العالم على جسدي - يوسف نبيل
أبلغوني عند توفره
شارك Facebook Twitter Link

العالم على جسدي

تأليف (تأليف)

نبذة عن الرواية

أجاد مؤلفا هذا العمل الروائى استخدام الأدوات الفنية اللازمة لذلك، كذلك الخيال الذى يربط بين أفعال الحكاية، حتى تنسجم ذاكرة الراوى مع بقية الأحداث، اللغة المجازية الرامزة، والمباشرة الموحية، هى السمة البنائية الأهم فى النص الروائى، والمزج بين اللغة العقلية، واللغة شبه الصوفية، ولغة الواقع والأسطورة والتراث هو الروح التى تربط بين الفكرة والدلالة. اللعب بالزمن داخل الحكايات جزء أصيل من المدركات التى يعى الكاتبان بها وعياً جيداً، كذلك تتداخل الحوادث تداخلاً موحياً وجاذباً فى الوقت نفسه
عن الطبعة
  • نشر سنة 2014
  • 250 صفحة
  • الهيئة العامة لقصور الثقافة

تحميل وقراءة الرواية على تطبيق أبجد

أبلغوني عند توفره
4 2 تقييم
10 مشاركة

اقتباسات من رواية العالم على جسدي

لو أتنفس حريتي كاملة مرة واحدة! هل يضرهم سعادتي بالجنس أو بالجمال أو بالتأمل؟ هل يتألمون من عودتي لصفائي؟ .. وصلت إلى منزلي الصغير في تلك المنطقة المنعزلة على أطراف الجبل وأغلقت من خلفي الباب، لأدخل عالمي دون إزعاج .. النوافذ والأبواب مغلقة، وأنا هنا ملكة وحدي ..

أغمضت عيني .. جلست في تلك الوضعية وقمت بتنظيم أنفاسي، في البداية آلاف الأفكار كانت تهاجم رأسي، وبعد فترة أستطيع أن أجعل من صوت شهيقي وزفيري سيمفونية تملك أذناي، أزداد غوصًا في الأنفاس، حتى يخفت صوتها تدريجيًا ولا يعود شيء سوى الصمت .. بعد مدة طويلة أفقد شعوري بالعالم كله لأغوص في طبقاتٍ عميقة متتالية وأرى الزمن متوقفًا بينما أنا أنتقل من طبقةٍ لأخرى، ومن عالم إلى آخر ..

اليوم رأيتني أركض خلفه بينما هو ينصرف دون أن يراني، أنقسم ويذوب نصفي .. أحاول اجتذابه بحرارتي وذوباني، أنطلق مسرعةً لأحاصره حتى يستسلم لي ويقبل الذوبان فيَّ .. لا يردني خائبةً أبدًا، يعود كلما زادت حرارتي يستسلم لذوباني ونتماهى، يحوِّل اشتعالي إلى أنوار ، فتعود إلى نصفي الواقف وتذوب كلها في ألوان بديعة منطلقة عبر الأكوان تحيط البشر وتنير الظلام .. تنير ظلامي!

انفتحت عيني ووجدتني ساكنة في وسط المنزل، نهضت من جلستي وتفكرت قليلاً في المعجزة اليومية التي أعيشها، لم تعد العجائب والغرائب تذهلني فقد عرفت جيدًا الاستمتاع عالمة أني أصفو بروحي وأسعد بجسدي ..

مشاركة من إبراهيم عادل
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية العالم على جسدي

    2

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    4

    أنهيت هذه الرواية،

    ولكني لم أنتهِ منها .. بعــد ..

    رواية العوالم المتشعبة والصراعات الداخلية والخارجية العديدة ..

    رواية تحكي عن أمور كثيرة، بتفاصيل مختلفة، وبإتقان شديد ..

    تحتاج بالتأكيد لقراءة أخرى، ووقفة مفصَّلة

    ..

    استمتعت بها، وأرشِّحها للقراءة جدًا :)

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    قليلة هي الروايات التي تستدعي القراءة أكثر من مرة واحدة.. منها هذه الرواية ... عوالم متداخلة ... متباعدة ... تغرقك في بحر من التأمل ... ليست مغرقة في التشاؤم ولا التفاؤل ... هي مزيج من حيوات متعددة مترابطة متصلة ... تثير تساؤلات في رأسك ... حتى تصل إلى النهاية وقد بدأت .. أنت نفسك تعثر على الإجابات ...

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق