البيان الأخير ضد فيلم أحب الغلط > اقتباسات من كتاب البيان الأخير ضد فيلم أحب الغلط

اقتباسات من كتاب البيان الأخير ضد فيلم أحب الغلط

اقتباسات ومقتطفات من كتاب البيان الأخير ضد فيلم أحب الغلط أضافها القرّاء على أبجد. استمتع بقراءتها أو أضف اقتباسك المفضّل من الكتاب.

البيان الأخير ضد فيلم أحب الغلط - إبراهيم عبد المجيد
تحميل الكتاب
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم


اقتباسات

كن أول من يضيف اقتباس

  • وجد نصر فرصة للسفر إلى هولندا ومعه زوجته، وعمل هناك استاذا للدراسات الإسلامية في جامعة لايدن ‫ لقد أقيمت الدعوى عام 1993 للتفريق بين الزوجين، بدعوى قيام الزوج بنشر عدة كتب وأبحاث ومقالات، تصنع طبقاً لما رآه علماء عدول، لغواً .

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • وبسؤال القاتل عن اختيار موعد الاغتيال قبيل عيد الأضحى، أجاب "لنحرق قلب أهله عليه أكثر" ‫ بعد عملية الاغتيال مباشرة، هرب رئيس "جبهة علماء الازهر"الدكتور عبدالغفار عزيز، إلى الكويت، وأصدر كتاباً تحت عنوان "من قتل فرج فودة؟"، أكد فيه كفره

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • في الساعة السادسة والنصف في الثامن من يونيو، كان الشابان على دراجة بخارية في انتظار فرج فودة أطلق عليه أحدهما الرصاص من مدفعه الرشاش كان فرج فودة خارجا من مكتبه أمام "الجمعية المصرية للتنوير" التي أسسها في مصر الجديدة، وفور رؤيتهما له أمطراه بالرصاص.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • ذكّرهم بالتنظيم السري الذي أقاموه في الأربعينات وقام بقتل النقراشي باشا والقاضي أحمد الخازندار، فكيف والدين يرفض القتل الظالم الإسلام دين الرحمة في النهاية بدا أنهم انهزموا أمام فرج فودة ‫ كان يمكن ان ينتهي الأمر بانتهاء المناظرة، لكن ظهر الشيخ محمد الغزالي بعد ذلك في لقاء تلفزيوني و..

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • تم تبرئة أيمن الظواهري من اغتيال السادات، لكن حكم عليه بثلاث سنوات لحيازته اسلحة غير مشروعة، خرج بعدها إلى جدة ثم إلى افغانستان أما الدكتور عمر عبد الرحمن فقد افتى بأن على الذين شاركوا في أحداثها أن يصوموا ستين يوماً تكفيراً عن ذنبهم! باعتبار أن عمليات القتل التي ارتكبوها تقوم تحت بند القتل الخطأ.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • لم يحضر جنازته من الشعب العادي أحد. لقد قدم عبد الناصر للشعب مكاسب اقتصادية واجتماعية وتعليمية وأجهز علي مسيرة الليبرالية، لكن السادات أجهز علي الاثنين. ديموقراطية شكلية، ولا مكاسب الا للصفوة من القريبين من حزبه.🤑

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • ومن باب الكوميديا ارتفعت اسعار اللحوم عام 1980 وتجاوزت الثلاث جنيهات للكيلو – لا حظ انه في مظاهرات 1977 كان الهتاف سيد مرعي ياسيد بيه كيلو اللحمة بأه بجنيه – وحين حدث ذلك اصدر السادات قرارا بإغلاق المذابح لمدة شهر .

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • لجنة الدفاع عن الثقافة القومية في إبريل عام 1979 في حزب التجمع. كانت لجنة جبهوية لفصائل اليسار الوطنية والقومية والناصريين بها فريدة النقاش والدكتورة لطيفة الزيات وصلاح عيسي ورضوي عاشور وسيد البحرواي وأمينة رشيد وعواطف عبد الرحمن وسليمان فياض وفاضل الأسود...

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • وبدأت في مصر الفتنة الطائفية التي لم نعرفها من قبل تجلت في أبشع صورها عام 1981 في أحداث الزاوية الحمراء، التي فكر القاصي والداني أن الدولة لم تكن بعيدة عنها لصرف النظر عن المعارضة الشديدة للسادات ‫ لقد أدت تلك الأحداث إلى مقتل17و112 مصابا منهم ضابطان.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • مجلة سنابل التي كانت تصدر في كفر الشيخ، وكان يرأس تحريرها الشاعر محمد عفيفي مطر، أُغلِقت المجلة.

    ‫ لم تنقطع المظاهرات والاعتصامات داخل الجامعة وفي 8 يناير 1973 انضم المثقفون إليهم ببيان وقَّع عليه أكثر من مائة كاتب.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • أعلن السادات أن عام 1971هو عام الحسم ومن خطاب السادات في لقاء له بضباط القوات البحرية في الإسكندرية في 22 يونيو 1971 يقول: ‫ "إنني أقول لكم ولشعبنا بكل أمانة ووضوح إن سنة 1971 هي سنة حاسمة ولا يمكن أن يطول انتظارنا إلى الأبد..

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • تنسب الأغنية لفرقة "شباب البحر" البورسعيدية الذين كانوا قد تركوا بورسعيد من قبل وعاشوا بالقاهرة. كانوا وقت إذاعة الخبر جالسين بمقهى أسترا- كنتاكي الآن- في ميدان التحرير.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • بتهمة المسئولية عما حدث للقوات الجوية يوم 5 يونيو، وأتهم فيها الفريق أول طيار محمد صدقى محمود، قائد القوات الجوية الأسبق، والفريق أول طيار جمال عفيفى، رئيس أركان القوات الجوية والدفاع الجوى، واللواء طيار عبد الحميد الدغيدى، قائد الطيران .

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • شعب كله خرج إلى الشوارع في التاسع من يونيو متمسكا به، لكن كما قلت لأن في التخلي عنه اعتراف بالهزيمة لا أكثر لذلك حين حدثت أحكام رجال الطيران في فبراير عام 1968 وكانت غير مناسبة للهزيمة، خرج الطلاب والعمال في مظاهرات.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • عرفت مقولة أن مصر تكتب وبيروت تطبع والعراق تقرأ عرفت أن كثيرا من المفكرين يطبعون كتبهم في بيروت هربا من الرقابة التي سترفض طبع الكتاب في مصر، وأن كتابا لمصطفى محمود هو " الله والإنسان" الذي تم طبعه في مصر، ورغم موافقة الرقابة عليه تمت مصادرته بعد نشره.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • كانت الشعارات مصنع جديد كل عشرة أيام، ومدرسة جديدة كل أسبوع، وكتاب كل ست ساعات، وكان هذا يحدث حولي وأمامي كانت أجمل سلاسل الكتب تصدر في مصر، مثل روائع المسرح العالمي ومن الفكر السياسي والاشتراكي وروايات عالمية وأعلام العرب وإقرأ .

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • لحسن الحظ لم يمت أحد ممن حولنا، فلم نعرف شيئا عن الموتى كانت حرب اليمن مفخرة جديدة أيضا في الصحف والإذاعات كنت بعد حصولي على الإعدادية عام 1961 قد التحقت بمدرسة اسكندرية الصناعية بمحرم بك كانت جديدة بها فناء شديد الاتساع، ومطعم نأكل فيه الغداء كل يوم.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • انسحب المعتدون وأصبح الثالث والعشرين من ديسمبر عيدا للنصر يكون إجازة للمصانع والمدارس وقتها. شأنه مثل عيد الجلاء في الثامن عشر من يونيو، ومثل عيد الثورة في الثالث والعشرين من يوليو، وكلها إجازات من المدارس وذهاب إلى السينما.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • ارتفعت أسعار الانتخابات في الدولة الجديدة التي جعلت من أهدافها إقامة حياة ديموقراطية سليمة لم يشغلني الأمر في الخمسينيات حين جرت الإنتخابات لأول مرة لمجلس الأمة عام 1957 طفل فماذا سيشغله كنت أرى الناس غير مهتمين لم أعرف أن الدولة الجديدة ألغت الأحزاب.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • مدرسة عبد الله النديم عرفت عنها فيما بعد، أنها كانت بيت عبد الله النديم الذي مات في تركيا بعد نفيه بسبب الثورة العرابية لم أكمل فيها العام ونقلتني أمي إلى مدرسة الغندور الابتدائية بمنطقة القباري.هذه أذكرها جيدا كانت مدرسة خاصة وكان الزي عبارة

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
المؤلف
كل المؤلفون