امرأة من طراز خاص

تأليف (تأليف)
كتاب يخاطب المرأة الطموحة، عبر استعراضه لعادات خمس يرى بأهمية أن تلتفت إليهم كل من تطمح في ارتياد القمة . يبدأ بعادة المبادرة، مشددا على أن المرأة الناجحة لا بد وأن تتمتع بصفة الإقدام، تصنع حياتها، وتمهد دربها، دون أن تنتظر ما قد يمن به عليها شخصا ما . ثم يتحدث عن الثقة بالنفس، فالنجاح لا يقترب من شخص مزعزع الفكر، مهترئ الوجدان، الثقة بالنفس هي التي تدفع المرء منا إلى العمل والتميز والنجاح . والعادة الثالثة هي الذكاء الاجتماعي، عن المرأة ذات القلب الساحر، الذي يستحوذ على نواصي القلوب والعقول يحدثنا . العادة الرابعة هي التخطيط للحياة، كيف تسيطر المرأة على حياتها، وتضع البرامج والخطط لتحقيق أفضل النتائج، سؤال يجيبك عنه الكتاب . والعادة الخامسة والأخيرة هي إدارة الأولويات، عن الوقت وأهميته وطرق الاستفادة منه يحدثنا هاهنا .
عن الطبعة
  • نشر سنة 2009
  • 210 صفحة
  • دار اليقين للنشر والتوزيع
3.8 205 تقييم
1167 مشاركة
تفاصيل احصائية
  • 27 مراجعة
  • 16 اقتباس
  • 205 تقييم
  • 306 قرؤوه
  • 358 سيقرؤونه
  • 120 يقرؤونه
  • 101 يتابعونه
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

 
4

كتاب امرأة من طراز خاص كريم الشاذلي _219ص_

كتاب راقي وقيم موجه لكل مرأاة وسيدة طموحة ،تلك التي تسعى للتغيير الشامل والناجح على مستوى شخصيتهاا وكذا ظروفها وظروف محيطها ...فعرض الكاتب لتحقيق ذلك خمسة خطوات من شأنها أن تشكل درجات متينة تعتلي بها المرأة القمة التي تسعى لارتيادها.

تمثل هذه الخطوات في :

أولا المبادرة:فمن خصائص المرأة الناجحة الإقدام والمبادرة والمثابرة في كل أعمالها ،فهي المسؤولة عن صنع حياتها بالكيفية التي تريد دون أن تنتظر أحدا ليقوم بذلك مكانها.

ثانياالثقة بالنفس:فلا يمكن لأي إنسان أن يحقق كل مايريد وأن يخوض مصاعب الحياة وما قد يعترض دربه إذا كان مهترئ الوجدان مزعزع النفس ،وشخصيا عانيت من هذا المشكل_ نقص الثقة في النفس _ولا زلت وقد سبب لي الكثير من النتائج السلبية ،لذا أنصح بشدة بمحاولة تقوية الثقة بالنفس لأنها ستفتح أمامكم الكثير من الأبواب .

ثالثا الذكاء الاجتماعي:فلكل امرأة علاقات اجتماعية مختلفة يجب أن تعرف جيدا كيف تتحكم فيها وتنظمها وتتعامل معها .

رابعا التخطيط:وهذه اراها أهم خطوة لأن لها آثار إيجابية لا تعد في تنظيم الحياة وهيكلتها بشكل أفضل ،وذلك بالتخطيط ليومكم بوضع قائمة مهام يومية مثلا او حتى أسبوعية وشهرية والعمل على تحقيقها .

خامسا:تحديد الأولويات:وهو عنصر أساسي يجب الأخذ به أثناء التخطيط ،عن طريق تحدي اولويات حياتكم الاهم منها والمهم وإعطاء كل منها حقها .

أسلوب الكاتب وطريقة طرحه لمحتواه رغم أنني ألفتها في كتبه السابقة الا أنني أحبها كثيرا فهي تجعلني صدقا ألتهم الصفحات الواحدة تلو الأخرى دون ملل ،فهو مرة يطل عليك بقصص ملهمة ومرة بإشراقة ومرة بومضة وهكذا ...

الكتاب جميل ومحتواه راقي وقيم أنصح به الجميع ليس المرأة فقط خاصة أولئك الذي يعانون من الفوضى ووو في حياتهم فهذا الكتاب من ڜأنه أن يتولى تنظيمها إذا قمتم حقا بتطبيق محتواه والعمل عليه 💗.

1 يوافقون
اضف تعليق
3

وجدت الكتاب عادي جدا.. لم يضف الي جديد

وبالنسبة للأسلوب.. لا أدري.. إنه أشبه بأسلوب أب حنون يوصي ابنته برفق شديد يخاف ان يجرح مشاعرها..

وليس بأسلوب كاتب محترف يعطي خبراته للمرأة!!

توقعت الكثير من الكتاب خصوصا من العنوان.. ولكن المحتوى لم يكن بالمستوى العالي

أعجبني نظره للمرأة بل تخصيص الكتاب لها رغم أنه يتمشى أيضا مع الرجال

لكن الكتاب يبقى كغيره من كتب التنمية البشرية التي تعتمد على أسلوب التحفيز وإشعال الحماسة ورفع العزيمة ولكن بعد فتره تهبط هذه العزيمة وتنطفئ الحماسة في قلوبنا وأظن أن حل هذه المشكلة كما وضحها الكاتب في آخر كتابه تعتمد على الالتزام بالأهداف التي تريد تحقيقها والصبر والصمود والإصرار أمام محاولاتنا الغير موفقه

أيضا .. لم تعجبني اختبارات العيون ومعاني الوان العيون في كتاب يفترض ان يكون واقعيا جدا يحث المرأة على أن تنهض بنفسها أيا كان واقعها وأيا كان لون عينيها

يقول الكاتب :(ان لم تتخطي السادسة عشرة ، فكلامي لك

وإن تجاوزت الستين ،فأنا لم أكتب إلا إليك

نعم هذا الكتاب يصلح لسن من 9 إلى 90 عاماً)....

إلا أن هذا لا يتماشى مع اسلوب الكاتب الذي تمتع

ببعض السطحية ببعض اجزاء الكتاب ...

0 يوافقون
اضف تعليق
0

من الكتب الرائعة اعجبني عرض قصص الناجحين فيه ووجود بعد كل فصل مكان ليقف القارئ مع نفسه ويرى ما استفاد منه

1 يوافقون
1 تعليقات
4

من الكتب التي غيرت واثرت في حياتي

2 يوافقون
اضف تعليق
1

كتاب جيد ارى ان الشادلي خليفة الفقي الشرعي

3 يوافقون
3 تعليقات
 
 
 
 
المؤلف
اقرأ المزيد عن المؤلفين