الأجنحة المتكسرة

تأليف (تأليف)
يروي جبران خليل جبران في هذا الكتاب، قصة حب روحي طاهر بين فتًى وفتاة، يتجاوز متعة الجسد، حب بريء لا تشوبه الشهوانية، ولكنه حب يائس لا يجتمع طرفاه إلا بعد الممات، ويتأرجح جبران في هذا العمل بين الثنائية الرومانسية المعهودة (الروح/المادة) فيقدِّس الروح ويجعل منها مخرجًا لتجاوز الجسد؛ لذلك يرى جبران أن قمة التحرر من عبودية الجسد تتمثل في فكرة الموت، حيث تنصرف الروح إلى مرجعيتها المفارقة لتتجاوز أغلال العالم المادي.
التصنيف
عن الطبعة
4.1 792 تقييم
7574 مشاركة
تفاصيل احصائية
  • 117 مراجعة
  • 216 اقتباس
  • 792 تقييم
  • 1600 قرؤوه
  • 2957 سيقرؤونه
  • 1361 يقرؤونه
  • 131 يتابعونه
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

 
0

عمل إبداعي آسر

0 يوافقون
اضف تعليق
0

زذ

0 يوافقون
اضف تعليق
3

رواية الاجنحة المتكسرة ثاني رواية أقرؤها للكاتب جبران خليل جبران بعد الأرواح المتمردة

ما شدني للرواية هو أسلوب الكاتب الجميلل الذي يجعلك تنعم باستنشاق عبير حروفه مع كل سطر تقرؤه وطريقة سرده للأحداث التي تجعلك تحس وكأنك بطل من أبطال الرواية حتى جعلني افرح لفرح الشخصيات وأحزن لحزنها .

لا انكر ان الرواية لم تعجبني حقيقة في بعض الجوانب خاصة قصتها قصة الحب بين سلمى كرامة والشاب الذي كان بعمر 18سنة لاني لم أألف قراءة هذا النوع من القصص او بالأحرى لا أحبذ قراءته .

وكذلك عبارات الكاتب في بعض المواضع والتي تتنافى مع ديننا الإسلامي ومبالغته في وصف بعض الأحداث والشخصيات خاصة شخصية سلمى التي أحسست أنه جعلها روحا مقدسة او ملاكا لا بشرا .

رواية الأرواح المتمردة كانت أجمل ومع ذلك اشكر من نصحني بقراءتها 🌷

1 يوافقون
اضف تعليق
0

الكتاب: الأجنحة المتكسرة.

الكاتب: جبران خليل جبران.

الصفحات: 160

النوع: رواية

" المرء إن لم تحبل به الكآبة ويتمخض به اليأس وتضعه المحبة في مهد الأحلام تظل حياته كصفحةٍ خالية بيضاء في كتاب الكيان"

تعد رواية الأجنحة المتكسرة من أشهر ما كتب جبران خليل جبران من روايات وقصص باللغة العربية، حيث يطرح لنا الراوي قصة حب دارت بين شاب وفتاة تدعى "سلمى كرامة" التي لم ترى السعادة يومًا.

يقدم لنا جبران قصة عشق لم يكتب النجاح لها، حيث يجعل نفسه البطل لهذه القصة، وكأنه هو الذي وقع في حب سلمى ونار هواها الذي حرق قلبه وجعله يتطاير كالرماد في نسيم الهواء. يأخذنا الراوي إلى السماء بأجنحة الحب لنكتشف أننا على الأجنحة المتكسرة لنهبط ونسقط مع الريح إلى القاع، فنرى أشباح بهيئة بشر يملؤهم الطمع و الجشع ولا يفكرون إلا بالمال والمناصب، وفي هذه القصة تجتمع ثلاثية جُبرانية لا تنفصم أجزاءُها وهي الحب والطهر والجمال.

ستشاهد تشبيهات جبران الفريدة من نوعها، وحبه الطاهر الفريد من نوعه، ولكن رغم ذلك ينهي القصة بمفاجأة حزينة للقارئ، فيا ترى ما مصير ذلك الحب؟ وكيف سوف يُنهي الراوي هذه المتاهة البائسة؟

#مراجعة_مكتبجي

#مكتبجي 📚👤

1 يوافقون
اضف تعليق
4

الرواية رائعة جدًا ، وفي الوقت ذاته حزينة جدًا ، كانت قادرة على جعلي أذرف بعض الدموع ، خصوصًا أثناء موت سلمى 🥀.

0 يوافقون
اضف تعليق
 
 
 
 
المؤلف
اقرأ المزيد عن المؤلفين