كفر عسكر 8 - عاشق تراب الأرض > اقتباسات من رواية كفر عسكر 8 - عاشق تراب الأرض

اقتباسات من رواية كفر عسكر 8 - عاشق تراب الأرض

اقتباسات ومقتطفات من رواية كفر عسكر 8 - عاشق تراب الأرض أضافها القرّاء على أبجد. استمتع بقراءتها أو أضف اقتباسك المفضّل من الرواية.

كفر عسكر 8 - عاشق تراب الأرض - أحمد الشيخ
تحميل الكتاب

كفر عسكر 8 - عاشق تراب الأرض

تأليف (تأليف) 3.5
تحميل الكتاب
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم


اقتباسات

كن أول من يضيف اقتباس

  • أنتم في نهاية المطاف مجرد حلقة في سلسال الخلق منذ آدم عليه السلام، ذلك الذي طرده الرب من جنته؛ لأنه طاوع حواء، تلك التي طاوعت الحية فحق عليها وعليه وعلينا القول، وما زلنا بسبب عصيانهما نسعَى في أركان تلك الأرض القاسية نادمين، وفي الأرض جنة الإنسان وفيها الجحيم، باختياره وحده يكون لولا جحيم الآخرين، بذلك تكلم الرجل من بلاد الفرنجة وأوصانا فأخذنا منه الحكمة عسلًا صافيًا وتركنا له سُمَّ الأفعى في قاع نفس الإناء، وتأكدت الدنيا من براعتنا، وبفضله سوف نرقى.

    مشاركة من hazem el sheikh
  • سبحانه الذي أعطى لعبده وابن عبده الغلبان رزقًا وفتح له الأبواب المسكوكة، سبحانه واهب المواهب وأنصاف المواهب وأرباعها "وفرافيتها" لخاصة الخاصة وبعض الخاصة وأشباه الخاصة من بني الإنسان دون أن يميز بين الأجناس والألوان والعقائد، وله في ذلك حكمة تعلو عن الإدراك.

    مشاركة من hazem el sheikh
  • أنتم في غفوة خالصة، أنتم في زمن الغفلة، تقاعستم عن أي فعل واستكنتم على الكراسيِّ الوثيرة في الداخل وتصاممتم عن أصوات الزوابع وصرخات الحرس القديم، وقبل الحسرة على كَفْر أفلحتم في تأسيسه لحمايتكم، إنه الطوفان الغبي القادر على إزاحة البنايات العتيقة فأفيقوا

    مشاركة من hazem el sheikh
  • حتى أحلامنا أيها النهر القديم أصابها وَهَنٌ، صارت أحلامًا مبتورة، وأنا أستخدم عكازي كي أتصالب وأقوم فلا أقوم، أظل في نفس مكاني، فهل ترضَى لي أن أتجمد على طرف مجراك بزمهرير البرد اللافح من "طُوبَة"؟ أو أنك تغريني بأن أخلع كل ثيابي وأنزل إلى مياهك مثلما كنت أفعل في مثل هذه الأيام وأتطهر ويطاوعني عزمي؟ ربما تريدني أُسْلِم روحي لروحك لتريحني من كل هذا السخف

    مشاركة من hazem el sheikh
  • هل كانت علامات الموت بادية على الأحياء.. وعلامات الصحو بادية على الأموات.. كيف؟

    مشاركة من hazem el sheikh
1
المؤلف
كل المؤلفون