السلفية الجهادية في السعودية - فؤاد إبراهيم
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

السلفية الجهادية في السعودية

تأليف (تأليف)

نبذة عن الكتاب

صادر التيار السلفي المتشدّد مجتمعاً وديناً ودولة. أما التيار المعتدل فقد فشل في تلبية طموحات الجمهور، وعجز عن مواجهة التحديات الراهنة. يتناول الكتاب نشأة السلفية الجهادية في المملكة العربية السعودية، مروراً بالعلاقة الشائكة مع مشروع الدولة، وصولاً إلى مرحلة المواجهة الصريحة، فانتشار العنف القاعدي وتجلياته من نيويورك إلى أفغانستان والعراق وغيرها. كانت الدولة، لفترة طويلة، تجتزئ المشكلة، و لهذا جاءت الحلول مجتزأة ولا تلامس القضايا الجوهرية. والخطر اليوم مزدوج: تشويه وظيفة الدولة نفسها، وتعميق الانقسام الاجتماعي.
عن الطبعة

تحميل وقراءة الكتاب على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
5 2 تقييم
116 مشاركة

اقتباسات من كتاب السلفية الجهادية في السعودية

نبذة عن الكتاب

⁠‫صادر التيار السلفي المتشدّد مجتمعاً وديناً ودولة. أما التيار المعتدل فقد فشل في تلبية طموحات الجمهور، وعجز عن مواجهة التحديات الراهنة.

⁠‫يتناول الكتاب نشأة السلفية الجهادية في المملكة العربية السعودية، مروراً بالعلاقة الشائكة مع مشروع الدولة، وصولاً إلى مرحلة المواجهة الصريحة، فانتشار العنف القاعدي وتجلياته من نيويورك إلى أفغانستان والعراق وغيرها.

⁠‫كانت الدولة، لفترة طويلة، تجتزئ المشكلة، ولهذا جاءت الحلول مجتزأة ولا تلامس القضايا الجوهرية. والخطر اليوم مزدوج: تشويه وظيفة الدولة نفسها، وتعميق الانقسام الاجتماعي.

مشاركة من Muhammed
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات كتاب السلفية الجهادية في السعودية

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

المؤلف
كل المؤلفون