ميمي في زقاق الإخميمي - مدحت مرسي
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

ميمي في زقاق الإخميمي

تأليف (تأليف)

نبذة عن الرواية

بريشة عاشق، وأناة متصوّف، ودقة مؤرّخ، يرسم لنا مدحت مرسي، إسكندرية أخرى غير التي نعرفها اليوم، إسكندرية أصيلة وحقيقية، فارعة الطول، باسمة المحيّا، تفتح ذراعيها لجميع الأطياف والمِلل والحرف، ويبدأ رحلته لإعادة اكتشاف ذاته /ذواتنا، من مرعى صباه، زقاق الإخميمي، ويتجوّل في الشوارع والحواري والساحات، فيستخرج لنا من كنوزها ما تيسّر. "ميمي في زقاق الإخميمي"، حكايات تأسر القلب، وتذكّره بكل ما هو جميل، مبنية بلغة سهلة وعميقة، محايدة ومنحازة، خجول ومتوحشة، تضمن لك ألا تعود خالي الوفاض من رحلة استعادة بهاء الروح، واكتشاف عتبات أخرى للبهجة. هذا كتاب سوف تلتقي فيه بالتعريفة والنص فرنك والوابور البريموس والفتوة والإستبالية والملك فاروق والنحاس باشا وطه حسين وزورو والتروماي وغرام وانتقام والتوجيهية وغزل البنات، وجهًا لوجه، كأنك ركبت آلة الزمن وذهبت لعروس البحر المتوسط في أحلى أزمانها وأصفاها. هل هو تاريخ؟ هل هو فانتازيا؟ ربما هو كل هذا بالفعل، بين دفتي كتاب واحد، يتحدّاك ألا تقرأه أكثر من مرّة، كلّما أردّتَ أن تضحك وتبكي، من القلب، في نفس اللحظة، وبنفس درجة الصدق. بينما تتمنّى أن لو خدمك القدر وعشت يومًا في زقاق الإخميمي.
عن الطبعة

تحميل وقراءة الرواية على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
3.5 2 تقييم
19 مشاركة

كن أول من يضيف اقتباس

هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية ميمي في زقاق الإخميمي

    2

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    4

    فى كتابه البديع، " ميمى فى زقاق الاخميمي "، يقدم الفنان السكندرى الاصل " مدحت مرسى "، ذكريات الطفولة والشباب، بعين لماحة وذاكرة محملة بالحنين، كتابه هذا والذى يصنف على انه حكايات وذكريات وليس قصص، ويفضل ان نجعله خارج اى تصنيف.

    الذاكرة تمتد من الملكية وراس التين، مرورا بالثورة، وميدان المنشية، يؤرخ للتفاصيل البسيط، التى نصنع منها عالمنا الصغير، والذى نعيش على ذكرياته عمرا اخر!

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق