مراجعات الفيل الأزرق > مراجعة أحمد أبجدي

الفيل الأزرق - أحمد مراد
تحميل الكتاب
الفيل الأزرق
تأليف (تأليف)
تحميل الكتاب
هل قرأت الكتاب؟
  • مراجعة جديدة
  • اقتباس جديد
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم


5

بعد التحية لجميع الأبجديين الرائعين الذين أتشرف بالانضمام لعائلتهم وعالمهم الفكري المشوق - أود مشاركتكم في تصوري المتواضع بعد قراءة رواية الفيل الأزرق...

- كما أجمع معظم الأبجديين فإن السمة البارزة للرواية هي عنصر التشويق المتتابع والسريع حيث حيكت الكلمات بطريقة بارعة مثل حبل يشد انتباهك مع كل كلمة ليطير بك الكاتب لتعيش المشهد نفسه وتلمسه بحواسك – وهذا هو عنصر نجاح الرواية الرئيسي.

- كوني ساخراً في طبيعتي فقد أعجبني لحد العشق الأسلوب الساخر والعصري الذي وظفه الكاتب في شخصية الدكتور يحيى بحيث تشعر من خلال روايته بالنقد المباشر اللاذع ولكن الصادق في نفس الوقت لكثير من مناحي حياتنا العصرية وعادات الناس التي أصبحنا نراها عادية مقبولة بينما كانت غريبة ومرفوضة في زمن ماضي. وهنا صاغ الكاتب بطريقة دقيقة وماهرة نقده الخاص بشكل محبك للغاية بحيث يظن القاريء بأنه يدعو إليها بينما هو في الحقيقة يخاطب عقلنا الباطن لإعادة لتفكير فيها بشكل فردي.

- عمل الكاتب على إلقاء الضوء بشكل موارب على العديد من القضايا التي جاءت في سياق سريع مخبأة في لباس التشويق كقضية المخدرات الجديدة ذات التأثير الغير معقول – وهو ما لا يعرفه الكثير من الشباب – قضية المشاكل الجنسية الزوجية التي هي من المحرمات في مجتمع يهرب من مناقشتها وحلها، قضية الأعمال السحرية التي انتشر استخدامها دون حدود، قضية الترهل الإداري في المؤسسات.

- بالرغم من أن البعض لم يحبذها، لكنها طريقة جميلة في أن ترك الكاتب أحمد مراد الباب مفتوحاً لخيال القاريء لأن يشطح في توقعه عن ماهية ما حدث بالفعل ليحيى وهو أسلوب قد يصلح أكثر في الأعمال السينمائية أكثر منها في الرواية حيث يسعى المخرج دائماً لأجزاء أخرى من الفيلم في حال حقق الجزء الحالي نجاحاً لدى المشاهد – وهذا سبب قوي لختيار الرواية في عمل فني على الشاشة – ذكاء وحنكة يحترم عليها.

Facebook Twitter Link .
7 يوافقون
1 تعليقات