الشعلة الزرقاء: رسائل جبران خليل جبران إلى مي زيادة > اقتباسات من كتاب الشعلة الزرقاء: رسائل جبران خليل جبران إلى مي زيادة

اقتباسات من كتاب الشعلة الزرقاء: رسائل جبران خليل جبران إلى مي زيادة

اقتباسات ومقتطفات من كتاب الشعلة الزرقاء: رسائل جبران خليل جبران إلى مي زيادة أضافها القرّاء على أبجد. استمتع بقراءتها أو أضف اقتباسك المفضّل من الكتاب.

الشعلة الزرقاء: رسائل جبران خليل جبران إلى مي زيادة - جبران خليل جبران
أبلغوني عند توفره
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم


اقتباسات

كن أول من يضيف اقتباس

  • أنت أقرب الناس إلى روحي , أنتِ أقرب الناس إلى قلبي ونحن لم نتخاصم قط بروحينا أو بقلبينا. لم نتخاصم بغير الفكر والفكر شيءٌ مكتسب , شيءٌ نقتبسه من المحيط , من المرئيات , من مآتي الأيام . أما الروح والقلب فقد كانا فينا جوهريين علويين قبل أن نفتكر.

    مشاركة من Seham Nasr
  • الناس وانا منهم ميالون الى الرماد، أما النار فيخافونها لأنها تبهر العين وتحرق الأصابع. الناس وانا منهم ، منصرفون الى درس ثنايا قشور بعضهم بعضا، أما اللباب فيتركونه وشأنه لأنه لا يقع تحت حواسهم. وكيف يستطيع اللباب أن يظهر الا بكسر القشرة؟ وليس من الأمور الهينة أن يمزق المرء قلبه ليرى الناس مكنونات قلبه.

    مشاركة من FORTAS Fatma Samiha
  • ... أنا ضباب يغمر الأشياء ولكن لا يتحد واياها. أنا ضباب وفي الضباب وحدتي، وفيه انفرادي ووحشتي، جوعي وعطشي، ومصيبتي هي أن الضباب، وهو حقيقتي، يتوق إلى استماع قائل يقول: لست وحدك ونحن اثنان. أنا أعرف من أنت.

    أخبريني يا مي، أفي ربوعكم من يقدر ويريد أن يقول لي: أنا ضباب آخر أيها الضباب، فتعال نخيم على الجبال وفي الأودية، تعال نسير بين الأشجار وفوقها....

    مشاركة من FORTAS Fatma Samiha
1
المؤلف
كل المؤلفون