تراب الماس

تأليف (تأليف)
"للمرة الثانية بعد "فيرتيجو" يتّخذ أحمد مراد من الجريمة خلفية تكشف بأسلوب مشوّق كواليس المجتمع و الفساد المستشري وسط كل طبقاته.. وهو بذلك يؤّكد قواعد النوع الروائي الذي أصبح رائدًا له".. صنع الله إبراهيم لم يكن "طه" سوى مندوب دعاية طبية في شركة أدوية؛ حياة باهتة رتيبة، بدلة و كرافتة و حقيبة جلدية و لسان لبق يستميل أعتى الأطباء لأدويته وفي البيت يعيش وحيدًا مع أبيه القعيد كان ذلك قبل أن تقع جريمة قتل غامضة تتركه خلفها و قد تبدّل عالمه.. للأبد تتحول حياته إلى جزيرة من الأسرار، يبدأ اكتشافها في دفتر عتيق يعثر عليه مصادفة، و يجد معه أداة رهيبة لها فعل السحر عندها يبدأ "طه" ومعه الضابط "وليد سلطان" في تتبع قاتل لا يملكان دليلا ضده سنقرأ هنا كيف تتحول هذه الجريمة إلى سلسلة من عمليات القتل. وكيف يصبح القتل بابًا يكشف لنا عالما من الفساد، وسطوة السلطة التي تمتد لأجيال في تتابع مثير لا يؤكد أبدا أن "طه" سيصل إلى نهايته
التصنيف
عن الطبعة
4.1 770 تقييم
3369 مشاركة
تفاصيل احصائية
  • 131 مراجعة
  • 55 اقتباس
  • 770 تقييم
  • 1238 قرؤوه
  • 686 سيقرؤونه
  • 203 يقرؤونه
  • 258 يتابعونه
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

 
4

استمتعت بقرائته....

0 يوافقون
اضف تعليق
0

- رواية ( تراب الماس ) .

- للكاتب : احمد مراد .

- عدد الصفحات : 386 صفحة .

- دار نشر الشروق .

- نوع الرواية : غموض - اكشن - رومانسية .

- ملخص الرواية : تتحدث عم طه الشاب الصيدلاني حياته منظمة يعيش ويا ابوه المقعد حياة طبيعية لحد ما ينقتل ابوه ويقرر طه انه ينتقم اله عن طريق تراب الماس .

- اول شي اني قايلة اني احب هالكاتب من زمان 😂رواياته عشق .. ببداية الرواية شوي صراحة حسيت بملل كوناً انه بدا باحداث بسنة قديمة فمجنت مشدودة الها بعدين من انتقلنا لحياة البطل والي صار لأبوه بدا التشويق .. يعني الي حيحس بملل بالبداية كملها وحتحبها بعدين .. اسلوب احمد مراد بالوصف فضيع يوصف ادق الاشياء كأني قاعدة اشوف كل شي قدامي .. يوصف حياة الابطال كأني اعرفهم وعايشة وياهم لحد ما فعلا احسهم جزء من يومي واني داقرأ الرواية .. بيها جراءة الرواية وهالشي معروف بروايات احمد مراد .. افكار رواياته غير تقليدية وتشد .. حبيت النهاية ارضتني😌👌🏻 .. - السرد فصحى / حوار عامي .

- احلى شي الحوار بيه بعض الكوميديا كاني داشوف فلم بحيث اضحك .. والحلو همين بروايات احمد مراد حواره بالروايات يكون مقصود وبيه معنى يوصل بيه فكرة وينتقد مجتمع من خلال حوار بسيط يدور بين الابطال .. - جد عشت بهالرواية بعالم ثاني صارلي يومين بيها وحسيت اني شفتهم وعشت وياها فضيعة 😍❤️ .

- الرواية رح تصير فلم ان شاء الله كان المفترض وبلقاءات قال احمد حلمي انه حيمثلها بس بعدين لغوا العقد واتفقوا ويا غير ممثلين بس طول ما اني دأقرا احس جد هالشخصية لايقة لاحمد حلمي كوناً انه بطل صيدلاني عاقل يلبس نظارة منطوي شوي ويعلق بطريقة ساخرة يليق ع احمد حلمي خصوصا بعد ماسوا دور شبيه بفلم اسف ع الازعاج .. عموماً ايا كان الي حيمثله فاكيد متشوقة للفلم لان رواية تستحق هالشي بيها هواي معاني حبيتها هواي ..

0 يوافقون
اضف تعليق
5

اسلوب كتابه رائع ومشوق جدا

0 يوافقون
اضف تعليق
4

نشويق واثارة .. حب وكره .. تعاطف واستحقار

تناقضات كثيرة جمعها الكاتب بين دفتى الكتاب

ولكن المحصله هى المتعه

0 يوافقون
اضف تعليق
5

أفضل أعمال الكاتب رواية مشوقة ومثيرة ومليئة بالأحداث خلصتها في جلسة واحدة

عجبني فيها إنها مليئة بالقصص وجمعت الإثارة والتاريخ والفساد والسلطة والحب والحرية والجريمة

0 يوافقون
اضف تعليق
 
 
 
 
المؤلف
اقرأ المزيد عن المؤلفين
التصنيف
عن الطبعة