لأننا من كوكب النساء > اقتباسات من كتاب لأننا من كوكب النساء

اقتباسات من كتاب لأننا من كوكب النساء

اقتباسات ومقتطفات من كتاب لأننا من كوكب النساء أضافها القرّاء على أبجد. استمتع بقراءتها أو أضف اقتباسك المفضّل من الكتاب.

لأننا من كوكب النساء - منى سراج
تحميل الكتاب

لأننا من كوكب النساء

تأليف (تأليف) 4.1
تحميل الكتاب
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم


اقتباسات

كن أول من يضيف اقتباس

  • لا شيء يدمر الرجل نفسيًّا، ويشكل له نوعًا من التعذيب العقلي قدر إحساسه أن المرأة التي يحبها وتشاركه حياته لا تقف إلى جواره، ولا تسانده، وليست معجبة به وبما يصنع».‏ ‫* * *‏ ‫بعد عودتي من العمل، وجدت ابنتي في انتظاري

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • الصراحة المطلقة والمشاركة الكاملة، ليستا هبة ألقي بها عند قدمي أي إنسان حتى لو كان زوجي عليه أن يعمل كي يستحقها خلال رحلة الحياة المشتركة.‏ ‫* * *‏ ‫«ليس من الحكمة ولا‏‏ الذكاء أن نتعرى نفسيًّا وعقليًّا وجسديًّا؛ فنكشف أسرارنا ...✔✔✔✔

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • إذا كنتما بالفعل تبحثان عن علاقة صادقة وسوية، لا عن شكل اجتماعي ناجح ظاهريًّا، وينخر سوس الفشل بداخله.‏ ‫هذه المطالب لا تحققها حفلات الزفاف المثالية، ولكن العمل اليومي من أجل إنجاح العلاقة.‏ ‫أعترف بأنني كثيرًا ما كنت أقول لنفسي بصدق: لو كنت أمتلك خبرة اليوم..

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • المرأة الناضجة الذكية لا تشتري «دماغها» في الزواج، وتعتبر أن زوجها لن يتغير ولن يتحسن «وترمي طوبته»، وتؤقلم حياتها على هذا المنوال؛ لأنها بهذا الأسلوب تقتل العلاقة الزوجية، وتصنع هوة بينها وبين زوجها، تزداد عمقًا واتساعًا مع الزمن، مع تراكم الإحباطات.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • مسئوليات العمل تتراكم نتيجة لتخفيض الميزانية الخاصة بمجلة «كل الناس». اضطررنا للتخلي عن بعض الكفاءات، وزادت الخلافات مع مجلس الإدارة.‏

    ‫ابني كان يستعد للسفر للعمل بالخارج باحثًا عن فرصة أفضل، ثم تفاصيل الفرح التي بدأت تستحوذ على أغلب وقتي.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • «Love means never having to say you are sorry»‏ ‫«الحب يعنى أنك لست مضطرًّا أن تقول أبدًا إنك آسف».‏ ‫وتسألنى فجأة:‏ ‫- هل هذا صحيح؟ هل فعلًا في الحب لسنا مطالبين بالاعتذار لمن نحب؛ بحجة أن الحب قادر على التغاضي و والتسامح مع أي خطأ؟

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • «إنها ‏‏محاولة بائسة من طرف للسيطرة، وللاحتفاظ بعلاقة الحب في الوقت ‏‏نفسه والنتيجة فشل تام للطرفين تذكري أن علينا التعامل مع ‏‏الحب كأنه فراشة ملونة، لو حاولنا أن نطبق عليها أيدينا، ‏‏ونقبض عليها، فسوف نكسر‏‏ ج‏‏ناحيها، وندمر جمالها، بل ونقضي على حياتها» <----الغيرة

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • صعب جدًّا أن تحبي دون أن تحترقي بنار الغيرة، وتجرفك مشاعرك في لحظة نحو دوامة التخبط والشك والألم.‏ ‫من الطبيعي أن تتحول أحيانًا أحاسيس الغيرة على الحبيب إلى مشاعر عدائية ممزوجة بالغيظ والكراهية، نحو نفس الشخص الذي تعشقينه وتذوبين في حبه.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • ما أريد أن أحميكِ منه وأجنبكِ معاناته هو الشعور بالوحدة والخجل الذي طالما أحسست به أنا شخصيًّا بلا مبرر؛ لأنني كنت أتصور أنني الإنسانة الوحيدة التي تشعر بالخوف عند مواجهة أي صعوبة كنت واثقة أنني الوحيدة التي تخاف الفشل الوحيدة التي تصيبها الأماكن المزدحمة بالارتباك.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • إن الالتقاء بإنسان مناسب وطبيعي تحدٍّ صعب في حد ذاته، فلا تزيدي المسائل تعقيدًا أساليب المناورات والتكتيكات الميكيافيلية في المشاعر لن توصلك إلى شيء.‏ ‫خذي حذركِ يا ابنتي وأنتِ تستخدمين الغيرة كسلاح من أجل «إدارة» رأس من تحبين؛ فالرجل (الطبيعي) لن يستطيع أن يصمد طويلًا في اللعبة.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • الرجل بطبعه يكره الخسارة، فالمجتمع كله يدفعه نحو التنافس والغيرة والصراع من أجل الفوز، ويؤكد في داخله أهمية المكسب.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • هذه القيم يرضعها منذ طفولته في بيته، ثم يتعلمها في مدرسته، وتكون سلاحه في مواجهة تحديات الحياة ووسيلته نحو النجاح، لكنها لا تتوقف عند أبواب حياته العملية، بل تدخل في صميم تركيبته العاطفية، وقد يتعمد الاهتمام بالأخريات.‏ ‫وإذا كان الرجل متفوقًا في حياته المهنية أو الدراسية فإنه لا يستطيع تحمل فكرة الفشل.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • كأنها تريد أن تعيد صياغة هذا الرجل من جديد.‏ ‫الأمر شديد الصعوبة، بل مستحيل العمر والتجربة علماني أن لا أحد يتغير، حتى أنا نفسي لن أتغير ولا أنتِ.‏ ‫تسألنى ابنتي بيأس:‏ ‫- يعني مافيش فايدة؟‏ ‫أجبتها:‏ ‫- ستات زمان وجدن الحل في القاعدة الذهبية : جوزك على ما تعوديه.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • «بيتربان» المراهق الذي رفض أن يكبر وسجن نفسه في مدينة الأحلام.‏ ‫والحرية لا تعني الحرية الجنسية كما يرى البعض وإن التزم عاطفيًّا، ولكن أحتفظ بحريتي في نزوات خاصة هنا أوهناك (وهذا مفهوم رجالي

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • الأولويات ستتغير في مراحل حياتكِ ‏‏المختلفة.‏

    ‫استمتعي بكل مرحلة من حياتكِ دون أن تشعري بالذنب ‏‏أو التقصير، فأنتِ تستحقين كل السعادة».‏

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • يا ابنتي هناك عبارة تعجبني لكاتبة أمريكية:‏

    ‫«لو كان شكسبير امرأة لكتب: أكون أو لا أكون، قضية تحتاج إلى كثير من الوقت والحكمة والذكاء»

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • كوني نفسك بصدق واصنعي توازناتكِ الخاصة.‏ ‫جيل أمي كان يمتلك حق الاختيار ما بين العمل أو الحياة الأسرية إذا عملت المرأة فإنها تكثف جهودها في حياتها العملية، وغالبًا لا يكون لها أي حياة أسرية أو قد لا تتزوج على الإطلاق،

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • كل رجل كان يبحث عن الصوت المليء بالإغراء والأنوثة، بينما كنت أبحث فقط عن رجل يحب «مارجريتا كارمن» (وهذا هو اسمها الحقيقي) ذات الشعر الأسود المجعد، والملامح الإسبانية، قبل عمليات التجميل وصبغ الشعر باللون الأحمر.‏ ‫مع الأسف كان كل رجل يريد إغراء جيلدا، أو الاستيلاء على قلب سلومي و بقية الشخصيات التي لعبتها.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • المحامي لا يتأثر بكلمات صاحب المشكلة مهما تعاطف معه، أو ادعى التأثر والاهتمام؛ لأنه في النهاية لن يتعامل إلا مع الحقائق والأوراق أمامه.‏

    ‫أما في العلاقات العاطفية والزوجية، تكون للكلمات وقع الرصاص الذي يخترق القلب والمشاعر والكرامة، ويستوطنها إلى الأبد.‏

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • - لماذا لا يحب الرجل الفتاة الصريحة؟‏ ‫لم أعلق تاركة لها فرصة الإفصاح عما لديها.‏ ‫وتكمل قائلة:‏ ‫- قلت لخطيبي رأيي بصراحة في بعض تصرفاته، وبدلًا من أن يشكرني على صدقي وصراحتي معه، غضب واتهمني بأنني أتعمد جرحه والإساءة إليه، برغم أنه هو الذي طلب مني.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
1
المؤلف
كل المؤلفون