بعد قراءة قضية الجماجم الفارغة واعجابي بكل تفاصيلها قررت اكمل قراءة باقي اعمال الكاتب.
عمل اكثر من رائع من حيث البناء المركب للقصة واسلوب الحكي الشيق الذي يبقيك ملتصقا بصفحات الكتاب لمعرفة ما سيحدث تاليا في الخطوط الزمنية المتشابكة، لكن ايضا القصة تحتاج أن تقرأ في جلسات قليلة مطولة والا ستفقد خيط الأحداث خصوصا النصف الثاني الذي يحتاج تدقيق مضاعف بعد تجلي خبايا الشخصيات.
عدت لأكتب هذا الجزء بعد نشر مراجعتي وتصفح مراجعات القراء الآخرين كعادتي، وجدت الآراء متباينة بشدة ما بين اعجاب شديد او رفض قاطع للرواية، وهنا احب أن اقول للكاتب، مجال الخيال العلمي لا يوجد له أعمال عربية كثيرة، والكثير من القليل المتواجد حبكته تكون ضعيفة لحد السذاجة في بعض الأحيان، مع قاعدة قراء قليلة نسبيا مقارنة بمحبي الاعمال الاجتماعية والرومانسية. وجود قلم مميز كقلمك و موهبة أصيلة تحتاج الى مثابرة وتصميم لتوسيع قاعدة القراء، عارف ان الكلام ده متأخر على الرواية الأولى لأن الكاتب فعلا مكمل ونشر ٣ اعمال حتى الآن، لكني ارجو واتطلع الى المزيد.
محمد متولي

