الرجال من المريخ والنساء من الزهرة - جون جراي
أبلغوني عند توفره
شارك Facebook Twitter Link

الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

تأليف (تأليف)
أبلغوني عند توفره
يأتي هذا الكتاب ليسدّ حاجة ماسة لدى الرجال والنساء لتأسيس فهم صائب عن الطبيعة المختلفة للرجال والنساء، كما أنه يعطي صورة عن نمط حياة غالبية مجتمعات الأرض، وذلك في ظل الاتجاه العالمي وسهولة انتقال التأثيرات من مجتمع إلى آخر، والتي تتسم بالكثير من التوترات والإحباطات المتكررة. جاء الكتاب نتيجة خبرات علاجية عميقة ودراسات ميدانية وتحليل لبيانات جمعت من عينات ونماذج كثيرة. نقل الكاتب تلك الصور من موقعه كمتخصص في هذا المجال الاجتماعي، بلغة سهلة جعلت موضوعه المتخصص ذاك مقروءاً من قبل جميع القراء على اختلاف مستويات تحصيلهم العلمي حتى أنه جعل من كتابه رحلة من الاستبصارات والاستكشافات المكتوبة بطريقة ممتعة لا يستطيع القارئ الوقوف عن متابعتها. يتحدث المؤلف حول طبيعة الفروق بين الرجال والنساء ليطرح آراءه في طريقة تحسين الاتصال والعلاقات بين الأفراد والأزواج.
3.7 440 تقييم
4086 مشاركة
اقتباسات من الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

عندما يكون الرجال والنساء قادرين على أن يحترموا اختلافاتهم ويقبلوها ، عندئذ تكون الفرصة سانحة ليزدهر الحب .

مشاركة من Irahafmu
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • مراجعة جديدة
  • اقتباس جديد
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات 457

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

مراجعة جديدة
مراجعة جديدة
  • 1

    مثال الكتب الأكثر مبيعا و الأسوأ بالمحتوى ...

    قرأت الكتاب بالنسخة الأجنبية .. يدور حول نقطة واحدة و هي عواطف النساء و عقول الرجال ... أعتقد أن في يوم من الأيام سأكتب مقالة عنوانها "الرجال من الأرض و النساء من الأرض .. تعايشوا مع الواقع!"

    البشر مختلفين بطبيعة الحال... و لا يمكننا وضع قواعد عامة عن الرجال و النساء ... و الإختلاف تؤثر فيه عوامل كثير لا يمكن حصرها فقط بنوعين: ذكر و انثى.

    حاول الكتاب أن يعطي للمتزوجين قواعد عامة و نصائح لإنجاح الزواج .. أكاد أجزم أنها نصائح محطمة لا اكثر !

    يقول الكتاب:

    "50% من الذين يبقون متزوجين يبقون نتيجة للولاء والالتزام او نتيجة الخوف من البدء من جديد"

    و يقول جبران في كتاب النبي:

    "الزواج هو ميلاد مشترك وسيظل مشتركاً إلى الأبد ، وهو سيبقى بعد تبدد أيام الحياة بأجنحة الموت البيضاء ، وفي سكون تذكارات الله في مشاركتكم ، ولكن فليكن بين وجودكم معاً فسحات تفصلكم عن بعضكما حتى ترقص أرياح السماوات فيما بينكم ،

    أحبوا بعضكم بعضاً ، ولكن لا تقيدوا المحبة بالقيود ، لتكن المحبة بحراً متموجاً بين شواطيء نفوسكم ، وليملأ كل منكم كأس رفيقه ، ولكن لا تشربوا من كأس واحدة ، واعطوا من خبزكم كل واحد لرفيقه ، ولكن لا تأكلوا من الرغيف الواحد ، وعنوا وارقصوا معاً وكونوا فرحين دوماً ولكن فليكن كل منكما لوحده ، فكما أن اوتار القيثارة يقوم كل واحد منها وحده ولكنها جميعاً تخرج نغماً واحداً ، فليعطي كل منكم قلبه لرفيقه ، ولكن حذار من ان يكون هذا العطاء لأجل الحفظ ، لأن يد الحياة وحدها تستطيع أن تحتفظ بقلوبكم ،

    عليكم ان تقفوا معاً ولكن لا يقرب أحداً منكم الآخر كثيراً ، لأن عمودي الهيكل يقفن منفصلين ، والسنديانة وشجرة السرو لا تنمو الواحدة منهما في ظل رفيقتها أبداً !"

    و أترك لكم الفرق بين الفلسفتين!

    Facebook Twitter Link .
    17 يوافقون
    15 تعليقات
  • 5

    سلبيات الكتاب:

    1-الترجمة والطباعة السيئة.

    2- الإطالة الغير مرغوبة أحيانا.

    أما عن إيجابياته فتحدث بلا حرج:

    فهذا بالضبط وتماما الكتاب الذي يريده كل رجل وكل امرأه حتى ولو لم يكونا في علاقة ما

    إنه حقا يفهم مكنوناتك التي لا تعلمها أنت عن نفسك

    وإذا كنت ترى أن علاقتك بالجنس الآخر على خير ما يرام (حاليا) فهو يبصرك بطرق الوقايه من المشكلات المقبلة التي تبنى جذورها الآن بدون وعي منك

    أبرز ما في هذا الكتاب هو حديثه عن كهف الرجل وموجة المرأه

    وأيضا حديثه عن احتياجات كل منهما وكيفية تلبيتها بالوجه الصحيح

    النصيحه الأعظم: لا تقدم ما تظن أن الآخر يحتاجه من وجهة نظر جنسك وإنما من وجهة نظر جنسه

    تحياتي,,,

    اقرأوه ألف مره

    Facebook Twitter Link .
    11 يوافقون
    1 تعليقات
  • 4

    كتاب مفيدجدا للمقدمين على الزواج وللمتزوجين أيضا ولكن للأسف الشديد الترجمة رديئة جدا

    Facebook Twitter Link .
    6 يوافقون
    1 تعليقات
  • 4

    حسنا .. هذا كتاب ينصح به بشده لكل شخص مقبل على الارتباط او الدخول في علاقة عاطفية. لعلي تاخرت كثيرا في قراءة هذا الكتاب . لقد تعلمت مسبقا كثير مما ورد فيه و لكن بالطريقة الصعبه .. على اي حال أن تصل متأخرا خير من الا تصل.

    يوجد مط و تكرار للافكار .. لم استسغ الجزء الذي يتناول رسائل الحب. وان كان قد يصلح للبعض. على العموم هو لا يخل من الفائدة. لعل الفكرة الرئيسية هي :

    1 عندما يشعر الرجل بالضيق فدعيه و شانه .. ولا تقدمي اي مساعده الا اذا طلب هذا.. و الرجل ايضا يحتاج لمساحة من الحرية و الاستقلالية

    2 عندما تتضايق المرأة فانها تتكلم عن مشاعرها السيئة. انصت لها باهتمام. هي لا تحتاج حلول.. سيبها تفضفض و اسمعلها كويس و هتكون زي الفل ان شاء الله

    Facebook Twitter Link .
    4 يوافقون
    1 تعليقات
  • 1

    الترجمة ركيكة ،، يتمحور كل الكتاب حول نقطة واحدة .. والباقي كله اعادة اعادة اعادة اعادة لنفس النقطة بطريقة اخرى .. جيّد ولكنه ليس ب رائع

    Facebook Twitter Link .
    4 يوافقون
    اضف تعليق
  • 4

    الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

    سمعت باسم هذا الكتاب منذ فترة طويلة لكن بكل صراحة لم يجذبني أبدا العنوان قلت مادام اعتبر أن الرجال والنساء من كوكبين مختلفين غير الأرض و كاتبه غربي و نحن نعلم إختلاف العلاقات بين الرجال والنساء ما بين مجتمعاتنا والمجتمع الغربي فإنه كتاب فضائي وخيالي ، لكن من مدة قصيرة قرأت تعليقات بأن الكتاب يستحق القراءة بعد مد وجزر قررت قراءته مجرد قراءة عشره وجدت أن تقديري الأولي حول العنوان كان خاطئا جدا فالكتاب واقعي جدا و رغم أن كاتبه غربي وأعطى أمثلة من المجتمع الغربي لكن كل ماذكره كان يمس مجتمعاتنا العربية .

    معروف لدينا الشخصية القيادية للرجل و المجتمع الذكوري الطاغي عندنا بأنها تعتبر ضمن الشخصية الشرقية يعني هي ميزة للرجل الشرقي والعربي ومعروف أن المرأة العربية نكدية لكن عند قراءة هذا الكتاب تجد أن المفهوم العام لشخصية الرجل والمرأة لدينا لا يميز العرب او المشرق بل هو يمثل الشخصية العامة لأي رجل أو امرأة في هذا العالم .

    فمشكلتنا عدم فهم الاختلاف بين المرأة والرجل و نجاح العلاقة بينهما يعتمد على فهم ذلك الاختلاف والمشكلة الأكبر نظن ان الاختلاف لا يكمن في الطبيعة التي خلقنا بها بل الاختلاف يكون في البيئة فقط ، لهذا تجد شخصا شرقيا يعيش مع امرأة غربية رغم اختلاف العادات والديانة ولكن يعيشان في وئام وسلام وتفاهم بينما نفس الشخص كان قبل ذلك يعيش مع امرأة من نفس بيئته في نكد ومشاكل . الخلل ليس في كون الأولى شرقية والثانية غربية لا الخلل أنه في العلاقة المختلطة كل طرف يعرف جيدا ان الطرف الآخر مختلف عنه وأن له ثقافة مختلفة عنه وديانة مختلفة فهو يعلم أن الوئام بينهما يكون في تقبل واحترام ذلك الاختلاف بينما العلاقة الناتجة بين طرفين من نفس البيئة كل طرف يرى ان الطرف الآخر مثله ويجب أن يتصرف مثله و لا اختلاف بينهما وهنا تبدأ الصدامات . لكن التوافق الحادث بين الطرفين او التصادم بينهما ليس سببه البيئة بل سببه اختلاف شخصية الرجل والمرأة أساسا .

    لما يقرأ أي شخص هذا الكتاب سوف يبتسم وسيقول هذا عندنا نفس الشيء لدينا أوه كأنه يتكلم عن مجتمع عربي ....

    الكتاب لا يطرح الاختلاف بين الرجل والمرأة و كيفية فهمهما لبعضهما البعض فقط بل يجعلنا نفهم المزاجية التي تنتابنا من حين لآخر يجعلنا نفهم و نستوعب طريقة تفكيرنا . بصراحة سبق وقرأت عدة كتب من قبل حول التفكير و التغيير والشخصية والتعامل مع الآخرين و تقبل الذات لكن هذا الكتاب مختلف كليا يجعلنا نفهم أنفسنا أولا ثم نفهم الشخصية السائدة عند الرجل و المرأة و لما نجد أزواج سعداء وآخرين لا .

    المرأة معروفة بأنها معطاءة و دون مقابل ودون طلب هذه طبيعتها لكن هناك من الرجال من يعتبر ذلك أنه لضعفها وأنها تنفذ الأوامر فقط لأن طبيعة الرجل لا يعطي إلا اذا طلب منه ذلك فهو يعتقد مادام لم تطلب منه المساعدة من شخص اخر يعني انه ليس في حاجة له فنجد ان النساء يتذمر من هذه العقلية عند الرجل و يقلن يرانا الرجال منهكات ومتعبات ولا يحاولون مساعدتنا فهم بخلاء وسيئون ولا يحبوننا لما لا يعرضون علينا المساعدة دون أن نطلب ذلك وتجد مباشرة لو تتجه امرأة نحو زوجها وتلومه على عدم مساعدتها مباشرة سوف يرد عليها انت لم تطلبي مني ذلك ترد هي بالمقابل دون ان اطلب وهكذا يدخلون في شجار ومجادلة تفسد صفو علاقتهما الخلل هنا ان الرجال لا يقدمون المساعدة الا اذا طلب منهم عكس النساء هن يقدمن المساعدة نحو أي شخص يرونه منهمك في شيء ما دون ان يطلب منهم عندما نفهم ذلك نكف عن لوم بعضنا . نقطة أخرى مسألة النكد عند النساء و كثرة الكلام هذه ضمن شخصية المرأة لأن النساء يحببن التنفسين عن انفسهن بالكلام وسرد وقائع اليوم فهو جانب لكسب الدعم و يطرح المشاكل التي تعرضن لنا خلال يومهن ليس لأنهن يتذمرن أو يردن حلولا بل فقط لاخراج المشاعر السيئة و الفضفضة عكس الرجل الذي لا يحكي مشاكله الا اذا يحتاج حلا او مساعدة بالتالي اذا جاء رجل للبيت وبدأت زوجته تسرد عليه ماحدث في اليوم يعتقد تلقائيا هو انها تريد حلولا ومساعدة اما يبدا بطرح حلول او بالتذمر ان لم يجد حلولا و هي بالمقابل تتضايق لأنها لا تريد حلولا انما تريد شخصا يسمعها فقط نفس الشيء بالنسبة للرجل لما يتعرض لمشكلة ينطوي على نفسه ويصبح اكثر صمتا تحس المرأة بذلك فتحاول حدثه على الكلام ظنا منها انه يحتاج لذلك مثلها فينزعج من محاصرتها وتبدأ الصدامات والمشاكل . لهذا تجد النساء يتذمرون من الرجال والرجال يتذمرون من النساء لأنه يفترض كل طرف ان الاخر يفكر مثله و يتصرف مثله ولا يرى الاختلاف ان هناك اختلاف بينهما ما داما من نفس البيئة .

    بالنسبة لموضوع المرأة مادية نقطة مهمة يجب فهمها لنكسر هذه القاعدة في نفس الرجل والمرأة على حد سواء ، المرأة تحب الدعم وتحتاجه مهما كان بسيطا أن يسأل المرأة كيف كان يومك اليوم يعتبر هدية رائعة ودعما كبيرا لها ، ابتسامة وهو خارج تعبير كبير للحب لها ، وردة يحضرها وهو داخل للبيت أن يسألها ماذا تقرئين ؟ أو ماذا تفعلين ؟ لها تعتبر بالنسبة لها هدية غالية الثمن هذه وغيرها من اللمسات البسيطة تعتبرها المرأة أشياء كبيرة فعلها الرجل بالنسبة لها واي واحدة منها لها نفس الوقع على قلبها مع احضار لها خاتم من الذهب الغالي الثمن بينما الرجل له نظرة مختلفة يعني لا يأبه لهذه اللمسات البسيطة ويعتبرها أشياء بسيطة فإذا كان يحب امرأة يحاول ان يتأخر بتقديم مثل هذه اللمسات ويجمعها في هدية واحدة غالية الثمن ويقول طبعا سوف تقدر هذه الهدية لفترة طويلة ولن تطلب المزيد بالعكس سوف تقدم لي الحب مقابلها المراة ترى انك قدمت هدية واحدة ولا تنظر الى قيمتها ابدا ، سيعارضني الكثير عند هذه النقطة وسيقولون لا طبعا لا لأن الرجل هو من عوّد المراة على ذلك عندما يحضر فقط هدايا غالية الثمن ترى المرأة ان الرجل لا يعبر عن الحب الا بها وتطلب المزيد لأن المراة عاطفية وتحب الدعم العاطفي كثيرا . ما تحبه المرأة ليس هو نفسه ما يحبه الرجل و حتى في الطلب . فالمرأة تحتاج الدعم و الاستماع والاهتمام عكس الرجل الذي يحتاج الثقة و التقدير و المساحة إضافة انه عند الطلب المرأة تحب ان تطلب منها الأشياء بشكل غير مباشر لأنها تحس في الطلب المباشر أمر واستعباد عكس الرجل يحب ان تطلب منه الأشياء بشكل مباشر لأنه في يرى الطلب غير المباشر انتقاص له هذه الأشياء لو يفهمها كل طرف و يحاول اشباع الطرف الاخر سنبني علاقات قوية و متينة ومليئة بالحب

    الحب الجميع يريده و يخافون منه و يخشون خسارته وفقدانه و لا يفهمون حتى ، من يعتقد ان العلاقة الجيدة بين شخصين هي العلاقة التي يملؤها حب فقط طبعا محق ولكن يجب ان يفهم ان للحب فصول مثل فصول السنة يتذبذب فيها الجو و المناخ و لا فصل دائم و الحب ليس المناخ بل هو الحديقة التي نرعاها ضمن ذلك المناخ و اترك لكل شخص ان يفكر في هذه النقطة .

    الكتاب مميز جدا وواقعي جدا تجد انه يلمس شخصياتنا وعن نفسي جعلني افهم شخصيتي كإمرأة اكثر و كيف أتقبل ما يزعجها . ففي الكتاب أفكار عدة للتعامل والطلب و فهم الآخر حقيقة على كل شخص متزوج أو يريد الزواج فليقرأه وأعجبتني أكثر نصيحة الكاتب حول فهم الكتاب وتطبيقه بحيث ترك المجال مفتوحا و أجاب على سؤال سوف يتبادر لذهن أي شخص وهو يقرؤه ألا هو صعب ذلك وخاصة لشخصين لهما عدة سنوات معا و تعاودا على نمط حياة معين صحيح صعب لأننا لسنا أطفالا بريئين صفحاتنا بيضاء يمكن الكتابة بسهولة عليها بل نحن نتاج تربية و بيئة وأفكار و تراكمات ولكن يمكن محي بعض السطور في صفحاتنا وتمزيق أخرى سيترك ذلك اثر طبعا و سيكون صعب ويحتاج وقت ولكن يمكن ذلك .

    Facebook Twitter Link .
    3 يوافقون
    اضف تعليق
  • 3

    " الرجال من المريخ .. والنساء من الزهرة"

    ...

    مش واثقة من دقة المعلومات الواردة في الكتاب صراحةً .. لكن بعضها انطبق علي .. والبعض الآخر لأ .. حتي إنني قد وجدت تشابه بين بعض من طباعي و طباع سكان المريخ "الرجال" :D

    ده إن دل ..فإما يدل على كوني غير طبيعية .. أو كون الكلام الوارد بالكتاب مش قاعدة عامة صريحة تنطبق على كل الناس

    اللي عصبني تكرار المعلومات والملل اللي حسيت بيه .. اللي هو المعلومة الواحدة بتتشرح بالتفصيل الممل في يجي 50 صفحة -_-

    أنا رأيي أن العناصر الأساسية في هذا الكتاب كان ممكن تُختصر في 100صفحة فقط .. بلا مبالغة

    كمان معجبنيش إن الكاتب بيملي الزوجين يقولوا ايه لبعضهم في المواقف المختلفة .. ويمسك كل المواقف موقف موقف يوضح للراجل والست يقولوا ايه ..

    الأفضل كان يوضح الفكرة العامة وويسيب الاجابة متروكة للزوجين وكل واحد منهم يتعامل مع التاني بطريقته مش باللي حفظه من الكتاب ..

    وإلا كده هتكون الرومانسية مصطنعة والزوجين أشبه بالروبوت اللي بيقول الكلام اللي متبرمج عليه ..

    .....

    برغم الملل والمدة الطويلة اللي استغرقتها في قراءة الكتاب ..

    إلا إن ده ميمنعش اني خرجت منه بمعلومات كويسة عن طبيعة الراجل والست ..

    وإن اكتر حاجة الست بتحتاجها البوح ..

    والرجل بيحتاج مساحة من الإنسحاب ..

    واللي ادركته فعلاً إننا معندناش ثقافة التعامل أو التقبل بين الطرفين ..

    ومحتاجين منهج معين في مجتمعنا العربي يتيح فرصة تثقيف الزوجين بطبيعة كل منهما ..

    سواء المنهج ده اتفق أم اختلف مع طبيعة هذا الكتاب ..

    Facebook Twitter Link .
    3 يوافقون
    اضف تعليق
  • 3

    إن الوقوع في الحب شيء سحري دائماً,,, تشعر كأنه أبدي وكأنه سيدوم للأبد...

    ونعتقد وبشكل زائف بأننا سنكون بعيدين عن المشاكل والتعقيدات الأخرى....

    هنا يسلط هذا الكتاب الضوء على الاختلافات في التفكير والتصرف اتجاه المشاكل والازمات بين الجنسين، واثر هذه الاختلافات على العلاقة بينهما.

    ويقدم الكتاب العديد من الحلول لهذه الاختلافات، بشكل يضمن الفهم الصحيح لما يريده الأخر، والتصرف على هذا الاساس.

    للأسف الكتاب ممل في كثير من مواضعه، والتكرار فيه كثير جداً.

    Facebook Twitter Link .
    3 يوافقون
    اضف تعليق
  • 1

    قرأت الكتاب قبل 7 سنوات على مرحلتين : الأولى قبل الزواج و الثانية بعد الزواج و لم أجد فيه شيئأ مفيدا يذكر و أخذ من الصيت أكثر بكثير من قيمته.

    يتحدث الكتاب بمثاليات بعيدة جدا عن الواقع و لتطبيقها عليك أن تتخلى عن كونك أنسان يمتلك أعقد جهاز حسّي بالعالم...أفكاره تصلح للتطبيق على انسان آلي.

    أرى أن الرجل و المرأة في المجتمع الشرقي لو طبقوا 50% من أسس تربيتنا و ديننا و أخلاقنا سيصلو لنتائج أكثرعملية و أفضل بكثير مما تحدث فيه الكتاب.

    Facebook Twitter Link .
    3 يوافقون
    اضف تعليق
  • 5

    أثناء قرائتي لهذا الكتاب كنت أتذكر كل تلك المواقف في حياتي، التي تعتبر أمثلة في طبائع الرجال وطبائع النساء، وكل تلك الخلافات التي حدثت التي كان من الممكن تجبنها لو ادركت طبيعتي المريخية أو طبيعة الانثى الزهرية .

    هذا الكتاب من النوع الذي أقول عنه : لا يمكن تجاوزه

    Facebook Twitter Link .
    3 يوافقون
    اضف تعليق
  • 5

    الكتاب يرد بطريقة غير مباشرة على من يزعم أن المرأة والرجل متشابهين، بل إنهما مختلفان ولولا هذا الاختلاف ما كان للحياة طعم ولون ورائحة.

    Facebook Twitter Link .
    3 يوافقون
    اضف تعليق
  • 4

    كتاب مهم وانصح الجميع بقراءته................ من الضروري معرفة الاختلافات سواء بطريقة التفكير او الانطباعات او التعبير عن ما يجول في النفس بين الجنسين الاكثر قابلية للجدال والمناقشة الحادة وان جملة الرجال من المريخ والنساء من الزهرة يلخص كل شي ....فمعرفة وجود اختلافات بين الكوكبين ستعطي نتائج حسنة وفي رأيي ان كل انسان سواء ذكر ام انثى لديه كوكبه الخاص به ....وشكرا

    Facebook Twitter Link .
    2 يوافقون
    اضف تعليق
  • 4

    الكتاب يعتبر مرجع للمقبلين على الزواج أو حتى المتزوجين بشكل خاص ، يساعدهم على فهم بعضهم البعض وكيف أنهم مختلفين في التفكير والهرمونات وردود الأفعال والإحتياجات ، وبشكل عام لغير المتزوجين لانه قد يساعدهم في فهم شخصياتهم وشخصيات الغير .

    فيه مقاطع كبيرة مكررة وهو ما أصابني ببعض الملل في إنهاء الكتاب .

    Facebook Twitter Link .
    2 يوافقون
    اضف تعليق
  • 3

    الكتاب جيد جداً وبه من الفوائد ما لا يحصى وخصوصاً للمقدمين على الزواج أو للمتزوجين الذين يعانون من عدم تفاهم أو مشاكل عاطفية، ولكن يؤخذ على الكاتب التكرار الكثير جداً الغير مرغوب فيه الغير ضروري.

    Facebook Twitter Link .
    2 يوافقون
    اضف تعليق
  • 5

    الكتاب بالفعل يجعلك تفهم الجنس الآخر...

    وهو مميز لأنه يمثل و مرتب و منظم... تستطيع دراسته بسهولة و الرجوع إليه كذلك

    لابد أن يكون في كل بيت في الواقع :)

    Facebook Twitter Link .
    2 يوافقون
    اضف تعليق
  • 3

    رغم التكرار في فصوله التي تدعو أحيانا للملل يبقى كتابا نافعا خاصة للمراة بما انها كائن كثير التساؤلات والبحث عن تفسير لكل شاردة وواردة من طرف الرجل.

    Facebook Twitter Link .
    2 يوافقون
    اضف تعليق
  • 0

    لا ادري لماذا كل هذا الصيت لهذا الكتاب ! لم يعجبني اطلاقاً ويماطل الكاتب كثيراً ، يمكن تلخيص الكتاب بصفحة واحدة تحتوي على كل افكاره !

    Facebook Twitter Link .
    2 يوافقون
    3 تعليقات
  • 0

    الكتآب رائع جدا .. الافضل قراته بالنسخة الاصلية مو مترجم..( يعلمنا كيفيه التعامل مع الطرف الآخر وفهم فرق الافكار ) ..

    Facebook Twitter Link .
    2 يوافقون
    اضف تعليق
  • 0

    الكتاب وضح لنا الاختلافات الكثيرة في التفكير والتصرفات ، صراحة رائع حبيته والجميل فيه انو كان يستشهد بقصص من الواقع

    Facebook Twitter Link .
    2 يوافقون
    اضف تعليق
  • 5

    تحميل كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة PDF | جون غراى

    https://bit.ly/3bMCH6I

    Facebook Twitter Link .
    2 يوافقون
    اضف تعليق
  • 4

    اوافق تقريبا على كل ماقاله دكتور جون

    بان الرجال مثل الاحزمة المطاطيه و عقولهم 95% لا تعمل بالفعل المضارع ولا يتقبلون النصح و ان تتقبل المرأة كل الموجود و بدون اعتراض فهم لا يأخذون نصيحه ابدا ..فهم كل ما يحتاجوه الثقه ..مبروك احسنت عملا.. براڤوا ..ماهذا كم انت رائع... انا اثق بك .. متأكدة بانك تستيطع ان تفعل ذلك

    وبأن لا نضخم المشكله فقط قل له لا تهتم ..كل شيء سيكون بخير..

    ولكل رجل مساحه و دورة حياته يجب ان تكتمل لكي لا يشعر بالكبت ان يعود لكهفه بوجود حارسه الوحش طبعا بعد ان يحل مشكلته يعود من جديد ...

    وبان النساء يرغبن دائما بتحسين اشياء وبانها موجة تتذبذب وكل تذبذبها بسبب الماضي اللعين تتذكره بسبب شيء لم يعجبها من اداء الشريك .

    فهي كالطفله تحتاج من يصادق على كلامها من يحترمها من يأيدها فقط انصت لها فهي تصبح بخير !!

    فدورة حياة المرأة مهما كانت صاحبه شخصيه مثاليه تقريباا لهل بئرها يجب ان تنزل به لتعود من جديد وكان شيئا لم يحصل فهي لم تحل مشكلتها لكن وصلت الى ذروة الحد الادنى للموجه تستطيع ان تتخلص من السلبيه اذا وجدت من يصغي اليها ..

    ...

    الماضي سبب الحاضر هكذا ما قاله دكتور جون لكن لا يعني ان لا نتخلص من سلبياته

    هناك عدة طرق ومنها رسالة الحب ..

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • 5

    بعد القراءة الثانية .. :)

    سأذكر اهم مافي الكتاب.

    بأن لا أحد " أضع خط تحت كلمة لا أحد " سيتعلم منه في " يومين" لغة مختلفة

    فالأمر يطول ولكن إن كان هناك اي شخص يسعى لحياة مليئة بالحب والعطاء والرحمة والتسامح

    فليعرف حقا ماهو المطلوب منه وليبدأ من هذا الأساس .

    لا أن يعتمد على العادة المنتشرة . ولا على ماهو معتاد عليه .

    قد تكون تلك العادة " في طريقة المعاملة " خاطئة ,

    او يكون كل من حوله يمارسونها .

    الكتاب يعلمنا انه عندما تتحدث المرأة عن مشكلة في عملها - كمثال - مالسبب في حديثها

    قطعا الجواب لن يكون " لتبحث عن حل " هي فقط تريد أن تُخرج مافي قلبها .

    كذلك الرجل حين يمر بمشكلة في عملة - كمثال - فأنه يدخل في رحلة صمت طويلة .

    يجب على الأنثى أن تتركه لحالة ( دخول الكهف الخاص به )

    رحلة الصمت تعني بلغته انه يفكر . وهذا مايحتاج اليه أن يفكر لوحده . دون أن يشعر ان هناك من يترقب منه بادرة هو يحتاج لوقت خاص به ..

    ليست المسألة كما ينظر اليها الكثير ان يُخبأ مشاكله . او عدم ثقة في الطرف الآخر .

    بالرغم من تشابه افكار الكتاب وتكررها. فأنا برأي ان كل فكرة قد تكررت هي فكرة مهمة باختلاف صيّغها.

    ...

    لايحتاج الى كثرة الأسئلة والدوران حوله لمعرفة مايجول في خاطره

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • 2

    "أنا لا هشتم،ولا هعصب نفسي ولا هعمل أي حاجة تضر أعصابي المضرورة أصلا"

    نبدأ؟

    نبدأ :D

    الكتاب طويل..طويل..طوويييييييييييييل وحسيت بأن الكاتب بيكرر نفسه في مواضع كتيرة وبيقول نفس الكلام تاني!

    فيه حاجات ظريفة وجديدة؟!

    آه طبعـًا

    بس الكاتب متحيز للرجال تحيز واضح في معظم كلامه!

    ولأن المترجم ذكر فكان سعيد بالوضع دا وبيترجم بفخر أوي كدا حسيته في الكلام :D

    يعني،يمكن ما حبيتش الكتاب أوي وحسيته مبالغ ومتحيز للرجال بس مفيد نوعـًا ما خاصة في جزء النساء مثل الأمواج دا

    كمان فكرة رسائل الحب عجبتني :)

    وجزء الخبرات السابقة وحياتنا كأطفال كيف تؤثر على علاقاتنا ونحن بالغون

    في أجزاء بسيطة كانت ممتعة لكن في الغالب كنت عاوزة الكاتب يخلص ويقلب ع الفصل اللي بعده

    يمكن ما حسيتش الكتاب برضو لأني سينجل والكتاب فيه جزء كبير تطبيقي يعني عاوز ضحية يتمارس علليها الكلام دا عشان أتعلمه .

    عمومـًا،

    اقروه..مفيش مانع :D

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • 0

    ما من قاعدة سلوكيه توضع على سبيل التعميم، أو لنقل ليس هناك قواعد للسلوك في الأساس، ولو كان لتركنا التنبؤ بردود الأفعال كل لجنسه، لكنا سألنا رجلاً ما عن رد فعل رجل آخر، ولكننا في الحقيقة قد لا نفهم تصرفات بعضنا، لدى كل منا وجهة نظره ومفاهيمه التي أدت الى ردة فعل معين صدر منه

    ربما تشكو لأنها تريدك ان تجد لها الحل، ربما تعاتب لتخبرك بتقصيرك ، ! ليس لأنها تحتاج لمن يصغي فقط ! ا وأخرى تحتاج لمن يصغي.! وأخرى ...

    الكتاب يدعو كلاهما لتقبل أنهما مختلفان، وأن هذا الإختلاف يجعلهما متكاملان، يدعوهما للتفاهم ، والتسامح ، عدم التسرع واطلاق الأحكام،. فعلى الرغم من عدم اتفاقي مع الكثير مما احتواه الكتاب، الا أني لم أندم على قراءته، ولا أقول بأنه غير مفيد ، فبالنسبه لي يتضمن الكتاب أفكار صائبه، قد يراها البعض خاطئه، وأفكار خاطئة وقد يراها البعض صائبه، فبالنهايه نحن حقاً مختلفون.

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • 3

    كل فكر وكل عمل تم باجتهاد ..يحترم

    الكتاب بيقدم مجموعه نصائح بناء على اختبارات ومقابلات واراء وافكار بعض الناس

    عن الكيفيه الافضل للتعامل بين الرجل والمرأه

    الكتاب مفيد بشكل او بأخر

    ربما من وجهه نظرى ان أغلب النصائح قابله للتنفيذ نظريا ولكن ف الواقع صعبه التنفيذ

    بعض العبارات والاراء وصلت لى معلومات او طريقه تفكير يمكن أخذها ف الحسبان

    لكنى ف المجمل غير راضى عن فكره ان العلاقات الانسانيه يمكن قياسها ومعرفه كيف ومتى اتعامل او اتوقف عن التعامل

    افضل ان اكون على طبيعتى وعلى الطرف الاخر قبولى كما انا كما عليا انا اقبل كما هو

    لان وضع الاعتبارات والتفكير ف كل خطوه او كل كلمه سيضع عبء ويفقدنا شىء من انفسنا

    لو قولنا ان فكره الكتاب فقط اعطاء فكره عن كيف يمكن ان يفكر الطرف الاخر .قد تكون مقبوله .دون التقيد بكل النصائح الوارده التى اراها صعبه التحقيق ع الارض

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • 5

    الكتاب جميل بكل المقاييس

    ستجد نفسكَ سواء كنت رجلاً أم امرأة توافق الكاتب من وقتٍ لآخر

    وتقول : هذا صحيح بالفعل

    يتلمسُ العلاقات الإنسانية بعمق ويساعدنا على قراءة الآخر بصورة أكثر وضوحاً

    قد تجد في الكتاب عبارات تكرر بعضها من وقت لآخر في صفحات مختلفة

    لكن لا بأس بذلك " فالتذكير جميل " :)

    ستجد نفسكَ مستمعاً وأنتَ تقرأه

    الأهم من قراءته هو استيعاب البعد الإنساني والإختلاف الفطري بين كُلَّ منهما " آدم وحواء "

    فعلاً بقليلٍ من الحب والفهم والوعي بالآخر ستصبح حياتنا أكثر جمالاً

    فلنحاول :))

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • 4

    أول كتاب أقرؤه في سنة 2016، أول كتاب أقرؤه عن العلاقات على الإطلاق. أعتقد أن هذا الكتاب جيّد، في بادئ الأمر، أعجبت بالطريقة الّتي استخدمها الكاتب من أجل إيصال مفهوم الاختلاف ولاحقاً أحببت كيف أنّه أدخل مفهوم رسالة الحب كوسيلة للتعبير عن المشاعر الصعبة. كيف أنّنا مختلفون، أمر يدعو للتأمل فيه، فنحن قد نقوم بالأمور من منظورنا الفردي دون أن نأخذ بعين الاعتبار منظور الآخر. أحببت بالفعل الرؤية الّتي يقدمها الكاتب وجميع الخطوات والنصائح... هذا الكتاب سيكون ضمن مكتبتي الخاصة حتماً.

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • 5

    كتاب عملي بطريقة واقعية يستحق القراءة والدراسة أيضا فهو يوضح جوانب خفية في كل من نفسية وسلوكيات الرجال والنساء. مشكلتنا نحن العرب أننا لا نقرأ والمشكلة الأكبر أن قراءنا لا يستفيدون من الكتب والتجارب الغربية والمشكلة الأعوص أن التعريب محدود جدا.

    المهم أن هذا الكتاب يجب مطالعته خصوصا من طرف الأزواج

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • 3

    كتاب جيد جدا قرأته مرتين مرة قبل ارتباطي ومرة بعده.. استفدت منه كثيرا وأراه ضروري لكل من يود الارتباط. في المقابل برأيي يمكن اختصاره للنصف وفيه افكار متكررة جدددددا . من يود قراءته ولم يستطلع اكماله برأيي فليتوقف عندما يشعر ان الكاتب يكرر كلامه

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • 3

    الكتاب طويل جدددا ومليء بمعلومات كثيره فتحتاج الى تلخيص هذه المعلومات

    يحمل بداخله الكثير من اللخطاء الشائعه في تعامل الرجل مع النساء والعكس

    فيضع لك نقاط في طبيعه شخصيه الرجال والنساء ويضرب لك امثله للتضح ويعالج اخطاء كثيره

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
مراجعة جديدة
المؤلف
اقرأ المزيد عن المؤلفين