لقاء مع السيد ش - عبد الرحمن محمد
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

لقاء مع السيد ش

تأليف (تأليف)

نبذة عن الرواية

كتن يعوي في رأسي سؤالٌ منذ فترة، فسألته: - ما الذي يعنيه اسم السيِّد "ش"؟ تنحنح قليلًا ثم أجاب بصوتٍ خافت: - هذا الأمر لم يحن أوانهُ بعد. - حسنًا دعنا من هذا، لكن لماذا أنتَ معي دائمًا، لما ظهرت فجأة بعد موت أبي؟! - ربما لأنك كنت بحاجة لمن يعينك أو يوجهك نحو الطريق الصحيح. أعرف أن هذا ليس بجوابٍ منطقي وغير كافٍ أيضًا، ولكن أقسم لك أنها مسألة وقتٍ ليس إلَّا، قريبًا جدًا ستعرف كل شيء، ولكنْ هناك سؤالٌ لكَ إن أجبت عليه فسأختصر الوقت عليك. - موافق، ما هو؟! - لو لم يوسوس إبليس لآدم فمن كان سيقودهُ إلى الشجرة..؟!
عن الطبعة

تحميل وقراءة الرواية على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
4 4 تقييم
37 مشاركة

اقتباسات من رواية لقاء مع السيد ش

إنَّ الحياة تغدو رتيبة جدًا يا صديقي حين تريدها أن تمُر.. ولا تفعل حين تُريد العكس

مشاركة من Mohamed Osama
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية لقاء مع السيد ش

    4

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    3

    #ريفيو_قصير

    اسم الرواية: لقاء مع السيد ش

    المؤلف: عبد الرحمن محمد

    صدرت عن: دار أقلام عربية للنشر

    عدد صفحاتها: قريب من ١٠٠ صفحة على أبجد، لكن وقعها خفيف إلى حد ما، ممكن بسبب الأحداث والحبكة ومسارها أو الفكرة المعروضة كمسألة جدلية.

    الفكرة: مباشرة، الصراع حوالين مصدر الشر بين الشيطان والنفس البشرية، منحاز أينعم إن النفس صاحبة الإرادة المطلقة في الشر ومنها تطرق للغواية ولعبة الشهوة بمختلف دروبها والشكوك ومساراتها -وده مستساغتوش شوية- إلا إنها فكرة ذكية تخلي القارئ يدور على إجابة.

    الحبكة: فيها شيء من التعقيد، مقصد الكاتب منها إنه يوحد كل الشخصيات كعرايس ماريونت في إيد شخص واحد، يعزى لده بإنها أساس الفكرة، استلهام قصة آدم عليه السلام والشجرة كان لطيف، بالإضافة لتقطيع جملة واستخدامها على مدار الفصول كان جيد لتدعيم مقصده من الفكرة

    -بالنسبة للتويستات مقنعة إلا إنها فيها قفزات مبهمة ومتضاربة، يمكن مبررلها بإنها مذكرات مقتطعة، لكنها كانت بشكل معقول، إلا إن آخر جزء كان مش مقنع من ناحيتين وده تفضيل شخصي، الأولى تقديم الفكرة على طبق من دهب كرسالة وعظية، والتاني ادخال المؤلف بشكل او بآخر في القصة، ولو كان تم حذف الجزء ده كان هيكون مثير شوية وهيساعد القارئ أكتر إنه يتسائل لأنها فكرة مش هينة.

    اللغة: هنا هنقف شوية عند نقطة سلبية للأسف، تفصيح اللغة لدرجة إنها غريبة عن الإطار الزمني الموضوع سواء بألفاظ تراثية أو بلغة مخالفة لطبيعة الشخصيات المرسومة، وده للأسف كان بيأدي لخلل -مش كبير لكنه ينظر ليه بالاهتمام- في تخيل الحكاية أو الشخصيات

    -تكرار الكلمة في كذا فقرة بالنسبة لي مكانش محبب زي "صاقع، شجب"

    السرد: راوي متكلم، موزع على رواة متعددين على حسب الفقرات، إيقاع الجمل بسيط والتوصيف كان مهيئ للمشهد

    الحوار: فصحى بسيط إلا إذا لزم بجمل مطولة، مجلوب لتدعيم السرد والفكرة وتسيير الحبكة.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق