فكر وازدد ثراء: اكتشف قوتك السحرية لتصبح ثرياً - نابليون هيل, سارة شيبان
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

فكر وازدد ثراء: اكتشف قوتك السحرية لتصبح ثرياً

تأليف (تأليف) (ترجمة)

نبذة عن الكتاب

ما هو أكثر ما تريده؟ هل هو المال، الشهرة، القوّة، الرّضا، الشخصية القوية، راحة البال أم السعادة؟ ثلاث عشرة خطوة وُضعت في هذا الكتاب تأخذ بيدك نحو الثراء، وتعرض أقصر فلسفة معتمدة للإنجازات الفردية وجدت على الإطلاق، وذلك للرجال والنساء الذين اختاروا الخوض في مسيرة البحث عن هدفٍ محددٍ في الحياة. - قبل قراءة الكتاب، سوف يفيدك أن تدرك حقيقة أن هذا الكتاب لم يوضع للتسلية. لذا لن تتمكن من استيعاب محتوياته بالطريقة المرادة خلال أسبوعٍ واحد ولا حتى شهر. - أمّا بعد الانتهاء من قراءته، فقد صرّح «د. ميلر ريس هاتشيسون،» المهندس الاستشاري الوطني والمساعد الدائم لتوماس أديسون: «إن ما بين أيديكم ليس برواية. بل هو كتاب مدرسي عن تجارب مئاتٍ من أنجح الرجال في أمريكا، وُضعت كأساس للإنجازات الفردية، التي ينبغي دراستها واستيعابها والتأمل فيها. لا ينبغي قراءة أكثر من فصلٍ في الليلة الواحدة. وعلى القارئ أن يضع خطًا تحت أكثر الجمل التي تثير إعجابه. على أن يعود إليها لاحقًا ليعيد قراءتها. ومما أرى فإن أي طالبٍ حقيقيٍ سيقع هذا الكتاب بين يديه لن يكتفي بقراءته قراءةّ مجردة وحسب، بل سيذهب إلى حد امتصاص محتوياته وتبنّيها. وفي الحقيقة، يجب على جميع المدارس الثانوية أن تعتمد هذا الكتاب وألّا يُسمح لأي فتى أو فتاة بالتخرج دون اجتياز امتحانٍ مقنعٍ فيه. طبعًا لا يمكن استبدال المواد التي تُدرس في المدارس بهذه الفلسفة، لكنها ستمكّن الفرد من تنظيم تلك المعرفة التي يكتسبها، وتطبيقها، وتحويلها إلى خدماتٍ مفيدة للحصول على تعويضات مُرضية بعيدًا عن إضاعة الوقت.»
عن الطبعة

تحميل وقراءة الكتاب على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
4.5 68 تقييم
1066 مشاركة

اقتباسات من كتاب فكر وازدد ثراء: اكتشف قوتك السحرية لتصبح ثرياً

يقف هذا الجيش القوي في حالة تأهب كما أنه على استعداد تام لأن ينفّذ أوامر أي شخص يسيطر عليه. إذا كنت ستتولى زمام الأمور، فهو جيشك.

⁠‫أسماء جنوده الأساسيين: هدف محدد، عادة الادّخار؛ الثقة بالنفس؛ الخيال؛ حسّ المبادرة؛ القيادة؛ الحماسة؛ ضبط النفس؛ فعل أكثر من المطلوب؛ الشخصية المحبوبة؛ الأفكار الدقيقة؛ التركيز؛ التعاون؛ الفشل؛ المسامحة؛ القاعدة الذهبية؛ والعقل المدبّر.

مشاركة من Tarek Kewan
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات كتاب فكر وازدد ثراء: اكتشف قوتك السحرية لتصبح ثرياً

    69

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب