الطريق .. إلى جهنم > اقتباسات من كتاب الطريق .. إلى جهنم

اقتباسات من كتاب الطريق .. إلى جهنم

اقتباسات ومقتطفات من كتاب الطريق .. إلى جهنم أضافها القرّاء على أبجد. استمتع بقراءتها أو أضف اقتباسك المفضّل من الكتاب.

الطريق .. إلى جهنم - د. مصطفى محمود
أبلغوني عند توفره

الطريق .. إلى جهنم

تأليف (تأليف) 3.9
أبلغوني عند توفره
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم


اقتباسات

كن أول من يضيف اقتباس

  • لا شك أن الإنسانية قد بلغت سن الرشد، وعصر التنوير في أوروبا قد بلغ منتهاه، يشهد بذلك ما حملته وكالات الأنباء من قصة القطة والكلب اللذين اكتشف طاقم قيادة الطائرة البوينج أنهما مسجونان في عنبر البضائع، حيث لا تكييف وحيث بلغت درجة الحرارة أثناء الطيران في طبقات الجو العليا ثلاث درجات تحت الصفر فقدر الطيار الشهم قطع خط السير والنزول في أقرب مطار لإخراج القطة والكلب من هذه الثلاجة واستضافتهما على كوب من اللبن في الصالون الدافئ للدرجة الأولى حتى يبلغا نهاية رحلتهما. شهامة والله.. ونجدة ورفق بالحيوان لا حدود له.. وأخلاق ملائكة.. ولكن ما بال هذه الملائكة الأوروبية لا ترى ما يجري لثلاثمائة ألف سجين آدمي مسلم تحت الجليد في سراييفو في درجة عشرين تحت الصفر.. ليسوا فقط محبوسين ومحاصرين في تلك الثلاجة الرهيبة. إنما يمطرهم الأوروبيون الصرب بالصواريخ والقنابل. ثم لا يتحرك أحد ولا تخرج من أروقة الأمم المتحدة إلا تصريحات وقوافل معونات تتوقف في الطريق لأن هناك أوروبيين كروات يمنعونها.. وعلى جانب آخر من المشهد المأساوي 47 دولة إسلامية تتفرج ولا تعمل شيئاً سوى مصمصة الشفاه

    مشاركة من فريق أبجد
  • و يسألني قارئ .. ما هي أولويات المسلم ؟

    فأقول :

    أن يؤدب نفسه و يراقبها .. و أن يطلب العلم .. و أن يفعل الخيرات .. و أن يُخلِص في أداء العمل الذي أقامه الله فيه ليس ابتغاء الأجر ، و إنما ابتغاء وجه ربه ..

    فإنما تكون منزلته بمقدار إخلاصه و ليس بنوع العمل الذي يؤديه .. و في هذا قد يكون عامل مجاري أعظم منزلةً عند الله من رئيس وزراء ..

    و حينما سَأل الأعرابي : ماذا أفعل لأكون مسلماً ؟

    قال النبي عليه الصلاة و السلام :

    قُل لا إله إلا الله ثم استقم ..

    و الإستقامة هي السر الجامع لكل هذه الأولويات .. و هذا هو الإسلام المُدهِش في عمقه ..

    مشاركة من Wafa BELKHITER
1
المؤلف
كل المؤلفون