ماجدولين > اقتباسات من رواية ماجدولين > اقتباس

رواية مجدولين"  أو "تحت ضلال الزيزفون"... فهذه قصة من أروع القصص التي يمكن قرائتها، وهي قصة رومانسية للكاتب مصطفى لطفي المنفلوطي ،الذي أعادها بأسلوب فائق الجمال، لامن حيت اللغة  المعتمدة أو اﻷقوال الساحرة ..

فهي تدور أحداتها  حول فتاة اسمها مجدولين تعيش أميرة  رفقة والديها في الريف،  وهي بطلة القصة، ويرافقها الشاب اسمه استفن وهو الذي سوف يقاسي في هذه القصة أكتر فهو يتميز بصفة الخير والحق وأيضا بعشقه للكتب والموسيقى فهل تظنون أن حبه للموسيقى والكتب يفوق حبه إلى مجدولين؟ .. التي عشقها ❤حين نتقل إلى بيت أبيها بعد موت أمه و زواج أبيه..  فقد كان يراقبها بدون ملل أو تعب، حتى وقع في حبها .. لكن لم يتجرأ أن يصرحها بذلك خوفا من رفضها ونفورها له 😡 ومع مرور الوقت وقع مالم يكن في الحسبان وانفضح استفن ..

والصدمة هي ﻷخرى كانت تحبه واعترفت له فلقد سلبها بأخلاقه النبيلة..  ومن هنا تكونت علاقة حب بين &استفن ومجدولين & قد يكونو عاشوا في حب وهناء وقد يكونوا عاشوا في عذاب ونفار

فبعد ما عرفنا أن أب مجدولين أراد تزويجها بشخص بسيط لايقدم السعادة إليها،  وكذا استفن وقصته مع أبوه الذي هو كذلك يطمح في تزويجه لفتاة جيدة اﻷوضاع (من عائلة غنية)

فمن هنا تبدأ عدة أحداث مشوقة وممتعة للغاية

ولكل حدت طعم خاص ينسيك في السابق وهذا بفضل الأديب المتميز "مصطفى لطفى" وطريقة تعبيره وخصوصا أهم مواضيع التي تطرق لها كالخيانة /خيبة اﻷمل /رفقة سيئة / حب واعتدار /الموت والوفاء... فكل هذه اﻷشياء المشار إليها لا تقاس بقدر جمالية هذه الرواية .. نهيك عن الفصول التي نقسمت بطريقة راقية عبارة عن رسائل بين تلك الشخصيات ..

فأضن أن لاقصة تفوق جاديبة هذه الرواية لذلك فهي تستحق القراءة أكتر  ﻷنها حقا مبهرة شكلا ومضمونا .. فأنصحكم بقرائتها  فسوف تترصخ في حياتكم على شكل خيالي  ..... أعتدر فهذا كل ماعلي قوله أتى دوركم والباقي أفضل... 😍

مشاركة من Ibtissam Abderrazak ، من كتاب

ماجدولين

هذا الاقتباس من رواية