعدت بشدة لأنني مررت بها. 💜

    ولكن وجب التنويه أنها ليست مناسبة لكل الأعمار.

    #أبجد #abjad #جسور_مقاطعة_ماديسون

    #قراءة #كتب #روايات #من_مكتبتي #ماذا_تقرأ #اقرأ #بوكستجرام #bookstgram #مراجعة #مراجعة_كتاب #مراجعة_رواية #القراءة_حياة #الكتب_حياة #reading

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    غريب مر بها وظل في قلبها إلى الأبد

    سرًا اقتسمته فرانشيسكا چونسون فيما بينها وبين روبرت كينكيد لمدة أربعة أيام إلا أنهما ظلا يقتاتا عليه، ينهلا من ذكراه ما يُمَكنهما العيش من جديد لما تبقى من عمرهما.

    وعن اقتناع وإرادة تامة أفصحت فرانشيسكا لولديها مايكل وكارولين في خطابها لكي يصلا للحقيقة بعد مماتها.

    لم تخجل من سرد تفاصيل عشقها لرجل ليس بأبيهما، لم تتوان عن ذكر محاسن وطيبة قلب ريتشارد زوجها أو قرارها في ألا تتبع قلبها حيثما شاء واختارت الحياة الأسرية وألا تترك زوجها للقيل والقال من أهل البلدة، أو لتهدم حياة طفليها المراهقان.

    لم تنسى ذكر كيف احترم روبرت قرارها ورغم أنها عاشت بقلبه وعاش بذكراها إلا أنه لم يزعجها يومًا بعد رحيله عن المقاطعة.

    قصة حب بدأت بادرتها عند جسر روزمان المغطى بمقاطعة ماديسون بين رجل، مصور رحال، وامرأة، هي ربة بيت، زوجة وأم.

    لم يسبق لأيهما معرفة الآخر إلا أنه في عشية وضحاها أصبحا أقرب مما كان يتخيل أي منهما.

    وانتهت أيضًا بنفس الجسر حين اجتمع رماد جسديهما حين ذرته الرياح.

    فكما عاشت لأسرتها في حياتها أرادت الاستقرار كرماد جانب من عشقته بقلبها.

    الرواية ٢٦٤ صفحة، وأود الإشادة بالترجمة المتقنة والأمنية للمترجم محمد عبد النبي.

    الفيلم المأخوذ عن الرواية من بطولة كلينت إيستوود وميريل ستريب

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    #رحلات2022

    #جسور_مقاطعة_ماديسون

    رواية رومانسية بديعة، بتناقش قضية مهمة ف حياة أي ست، الصراع بين الواجب والشغف أو المشاعر، إزاي ممكن حياة الإنسان تتغير ف لحظة، بصدفة غريبة جدا

    إزاي الإنسان يكون عايش طول حياته وشايف إن الأمور مستقرة وإنه شخص سعيد وراضي جداً، وف لحظة واحدة بيكتشف إنه عمره م حس إنه عايش، وإن اللي بيحس بيه ناحية شريك حياته لا يمكن يكون حب

    إزاي ان فيه ناس كتير بتعيش من غير متحس إنها عايشة فعلاً، وبتحس دة لما تلاقي نصها التاني بالمعنى الحرفي

    والواجب اللي بيحكم الانسان وبيمنعه من تحقيق رغبة وحيدة، وإن كانت حلم حياته

    رواية بديعة، بترجمة ممتازة، ولغة شاعرية، ووصف مبهر لكل المشاعر والمشاهد، نهاية غير متوقعة وقوية ف نفس الوقت

    مشفتش الفيلم لحد اللحظة، ولكنه بالتأكيد على الخطة

    #الكتاب_رقم42

    #رواية_بديعة

    #قراءات_أبجد

    42/120

    3-مايو

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    2

    لغة الكاتب وأسلوبه مختلفة، وطريقة سرده للتفاصيل مذهلة، والإحساس الشجي الجميل إلي عبر عنه، وصلني.

    أنا من محبي الروايات الهادئة الناعمة العذبة الرومانسية ومن ضمن تصنيفاتي المفضلة في القراءة ولكن هذه القصة لم تروق لي أو بمعنى أصح لم تقنعني وشعرت بالمبالغة.

    كان ممكن سير الإحداث يكون أفضل.

    أيضًا لا أحب الروايات إلي بتكون فيها الخيانة تحت أي سبب وتمر كإنها شئ عادي. كنت أفضل إنها تصارح زوجها أو تتركه أو حل أخر.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    رواية كلاسيكية رقيقة وعذبة.. وتجربة شعورية جميلة جداً..

    أسماء خالدة في سماء الحب: روبرت كينكيد وفرانشيسكا جونسون⁦❤️⁩

    الرواية فيها وصف كتير شوية وساعات في مصطلحات ترجمة قليلة كانت بره السياق لكن في المجمل تجربة لطيفة جداً جدا⁦❤️⁩🙏

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    قصة حب بسيطة .. وجميلة ..

    لاتختلف كثيرًا عن الفيلم

    استغربت إنها لم تترجم طوال هذا الوقت :)

    شكرًا لدار اللكرمة

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    مفتون أنا بهذا السحر ♥️

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق