الدحيح - ما وراء الكواليس - طاهر المعتز بالله
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

الدحيح - ما وراء الكواليس

تأليف (تأليف)

نبذة عن الكتاب

ومن أجواء الكتاب: "ببراعته وأسلوبه الساخر القادر على أن «يُشعبن» العلوم، استطاع «الدحيح» أن يكون واحدًا من أهم الأشخاص المؤثرين في الوطن العربي. حلقات البرنامج الذي أطلقه عام 2014 على منصة يوتيوب سجلت أكثر من مليار مشاهدة على مستوى العالم". ونتابع: "في سنوات قليلة أصبح أحدَ أكثر صُناع المحتوى العربي مُتابعةً، تم اختيارہ ضمن قائمة رواد الشباب العربي التي تحتفي بإنجازات الشباب العربي ممن حققوا إنجازات إيجابية ومؤثرة في مجتمعاتهم، وأُدرِج ضمن قائمة الأشخاص الأكثر تأثيرًا في العالم العربي لعام 2018، واختير في القائمة القصيرة لجائزة IBC العالمية عام 2019 لأكثر الشباب المؤثرين في الإعلام.. لم يعد أحمد الغندور مجرد طالب علوم تخرج في الجامعة الأمريكية يقوم بـ روشنة النظريات العلمية، وإنما أصبح ظاهرة تستحق الدراسة والبحث في أسباب نجاحها".
عن الطبعة

تحميل وقراءة الكتاب على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
4.4 350 تقييم
3383 مشاركة

اقتباسات من كتاب الدحيح - ما وراء الكواليس

إللي عرفته إن تطبيق أبجد فاشل ويصدر كتب فشله أمثال الشحرور والدحيح وكل قذر يتعدى على ديننا القويم ونبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ، على أساس في أحد مهتم لكذبك وتدليسك على العلم والعلوم وعلماء المسلمين إللي نسبت علومهم لعلماء الغرب لا وفي الأخير طالع على قناة مطبعة مع إسرائيل قليل من الأدب لاتكتب شي عن رحلتك القذرة و حياتك ماتهم إلا التافهين أمثالك المنبطحين للغرب

مشاركة من so-so-mooon- MoooN
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات كتاب الدحيح - ما وراء الكواليس

    354

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    4

    إقرا مجانا كتاب الدحيح من هنا : ****

    كل المعلومات تجدونها في هاذا الرابط

    Facebook Twitter Link .
    44 يوافقون
    6 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    5

    الكتاب رائع جداً و قبل ما اسمع النسخه الصوتيه .. و انا بقرأ الكتاب كان صوت الدحيح و اسلوب بحكي جوا دماغي 😂

    تحمست لمّا عرفت ان النسخه الصوتيه بصوته

    .. الكتاب خلانا نقرب اكتر لشخصية احمد الغندور

    انصحكم بقراءته ❤️

    Facebook Twitter Link .
    18 يوافقون
    3 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    0

    أرخص حاجة في عالم الكتابة إنك تكتب بالعامية تحت ستار الرواج و التبسيط، اللي بيكتب كتاب non fiction أو fiction بالعامية يروح يشتغل أي حاجة غير إنه يبقى كاتب محترف، بصراحة عيب جدا إن دار الشروق تنشر كتاب بالعامية.

    Facebook Twitter Link .
    8 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    2

    الفكرة كانت حلوة وواعدة جدا .. ويخرج منها كتاب معتبر، عرض قصة حياة الغندور هتتقاطع أكيد مع قراء كتير من مواليد التسعينات الجميلة وما بعدها، وهيلاقوا فيها في تفاصيل كتير

    بس الطريقة اللي خرج بيها الكتاب في اعتقادي مش موفقة خالص .. أولا انه بالعامية .. ثانيًا ان الكلام يكون في نص الصفحة علشان حجم الكتاب يكبر ..

    خسارة

    Facebook Twitter Link .
    5 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    1

    علي الرغم إني مصرية وعايشة في مصر إلا إني أول مرة أسمع إن فيه برنامج إسمه الدحيح..

    جايز جهل مني أو يمكن عشان أنا مش متابعة جيدة لمواقع التواصل الإجتماعي ..بس أياً كانت الأسباب، أنا عرفت عنه لما نزل عليه كتاب..

    وبما إن هذا الموقع لتقييم الكتب وليس لتقييم البرامج فالمراجعة هنا لتقييم هذا الكتاب ولا علاقة لها بالبرنامج من قريب أو بعيد أياً كان محتواه...

    الدحيح- ما وراء الكواليس...'كتاب' لطاهر المعتز بالله وهو أحد المشاركين في كتابة برنامج الدحيح..

    الكتاب بيتكلم عن شخصية مقدم البرنامج أحمد الغندور وكيف بدأ حياته في السعودية ثم طالباً في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وبياخدنا الكاتب للتعرف علي بداية البرنامج والصعوبات اللي واجهتهم و بيعرفنا أيضاً علي فريق العمل و إزاي كانوا بيطوروا من نفسهم وبيبحثوا علي أفكار جديدة لتقديم محتوي هادف ومتنوع في نفس الوقت...

    طبعاً بالنسبة لواحدة زيي متعرفش أصلاً البرنامج ده عن إيه فكل الكلام اللي في الكتاب كان بالنسبة لي غير مهم بالمرة وحسيت إن الكاتب بيعرفنا بفريق إشتغل مع بيل جيتس !

    بس أنا طبعاً مش مقياس ..في ناس غيري من متابعين البرنامج ممكن يهتموا بهذه التفاصيل..

    إسلوب الكاتب واللغة اللي إستخدمها من أسوأ ما يكون!!ويمكن يكون من أوحش الكتب اللي قريتها في حياتي كلها..

    لغة عامية رخيصة...إسلوب ردئ...الاستعانة بأمثال وكلمات سوقية في كل الكتاب...

    البلد اللي خرج منها نجيب محفوظ،يوسف إدريس،توفيق الحكيم ،عباس العقاد و طه حسين جيه اليوم اللي ينزل فيها كتاب من دار 'محترمة' يتقال فيه كلام زي..

    محدش عامل كيتو ولا كتاكيتو...!

    سايبلي مآسي بدل ما تسيبلي فيلا في مراسي!

    البلد اللي طلعت بهاء طاهر،صلاح عيسي،رضوي عاشور،سلوي بكر،منصورة عز الدين و المنسي قنديل ..الناس بقي يعجبها كتب بيتكتب فيها...

    بنت الكلب عضتني في إيدي..

    اللي حيتهور حيتعور،ركبه الزوحليقة والمعمل ريحته منيلة!!!

    ليه بتعملوا فينا كدة؟!

    ليه بتقللوا من قيمتنا كدة؟!

    ليه بتنزلونا لتحت و إحنا بنحاول نطلع لفوق؟!

    يقول الكاتب في الكتاب إنه بيحب القراءة ..الصراحة أنا معرفش إيه نوعية الكتب اللي هو بيقرأها بس سؤالي له، لو حضرتك قارئ زي ما بتقول هل يرضيك تقرأ كتاب بهذه اللغة و هذا المستوي؟!

    وزي ما بيقول إنه بيحب القراءة يقول أيضاً إنه بيحب الكتابة وعلي حسب تعبيره ' بس الكتابة لسة ما بتحبنيش..'

    نصيحة لوجه الله- من قارئة علي قدها-لو حتستمر بهذا المستوي هي عمرها ما حتحبك...!!

    و أخيراً وبنفس إسلوب الكاتب (مش إسلوبي أنا)نسأل هذه الأسئلة...

    هل ده عمل أدبي ؟لا أدبي دي -لا مؤاخذة يعني- تبقي خالتك...

    هل يستاهل أضيع فيه وقتي؟ وقت ايه يا عم اللي إنت مهتم بيه..صلي علي النبي...

    هل يستحق الضجة عليه والتقييمات العالية؟

    و علي رأي المطربة القديرة روبي..ده ماس و إحنا كلنا نحاس..هوباااا....!

    لا ينصح به ككتاب خفيف أو لذيذ ولا كفاصل بين الكتب التقيلة ...لإنه بمنتهي البساطة مينفعش نقول عليه أصلاً كلمة كتاب...

    أنا أحب أسميه حاجة تانية..بس ححتفظ بيها لنفسي !

