مراجعات الفيل الأزرق > مراجعة هبة فراش

الفيل الأزرق - أحمد مراد
تحميل الكتاب
الفيل الأزرق
تأليف (تأليف)
تحميل الكتاب
هل قرأت الكتاب؟
  • مراجعة جديدة
  • اقتباس جديد
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم


2

صدمتني الرواية بصراحة ..لا أنكر شعور التشويق الذي انتابني مع كل صفحة من صفحات الرواية ولا انكر وجود الكثير من الغموض الذي ساقني الى الصفحة 385 اي النهاية ..

تساءلت علماً بأنني أقرأ احمد مراد لأول مرة .. بكل ما حملت الرواية من احداث وبكل ما حملت من تفاصيل تجعل من القارئ مستسلماً لها حتى النهاية لم يجد احمد مراد موضوعاً يستحق الطرح ؟؟ ولماذا اكتفى بأن يكون جوهر الاحداث حول اجساد وحول غرائز ليس الا ؟؟ جوهر بلا جوهر الى حدٍ ما !!

وانا اقرأ في الرواية حتى صفحاتها المئة تقريباً ظننت انها تستحق ان تترجم الى فيلم لكنن عندما تعمقت فيها أكثر وحتى وصلت النهاية وجدتني أصرخ في داخلي ( أتمنى ان لا يحصل ذلك !!فقد سُرقت أجيالنا بأفلامٍ أبرز ما فيها الجسد وأذكي ما فيها الحيوان )

لم استطع كتمان غيظي بسبب تناقض الشخصية الرئيسية في الرواية ( سكير ، هائم ، شارد ، ولربما خالٍ من المبدأ وخالٍ من الحياة السليمة ) وفي أخرى أجده ( طبيب نفسي ، متزن ،قادرر على ترجمة الاحداث و التوصل لنتائج )

النهاية دفعتي لمزيد من الإحباط واعدت تصفحي لها بشكل سريع حتى اتأكد بانها ليس بنهاية مبهمة لكتابٍ آخر لا تجمعه صلة بالفيل الازرق !!

!!!

بطريقةٍ ما أحبطني أحمد مراد ..

Facebook Twitter Link .
4 يوافقون
2 تعليقات