الأرض المسطحة قصة خيالية متعددة الأبعاد > مراجعات رواية الأرض المسطحة قصة خيالية متعددة الأبعاد > مراجعة Romisaa El-Gebaly

الأرض المسطحة قصة خيالية متعددة الأبعاد - إدوين إبوت, سامح رفعت مهران
أبلغوني عند توفره
هل قرأت الكتاب؟
  • مراجعة جديدة
  • اقتباس جديد
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم


4

في البداية ما دفعني لقراءة هذه الرواية هو لأرى إن كانت ستحببني حقاً في الرياضيات، وهذا ما استطاعت فعله .. بشكل ممتع ومدهش .. منذ دخلت عالم الأشكال لم استطع أن أتوقف حتى أنهيها.. تعطي المعلومات بطريقة بسيطة.. القصة تدور في عالم مختلف تمام الاختلاف عن عالمنا.. يحكمه نظام ديكتاتوري، يقسم السكان فيه الى طبقات على أساس عدد الأضلاع وبالتالي الزوايا والتي تمثل العقلية، يحتقر فيها الادنى مرتبة.. كما يحدث عندنا بتصنيف الناس على حسب جنسياتهم أو أموالهم أو أنسابهم وعائلاتهم.. النساء في الأرض المسطحة محرومات تماماً من نعمة الذكاء، ولا يملكن الفكر ولا رجاحة العقل ولا البصيرة، ولا يملكن قوة الذاكرة ويخضعن للانفعالات اللحظية ويضعنها فوق كل اعتبار..تقليل من شأن المرأة وعدم إعطائها حقها لم يعجبني احتقار المرأة هكذا وجعلها لا شيء فهي نصف المجتمع ..الرواية كانت فيها بعض المخالفات العقائدية وانا اتحفظ عليها..

المغزى من الرواية أن لا نرفض ما يقع خارج حدود قدراتنا وخبراتنا من الأمور الهامة ونعتبر أنها من المستحيلات، وأن تتحرك داخلنا ثورة على جمود الفكر والعقل.

في النهاية الرواية مشوقة ممتعة، تحرك الخيال، تحفز العقل ولذلك أنصح بقراءتها .. .

هذا فيلم للرواية بالانجليزية لمن أراد متابعته

Flatland - The Film (Eng Subtitle): http://youtu.be/Mfglluny8Z0

Facebook Twitter Link .
6 يوافقون
2 تعليقات