    Facebook Twitter Link .
    2 يوافقون
    2 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    5

    كتاب جميل استفدت منه كتير، أنصح الجميع بقراءته، كنت أتجاهل ظهوره دائمًا أمامي، ولكن بمجرد أن ضغطت عليه ضغطة عشوائية وبدأت أول سطر لم أستطع مقاومة تكملته حتى النهاية، على قد الأسلوب الفكاهي الجذاب وخفة الدم اللي خلوني أضحك كثيرًا إلى أن تدمع عيناي حرفيًا، خصوصًا أنه مكتوب بلغة عامية لذيذة جدًا شدتني أقرأ الكتاب كله في جلستين قصيرتين على قد المحتوى المفيد والنظريات العلمية في شتى المجالات اللي فعلًا بتفتّح المخ وقصص الكفاح والنجاح والدراما الإنسانية والحكمة الجميلة الموجودة بكثرة في الكتاب.. وكما قال جلال الدين الرومي: ما تبحث عنه يبحث عنك🌹

    Facebook Twitter Link .
    2 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    2 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    كتاب رائع جداً وسلسل وسهل كأنك بتسمع حلقة للدحيح بالظبط وييحكي ازاي بيكتبوا اسكربت الحلقات رازاي البرنامج بدأ ووصل وبتكلم عن فريق العمل خلف الكواليس وبيرد على معظم الانتقادات اللي اتوجهت للدحيح من اول ما بدأ

    👏🏼👏🏼 👏🏼

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    1 تعليقات
  • لا يوجد صوره
    4

    كتاب جميل،، خفيف،،غنى

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    عظمة كالعادة

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    "مشروع صيف ٢٠٢٣ مع قراءات السيرة الشخصية لناس  أود أن أعرفهم أو أعرف أكثر عنهم، أو أشخاص أثرت في تاريخ البشرية ولا أعرف عنهم شيئا"

    أعرف عن برنامج الدحيح من زمان، ولكن لم أشاهد أي حلقة له، لكوني من محبي المحتوى المكتوب أكثر من المرئي، ولكن من خلال السوشيال ميديا وصلتني أصوات عنه، والجدل الذي أثير عنه دينيا، فلما وجدت هذا الكتاب رأيت أنه يناسب هدف مشروعي لأتعرف على شخصية جديدة.

    الكتاب يحكي قصة حياة أحمد غندور، الذي أحب القراءة من نعومة أظافره ووصل به هذا الحب لإدمان المعرفة، واتخذ طريقا في الحياة يهدف لتوصيل وتبسيط العلوم للعامة من خلال منصات السوشيال ميديا، مستخدما صناعة المحتوى لعصر الكتب وتلخيص دراسات وموسوعات عن موضوع معين في كل حلقة، بإسلوب بسيط وممتع وسريع بدون ملل...

    بدأ الدحيح رحلته بفيديو جمع ٥٠ مشاهدة، ولكنه لم يحبط ولم يتوقف، ظل يسعى خلف حلمه حتى تصدر "الترند" وقارب حجم مشاهداته المليار مشاهدة!

    طبعا هذه الرحلة وهذا النجاح لم يكن جهدا منفردا لغندور، ولكن الدحيح كان خلفه مجموعة عمل متميزة قوامها غندور الذي جمع حوله أشخاص لهم مواهب مختلفة ويجمعهم نفس الشغف لخلق محتوى هادف وفريد ينشر المعرفة.

    رحلة نجاح الدحيح صعبة ومليئة بالتحديات ولحظات إحباط وحوائط سد تنذر بنهاية الدحيح، ولكن غندور والمجموعة لم يستسلموا وقاموا بفتح أبواب في كل حائط منهم ليعبروا من نجاح الى نجاح، ولازالت الرحلة مستمرة.

    الكثير من الناس لا يعرفون الجهد والكفاح المبذول خلف أي نجاح، وخصوصا في حالات المؤثرين على السوشيال ميديا، فالبعض يعتقد انها "شغلانة سهلة" وفلوس من غير تعب، لايستطيع الكثير تخيل أن الفيديوهات التي يتم نشرها ومدتها دقائق معدودة، تأتي بعد تحضير ساعات وأيام وممكن شهور كمان، وأن الحفاظ على النجاح أصعب من النجاح نفسه. ما نراه هو قمة جبل الجليد.

    أسعدني التعرف على غندور ومجموعة عمل الدحيح، وقد شجعني الكتاب على أن أشاهد الفيديوهات التي ذكرت في الكتاب كنقط محورية لمراحل نجاح أو مصادر جدل في رحلته.

    كتاب مفيد لمن يريد التعرف على الدحيح خلف الكواليس كما يقول العنوان، وأيضا لمن يريد التعرف على صناعة المحتوى وعالم المؤثرين...

