الأصابع على الزناد - سيد غنيم
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

الأصابع على الزناد

تأليف (تأليف)

نبذة عن الكتاب

يجيب العمل عن العديد من الأسئلة التي تشغل بال كل مهتم بأوضاع المنطقة.. الولايات المتحدة تنسحب أم تزداد تدخلًا، وكيف تحافظ على مصالحها؟ كيف يفكر بوتين، وأين بكين مما يحدث؟ وهل تقدم الصين التفوق على التنافس؟ ما أسباب جرأة الدور التركي؟ وما هي طبيعة العلاقات والتنافس بين تركيا وإيران، وأين تل أبيب من ذلك؟ هل مصر قوة إقليمية، وماذا يعوق دورها الإقليمي، وما هي ارتكازات قوتها؟ كيف يبدو الموقف الخليجي بين التوتر والتنامي في قوة السعودية والإمارات؟ وماذا تريد قطر وما سر إصرارها على موقفها؟ ولم يغفل محاولة استشراف مستقبل المنطقة من خلال التغيرات المتوقعة في استراتيجيات وسياسيات القوى الفاعلة، كما يفكك بمهارة وموضوعية التشابكات بينها كافة في المنطقة، سواء كانت قوى عظمى كالولايات المتحدة والصين وروسيا، أو قوى إقليمية كتركيا وإسرائيل وإيران، أو دولًا عربية فاعلة كمصر والسعودية والإمارات وقطر. مؤلف العمل هو اسم بارز في مجاله وسبق له إلقاء محاضرات والمشاركة في أنشطة أكاديمية وبحثية في أكبر الجامعات والمراكز الأكاديمية المتخصصة من فلوريدا وتيجوسيجالبا وبروكسل وروما ومدريد إلى بكين وطوكيو وسول، وهو ما أفاد العمل من خلال العدد الكبير من المسؤولين الدوليين الذين التقاهم وأضافهم كمصادر لبحثه، ما جعل من العمل دراسة جادة تمتلك ناصية البحث العلمي الساعي للوصول للحقيقة والمعلومة الصحيحة الموثقة البعيدة عن الانحيازات.
عن الطبعة

تحميل وقراءة الكتاب على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
5 2 تقييم
31 مشاركة
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات كتاب الأصابع على الزناد

    2

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    5

    السيد اللواء دكتور سيد غنيم قامة كبيرة في الدراسات العلمية ومحاضر دولي مرموق تشرفت بلقاءه في اليابان حيث تتم دعوته للمحاضرة في جامعاتها ومراكز دعم القرار اليابانية

    الكتاب قيم طالعته فور صدوره وانصح بقراءته لفهم الكثير مما يدور من صراعات حول العالم

    بالتوفيق وفي انتظار صدور المزيد وخاصة حول تأثير الحرب السوفيتية الأوكرانية على اليابان والعالم

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    مرجع غني جداً لكل باحث أو مهتم بالعلاقات الدولية والصراعات الجيو-سياسية حول العالم، وظف الكاتب فيه خبرته العسكرية والمعلوماتية والاستراتيجية الراقية، وقدم صياغة متزنة علمية غير متحيزة.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق