الأربعة الكبار : سلسلة هرقل بوارو - أجاثا كريستي, منار بدر الدين
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

الأربعة الكبار : سلسلة هرقل بوارو

تأليف (تأليف) (ترجمة)

نبذة عن الرواية

قابلت صنفًا من الناس يستمتعون بعبور القناة، رجال لا يستطيعون الجلوس بهدوء أعلى المقاعد خاصتهم على ظهر السفينة، وأثناء الوصول ينتظرون حتى يرسو القارب ثم يجمعون أغراضهم سوية دون جلبة وينزلون من على متن السفينة، بشكل شخصي لا يمكنني تدبر القيام بذلك، فبمجرد لحظة صعودي على متن السفينة أشعر أن الوقت صار أبطأ من قدرتي على التركيز لفعل أي شيء، أقوم بنقل حقائب سفري من بقعة لأخرى، وإذا دلفت لقاعة الطعام لتناول وجبتي فأنا أبتلع طعامي ريثما يراودني شعور غير مريح بأن القارب ربما يصل على حين غرة بينما أنا بالدور السفلي، ربما هذا ليس سوى محض إرث من رحلات السفر القصيرة بوقت الحرب، حينما بدا أن تأمين مكان بالقرب من الممر لهو أمر بالغ الأهمية، وأن أكون ضمن أول من يترجلون عن القارب أو غير ذلك سأهدر دقائقي الثمينة برحلة تتضمن ثلاثة لخمسة أيام فحسب. بذلك الصباح الخاص بشهر يوليو تحديدًا، وبينما أنا أقف بالقرب من السور وأرى منحدرات دوفر البيضاء وهي تقترب.. تعجبت من المسافرين الذين بوسعهم الجلوس بهدوء في مقاعدهم ولا يرفعون حتى أعينهم عند النظرة الأولى على مدينة موطنهم، لكن ربما وضعهم مختلف عني، بدون شك فكثير منهم مروا فحسب لباريس لقضاء عطلة نهاية الأسبوع بينما أنا قضيت السنة والنصف الماضيين بعزبة مواشي في الأرجنتين، لقد نجحت هناك وكلانا أنا وزوجتي استمتعنا بحياة الراحة والحرية الخاصة بقارة أمريكيا الجنوبية، إلا أنني شعرت بغصة في حلقي حينما شاهدت ذلك الشاطئ المألوف لي يقترب رويدًا رويدًا.
عن الطبعة

تحميل وقراءة الرواية على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
4.2 82 تقييم
489 مشاركة

اقتباسات من رواية الأربعة الكبار : سلسلة هرقل بوارو

محاطاً بإطار الباب في غرفة نوم بوارو وقف ضيف غير منتظر، مغطى من قمة رأسه إلى أخمص قدمه بالغبار. حدق الرجل بوجهه الناحل المضنى للحظة، ثم ترنح وسقط على الأرض. ّ

من ثم كان هذا الرجل؟ أكان يعاني من صدمة أم هو الإجهاد فقط؟ ولكن الأهم من ذلك كله: ماذا كان المقصود بالرقم "4" الذي خربش يخط سيء على امتداد الصفحة مكرراً مرات ومرات. كثير من الأحداث ينتظر بوارو.

مشاركة من فريق أبجد
كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية الأربعة الكبار : سلسلة هرقل بوارو

    85

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

المؤلف
كل المؤلفون