خطّ في الرمال (بريطانيا وفرنسا والصراع الذي شكّل الشرق الأوسط) > مراجعات كتاب خطّ في الرمال (بريطانيا وفرنسا والصراع الذي شكّل الشرق الأوسط)

مراجعات كتاب خطّ في الرمال (بريطانيا وفرنسا والصراع الذي شكّل الشرق الأوسط)

ماذا كان رأي القرّاء بكتاب خطّ في الرمال (بريطانيا وفرنسا والصراع الذي شكّل الشرق الأوسط)؟ اقرأ مراجعات الكتاب أو أضف مراجعتك الخاصة.

هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم



مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    5

    كيف خدعت بريطانيا العرب وفرنسا؟ وكيف انتقمت فرنسا منها؟ ومن طرد بريطانيا من فلسطين؟ رحلة ممتعة مع كتاب هام -لكل قارئ عربي- أنصح بقراءته.

    مُخطئ من يعتقد أنه على دراية تامة بكل تفاصيل تقسيم منطقة الشرق الأوسط. فبالرغم من الحقائق العديدة التي كُشِفت للجميع، إلا أنه وبعد كل وثيقة سريّة يُكشَف عنها؛ يتضح لنا بجلاء أن ما كنا نعرفه ليس سوى إطارًا عامًا ينقصه الكثير من التفاصيل والدوافع التي تجعلنا ندرك -بعد معرفتنا بها- أبعادًا مختلفة لما مرّت به المنطقة من تغيرات جذرية وتحالفات عجيبة.

    مُراجعتي الكاملة لكتاب خطّ في الرمال – بريطانيا وفرنسا والصراع الذي شكّل الشرق الأوسط للكاتب الإنجليزي جايمس بار، في الرابط التالي

    https://www.3alammowazy.com/2020/05/blog-post_17.html

    Facebook Twitter Link .
    2 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    خط في الرمال كتاب يحمل في طياته الكثير من المعلومات و الوثائق السرية

    يتحدث جايمس بار عن الصراع الاستعماري ما بين بريطانيا وفرنسا حول السيطرة على منطقة الشرق الأوسط وكيف تمت تقسيم الكعكة من خلال اتفاقية سايكس بيكو

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
1