النمور في اليوم العاشر > اقتباسات من رواية النمور في اليوم العاشر

اقتباسات من رواية النمور في اليوم العاشر

اقتباسات ومقتطفات من رواية النمور في اليوم العاشر أضافها القرّاء على أبجد. استمتع بقراءتها أو أضف اقتباسك المفضّل من الرواية.

النمور في اليوم العاشر - زكريا تامر
تحميل الكتاب

النمور في اليوم العاشر

تأليف (تأليف) 3.5
تحميل الكتاب
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم


اقتباسات

كن أول من يضيف اقتباس

  • الجبان الحي خير من الشجاع الميت، فقبل اليد القوية وادع في السر أن تكسر، وإذا أردت مطلبًا من كلب فقل له : مولاي الكلب . كن أول من يطيع وآخر من يعصي، فلا رأي لمن لا يطاع .

    مشاركة من zahra mansour
  • أنا مواطن لا أختلف عن غيري من المواطنين المعوزين ، ثيابي كثيابهم ، ومعدتي كمعدتهم ، وأخاف كما يخافون …

    وعندما منحتني الدولة شرف العمل في مصنع تملكه ، وطالبت بعد أشهر قليلة بزيادة أجري متجاهلاً ما تتطلبه المعركة ضد الأعداء من أموال ، ومخالفاً الأوامر الرسمية بوجوب التقشف ، ولم أنتبه إلى مدى الضرر الذي سينزل بالوطن إذا ما لبي طلبي ، فلو كنت قد حصلت على زيادة اجري فسوف ينقص مال الدولة ، وإذا نقص مال الدولة فسينقص ما يدفع ثمناً للويسكي وثياب النساء والسيارات والقصور ، وإذا قل الوسكي وزعلت النساء و غدت السيارات والقصور غير فخمة ، فمن المؤكد تاريخياً وموضوعياً أن فرح المسؤولين عن البلاد سيتضاءل وإذا تضاءل فرح المسؤولين فستصبح معنوياتهم خائرة ، وتصير بياناتهم وتصريحاتهم وخطبهم فاترة ومملة لا ترعب الأعداء …

    ولذا فحين طالبت بزيادة أجري خدمت الأعداء وشاركت في إنجاح حربهم النفسية ، فلأعاقب شر عقاب ".

    مشاركة من zahra mansour
  • اريد معلومات اضافية من فضلكم

    مشاركة من latifa HD
  • تنبه الملك يوماً إلى أن ما في خزانته من ذهب وفضة قد تناقص، فاغتم، وطلب من وزيره النصح، فقال الوزير دون تفكير: "سنفرض ضريبة جديدة" فهز الملك رأسه موافقاً، وكلّف وزيره بتنفيذ ما اقترح. وابتدأ الجباة يطوفون في المدن والقرى وبرفقتهم رجال الشرطة، يرغمون الناس على دفع الضريبة الجديدة، ومن لا يدفع، يهان ويضرب ويسجن. وأتى يوم نفذ فيه صبر الناس، وانفجر غضبهم، فساروا في حشد ضخم قاصدين القصر الملكي وأصواتهم تصعد قوية ساخطة على الظلم. ولما علم الملك بما حدث، سمح لوفد يمثل المتظاهرين بمقابلته، وأنصت باهتمام لما قاله أعضاء الوفد من كلام كئيب مؤثر عن الجوع والسجون والضريبة والوزير الظالم، وأعرب عن دهشته واستنكاره لما سمع، وقال بصوت متهدج خجل: "كيف سألت ربي يوم القيامة؟ أتظلم رعيتي دون أن أعلم... أنا الذي كرّس حياته لخدمة المعوزين والمساكين واليتامى والأرامل؟!" ونهض واقفاً، وأعلن بصوت صارم طرد الوزير من منصبه ومصادرة ما يملك من قصور وأموال عقاباً له على جوره واحتراماً لإرادة الرعية. غادر الوفد القصر الملكي، وأبلغ الناس الناقمين بما جرى، فتصايحوا فرحين شاكرين للملك مؤازرته للعدل والحق غير أن الجباة في اليوم التالي تابعوا طوافهم على البيوت والدكاكين

    مشاركة من فريق أبجد
  • جاع المواطن سليمان , فأكل جرائد زاخرة بمقالات تمتدح نظام الحكم وتعدد محاسنه المتجلية في محو الفقر . ولما شبع شكر الله رازق العباد وآمن ايمانًا عميقًا بما قالته الجرائد !

    مشاركة من zahra mansour
  • استلقت رندا على سريرها الصغير متعبة، وحاولت أن تنام. فقال الليل لها: "احكي لي حكاية".

    قالت رندا: "لا أعرف أي حكاية".

    قال الليل: "ولكن أمك روت لك حكايات كثيرة".

    قالت: "نسيتها".

    قال: "سأزعل".

    قالت: "ازعل".

    فزعل الليل، وصار أسود.

    مشاركة من zahra mansour
  • “كانت رندا جالسة فى غرفتها لحظة جاءها عصفور صغير وقال لها وهو يبكي "ماما...ماما" فسألته بلهفة عن سبب بكائه، فأنبأها بأن قطاً حاول أن يأكله.

    فغضبت رندا وأقسمت أنها ستكره القطط,لكنها تجاهلت قسمها عندما التقت بقط جائع

    مشاركة من zahra mansour
  • تملّقوا الأثرياء وذوي المناصب، تملّقوا التافه والضحل والأجوف والمهرّج، فالمستقبل الوضّاء لهم لا لغيرهم

    مشاركة من محمد الجدّاوي
1
المؤلف
كل المؤلفون