    محمد متولي 

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    #قراءات_٢٠٢١

    #الكتاب_التاسع_والسبعون

    كتاب الدحيح ما وراء الكواليس للكاتب طاهر المعتز بالله.

    من إصدار دار الشروق.

    رحلة مع كتاب لذيذ بيحكي قصة نجاح برنامج الدحيح لأحمد الغندور ، بداية الحكاية مع الغندور نفسه نشأته ، طفولته و شبابه ، فكرة البرنامج و ازاي استثمر أحمد موهبته و حبه للقراءة خاصة المحتوي العلمي في انه يبدأ مشروعه ع اليوتيوب ، رحلة الصعود من بداية صغيرة لمنظومة متكاملة ناجحة انها توصل لعدد كبير من المتابعين.

    الجميل ان الكاتب في وسط الحكاية عرض و ركز علي نقط مهمة جداً و اساسية لنجاح أي عمل خاصة لو بيقدم محتوي مختلف :-

    - دعم الأهل لأولادهم مهم و أساسي جداً ، إيمانهم الفعلي بقدراتهم و مواهبهم حقيقي بيعمل اختلاف كبير و بيكون له عظيم الأثر في رحلة نجاح الاولاد.

    - دايما البداية بتكون صعبة و بتحتاج مننا صبر كتير و كل ما تجاوزنا صعاب كل ما فرحنا اكتر بلحظة الوصول.

    - العمل بروح الجماعة و الفريق و التفاني و الاخلاص أساسي لنجاح أي منظومة.

    - أي شغل في الدنيا لازم يكون فيه فترات هبوط و صعود ده الطبيعي و ده زي ما ممكن يكسرنا و يخوفنا ممكن كمان يدفعنا و يزقنا لقدام.

    الكاتب استخدم لغة عامية سهلة لا تخلو من قدر كبير من السخرية و القلش و ده بيسهل وصول الكتاب لفئات كتير خاصة جيل المراهقيين و الشباب الصغير المفتون بقصص النجاح الكتير اللي مغرقة السوشيال ميديا و اللي كتير منها للأسف دون المستوي و لا يستحق الضجة المعمولة حواليه.

    كتاب ممتع دمه خفيف استمتعت به خاصة اني كنت محظوظة بسماعه بصوت أحمد الغندور علي تطبيق ستوري تل.

    #ريفيوهات_مكتبة_وهبان

    #الدحيح

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    قرات الكتاب نسخة ورقية في يناير 2023

    وقبل ذلك سمعت جزء كبير منه ككتاب صوتي. اسلوب الكاتب رائع و جميل وحتى استخدامه للكتابة بالعامية المصرية لم يخل بمحتوى الكتاب او السرد فيه. تفهم قصة البرنامج و قصة المقدم و ان وراءه فريق عمل يعمل بشكل تكاملي رائع . استمتعت بالكتاب فهو قصه مشوقه سردت بالسهل الممتنع.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    الكتاب حقيقى أكثر من رائع مجهود كبير و محترم و أضاف ليا متعة كبيرة انى اعرف اللى وراء الكواليس لاكتر برنامج بحبه و بقدر كل القائمين عليه ..كانت رحلة ممتعة فى القراءة و الاستماع كمان و كما ذكرنا غندور "الكنز فى الرحلة "

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    1

    كتاب تافه جدا. من ناحية السرد فهو لا يرقي حتي لقصاصات مجمعة في صورة مقال. وأما من ناحية المضمون فهو سطحي ولا يستحق بذل عناء وضعة في كتاب ولا حتي مقال. في النهاية أنا حزين علي الوقت الذي ضاع في قراءة هذا الكتاب.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    كواليس برنامج الدحيح من نقطة البداية و بمراحل تصاعدية لوصوله الى قمة برامج صناعة المحتوى

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    تحميل كتاب الدحيح PDF - ما وراء الكواليس - طاهر المعتز بالله

    ****

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    بعض الأجزاء كانت مهمة لفهم خلفية البرنامج وبعضها الآخر إطناب لا معنى له ..

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    الكتاب تكلم عن حياة مقدمً برنامج الدحيح وعن معاناتو في تصوير البرنامج

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    عزيزى 😌♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥✨

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    عزيزززززي الكتاب جااامد ❤️

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    موكحلضححكىةننىوثمقرن

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    كان بسيط و ممتع ♥♥

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    ممتاز

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    مال

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    0

    ع٦

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق