قذائف الحق

تأليف (تأليف)
من أهم كتب الشيخ الغزالى,ممنوع من النشر فى أغلب الدول العربية لكن يمكن تحميله من النت,الكتاب به العديد من القذائف التى يطلقها الشيخ رحمه الله موضحاً الكيد ضد الإسلام و الدعوة من الداخل و الخارج. يقول تعالى: (بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق ولكم الويل مما تصفون). شبهات يرد عليها الشيخ محمد بمنطلق إسلامي وعقلاني لن تمل وأنت تقرأ الكتاب. كتاب طرح فيه الشيخ رحمه الله ردود على شبهات من كل الجوانب , اليهودية الصهيونية , النصرانية الصليبية , وحتى بعض الكتّاب المسلمين ! في بادئ الكتاب قد يعتقد القارئ - مثلي تماماً - بأن الشيخ ممن أصيب بالخوف من كل ما هو غربي أو بمعنى آخر ( فوبيا المؤامرة) لكن ما إن تتقدم حتى يتضح الفرق بين بين المعتدي , والمسالم , ورأيه بالتفصيل تقريباً .
عن الطبعة
  • نشر سنة 1991
  • 304 صفحة
  • دار القلم
4.5 17 تقييم
115 مشاركة
تفاصيل احصائية
  • 3 مراجعة
  • 5 اقتباس
  • 17 تقييم
  • 35 قرؤوه
  • 34 سيقرؤونه
  • 11 يقرؤونه
  • 10 يتابعونه
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

 
3

بالبداية كنت متحمسة لقراءة هذا الكتاب لكثرة التوصيات عليه وللتقييم المرتفع الذي حظي به، ولكن عند قراءته وجدته كتاب عادي تقريباً

هناك بعض المواضيع الهامة التي تعرض لها مثل وحدة مصر الوطنية، القومية العربية، العدالة العربية، الدعوة الإسلامية وسياسة بعض الحكام، المقررات الدينية المدرسية

لكن فيما يتعلق بتصوره للجو الديني المدرسي المنشود فقد وضع تسعاً وثلاثين تصوراً، وباعتقادي أن بعض هذه التصورات بدائية تحتاج إلى بث روح العصر فيها

أما بالنسبة لبقية المواضيع التي ناقشها الكاتب فهي مواضيع تُناقش باستمرار مثل العهد القديم وافتراءاته، التحركات التي توجه ضد عقيدة التوحيد، الرد على بعض الشبهات التي تُثار حول القرآن، المادية، الشيوعية، الإسلام والعرب ...، لكن بلا شك أن الكاتب هنا ناقشها بأسلوبه الخاص

1 يوافقون
اضف تعليق
5

الكتاب الذى تم منع طبعه فى مصر لعدم فضح مخططات عبد الناصر ومخابراته للقضاء على هوية مصر الاسلاميه وعدم فضح النصارى المدللين ومحاولاتهم لجعل مصر دوله نصرانيه تحكمها الكنيسه

0 يوافقون
اضف تعليق
4

هذا هو كتاب الشيخ الغزالي الممنوع من النشر في معظم الدول العربية، والذي أنكر أحد العاملين في إحدى المكتبات الإسلامية وجوده عند سؤالي عنه، ولم يعطيني إياه إلا عندما تأكد أن زميله يعرفني شخصيا! بقراءة الكتاب عرفت أية "كوارث" حاول المانعون أن يحظروا نشرها فصار هذا الكتاب من أشهر كتب الشيخ ومن أكثرها تداولا بصورتيه الورقية والإلكترونية. يهاجم الشيخ الغزالي هنا أعداء الإسلام بلا مداراة. يفضح دسائس الصليبيين الجدد، وأكاذيب "القومية العربية" ومهازل الحرب على جماعة الإخوان، وتهافت رموز "الثقافة" التي أنتجها نظام الطاغوت عبد الناصر الذين لم يترك الشيخ منهم أحدا إلا وذكره بالاسم: من هيكل إلى صلاح جاهين إلى توفيق الحكيم إلى زكي نجيب محمود إلى فؤاد زكريا، وغيرهم.

هذا كتاب يحرق الدم حرفيا! وفيه أخبار لولا ثقتي التامة في الشيخ الغزالي ما صدقتها! منها كلامه عن خطاب الأنبا شنودة في الإسكندرية في مارس 1973، وتقرير اللجنة التي شكلها عبد الناصر للقضاء على الإخوان، وغير ذلك.

لا يعيب الكتاب - في رأيي - إلا قلة الترابط والتماسك بين أجزائه، وهو ما يميز الكتب التي يتم تجميعها من مقالات، بشكل عام.

بدأت قراءات رمضان بهذا الكتاب، وأستكملها بعده بكتاب شديد الصلة بنفس الفترة السوداء التي مضت، وبفترتنا السوداء التي نعيشها الآن امتدادا لها. لعلي أجد في هذا الظلام من يضع لنا بعض المعالم، في الطريق.

أحمد الديب

يوليو 2014

قبسات:

هل من شروط الوحدة الوطنية أن يتم تجهيل المسلمين في دينهم؟! هل من شروط الوحدة الوطنية أن يكفر المسلمون بشريعتهم؟!

...

“لقد انطلقت أسباب الفتك الأدبي والمادي في أرجائنا تغشى ظاهر المجتمع وباطنه، فلم تدع قيمة روحية إلا أرخصتها ولا صلاة خاشعة إلا أماتتها ولا قلبا محبا لله إلا ازدرته ولا أخوة خالصة لوجهه الكريم إلا مزقتها شر ممزق.

ونشأ عن ذلك أن الأنفاس الباردة هي التي تنظر في قضايانا، والضمائر الخائنة هي التي تشرف على مصالحنا، والطبائع الجبانة الهلوع هي التي تدافع عن مقدساتنا.

...

وظاهر أن جمال عبد الناصر كان أداة رائعة في يد القوى العالمية الحاقدة على الله وخاتم رسله، وأنه فعل بمصر أضعاف ما فعله لورد كرومر. ماذا تكون دنشواي بجانب مجازر طرة والحربي وغيرهما من سجون؟

...

ما يفعل الله للعرب إذا كان خصومهم في كل ميدان يقودهم أقدرهم وأشجعهم، أما قادة العرب فأخلاط من الناس فرضتهم في أماكنهم حظوظ سيئة؟

ما يفعل الله للعرب إذا كانوا يهزلون وخصمهم جاد؟

...

المسلم لا يقبل الحياة على أية صورة وبأي ثمن. إما أن تكون كما يبغي، وإما رفضها وله عند ربه خير منها.

...

وهناك قوم يعاملون الله وهم مشغولون بأجره عن وجهه، أو بمطالبهم منه عن الذي ينبغي له منهم، وهؤلاء ينتقلون عن أنفسهم من طريق ليعودوا إليها من طريق أخرى.

إنهم مقيدون بسلاسل متينة مع أنانيتهم، فهم يسيرون ولكن حولها. لو حسنت معرفتهم بالله ما حجبتهم عنه رغبات مادية ولا معنوية، بل لطغى عليهم الشعور به وبما يجب له، وتخطوا كل شيء دونه، فلم يهدؤوا إلا في ساحته، ولم يطمئنوا إلا لما يرضيه هو جل شأنه.

...

إن حب غايته صلوات تفلت من الشفتين مصحوبة بعواطف حارة أو باردة، وقلما تتحول إلى عمل كبير وجهاد خطير، والترجمة عن حب محمد بهذا الأسلوب في وقت ينهب فيه تراثه أمر مرفوض إن لم يكن ضربا من النفاق!

...

إن حب محمد يوم يكون لقبا يضفيه عليه الكسالى الواهمون فهو حب لا وزن له ولا أثر! ويوم يكون أحفالا رسمية وشعبية بيوم ميلاده فهو حب لا وزن له ولا أثر! ويوم يكون قراءة للكتاب المنزل عليه في مواكب الموت ومجالس العزاء فهو حب لا وزن له ولا أثر! ويوم يكون ادعاء تستر به الشهوات الكامنة والطباع الغلاظ فهو حب لا وزن له ولا أثر!

2 يوافقون
1 تعليقات
 
 
 
 
المؤلف
اقرأ المزيد عن المؤلفين