هكذا خُلقت > اقتباسات من رواية هكذا خُلقت > اقتباس

حكاية هاته المرأة أنها عاشت في رفاهية في كنف والديها ولكن ما ان دخلت مرحلة مراهقتها حتى توفيت والدتها التي كانت تحبها حدا ، ومن تلك النقطة بدأت الأحداث تتغير بالنسبة لهاته الفتاة الجميلة وبدأت مشاعرها الطيبة والصافية تشوبها بعض الأمور السيئة كالغيرة ، والحقد ، وتفاقمت كل هاته الأمور بعد زواجها .

عاشت وقتا سعيدا قصيرا اثناء زواجها لكن مالبثت أن تغيرت حياتها بسببها أيضا فقد كانت تدمر حياتها بيديها بسبب غرورها وغيرتها وتفكيرها غير اللازم والكثير في أتفه الأمور ، ومالبثت أن انهت سعادتها بيديها .

يقول كل من يراها أن جميلة جدا ،وتتكلم بتوازن ومديح الناس لها ماجعلها تغتر كثيرا بنفسها .

-هاته القصة لا تروي أحداثا فقط بل تبين لنا كيف أن النفس البشرية قد تتغير بين فينة لأخرى من حنان لقسوة ومن حب لكراهية ان لم نتحكم في أنفسنا ونعيش اللحظات السعيدة بدل البحث عن ماينغضها علينا .

-أسلوب الكاتب سلس وجميل ينساب وكلماته تنساب كنهر منهمر ، وأكثر مالفت انتباهي في هاته الرواية هي أن الكاتب لم يعط أسماءا للأبطال أي انهم شخصيات بدون أسماء فقط .

-انصحكم بألا تحاولو قرائتها ابداً حتى لو امتدحتها وامتدحت اسلوب الكاتب الا انها لاتستحق ان يظيع وقتك على العدم...حقيقه اضن اني خرجت منها بلا شيء ... ولافائده

مشاركة من Marwah Alotayby ، من كتاب

هكذا خُلقت

هذا الاقتباس من رواية

هكذا خُلقت - محمد حسين هيكل

هكذا خُلقت

تأليف (تأليف) 4.2
تحميل الكتاب مجّانًا