لقاءات مع أناس استثنائيين > اقتباسات من كتاب لقاءات مع أناس استثنائيين

اقتباسات من كتاب لقاءات مع أناس استثنائيين

اقتباسات ومقتطفات من كتاب لقاءات مع أناس استثنائيين أضافها القرّاء على أبجد. استمتع بقراءتها أو أضف اقتباسك المفضّل من الكتاب.

لقاءات مع أناس استثنائيين - أوشو
أبلغوني عند توفره

لقاءات مع أناس استثنائيين

تأليف (تأليف) 4.2
أبلغوني عند توفره
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم


اقتباسات

كن أول من يضيف اقتباس

  • في إحدى قصائده قال كبير " لقد سقطت قطرة ندى في مياه المحيط "

    آه يا صديقي ، يا أقرب الناس إلي ... رغبت في البحث عن ذاتي ، لكن شيئاً غريباً حدث ، بدلاً من ان أجد نفسي ، تلاشيت وإختفيت وسط الجموع تماماً كما تلاشت واختفت قطرة الندى ، فهل من قادر على ايجادها؟

    قبيل وفاته استدعى ابنه " كمال " وقال قريبا جدا ستغادر روحي جسدي ومطلوب منك ، وقبل رحيلي ، تصحيح إحدى قصائدي ، وإحداث تغيير بسيط فيها "

    سبق لي وقلت " ان قطرة ندى سقطت في مياه المحيط واختفت" ، فأرجوك أن تجعلها على الشكل التالي " لقد سقط المحيط في قطرة ندى و تلاشى واختفى " هذا ما أراه الآن .

    مشاركة من Mohammad Alloush
  • منذ البدء وعقولكم مشوشة مبرمجة للوصول إلى نهايات معينة و أهداف محددة تعلمتم الرياضيات ، الجغرافيا ، والتاريخ . وها ، قد ثبّت أن التاريخ لا نفع منه . إذن، لماذا الإستمرار بالإهتمام به ، وقراءة الكثير عن أولئك القدامى الأغبياء ؟ ولأي هدف ؟ لماذا لا ننسى كل هؤلاء الرجال أمثال جنكيز خان ، تامبورلين ، نادر شاه ، الإسكندر ، ونابليون ؟ ماذا قدم هؤلاء للبشرية وتطورها ؟ إنهم أشبه بالسموم القاتلة ... كل ما فعلوه ، هو وَقف تقدم الإنسانية وتطور البشرية .

    مشاركة من INSTA : @KH_132H
1
المؤلف
كل المؤلفون