مراجعات 1919 > مراجعة ضُحَى خَالِدْ

1919 - أحمد مراد
تحميل الكتاب
1919
تأليف (تأليف)
تحميل الكتاب
هل قرأت الكتاب؟
  • مراجعة جديدة
  • اقتباس جديد
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم


3

- مشوشة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا لا أعلم ماذا أكتب ولا بماذا أعلق على رواية تناولت فترة هامة في تاريخ مصر ولكنه تناول مختلف كان سلبي ومبتذل في الكثير من الأحيان , ومعبر وقوي وموؤثر في مواضع أخرى

- صورة الغلاف أعتقد بأنها صورة " ورد " فكما جاء وصفها في الأحداث وجدت الغلاف متشابه جداااااااااااا مع ملامحها التي سطرتها كلمات أحمد مراد !!

- لا أعلم مدى صحة الأحداث تاريخياً على مستوى التاريخ الشخصي للشخصيات التي وردت في الكتاب مثل السلطانة نازلي وعبد القادر والأهواني ودولت !

- النهاية المروعة التي نالت من شخصيات الرواية أحبطتني ولكني شعرت بأنها حدثت في الحقيقة فهكذا هي الثورات يكون بها أعداء محددين من الطرق الآخر وأعداء داخليين من التشكيل الثوري نفسه !

- ليس لدي أكثر من ذلك عنها فربما فيما بعد أكتب أكثر عن الرواية ولكنى في حالة من التوهاااااان لا أعلم كيف أقيمها تحديداً وأستخلص نقاط قوتها وضعفها ولكنها في المجمل رواية جيدة إلى حد كبير إستمتعت كثيرأ في كثير من أحداثها وعامل التشويق فيها - إذا ما قورنت مثلاً بالفيل الأزرق -أقوي كثيراااااااااااااااااااا ولكنها بشكل عام تختلف طبعاً تماماً عن الفيل الأزرق ...

Facebook Twitter Link .
2 يوافقون
2 تعليقات