البنت التي لا تحب اسمها > اقتباسات من رواية البنت التي لا تحب اسمها

اقتباسات من رواية البنت التي لا تحب اسمها

اقتباسات ومقتطفات من رواية البنت التي لا تحب اسمها أضافها القرّاء على أبجد. استمتع بقراءتها أو أضف اقتباسك المفضّل من الرواية.

البنت التي لا تحب اسمها - إليف  شافاق, نورا ياماتش
تحميل الكتاب

البنت التي لا تحب اسمها

تأليف (تأليف) (ترجمة) 4.1
تحميل الكتاب
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم


اقتباسات

كن أول من يضيف اقتباس

  • . يُمْكِنُ أَنْ يَضْحَكَ النَّاسُ مِنْكَ، وَلكِنَّ هذا يَعْني أَنَّ المُشْكِلَةَ فِيهِمْ، وَلَيْسَتْ فيكَ.

    مشاركة من ام مهند. الحاج
  • ففي قراءتي الأولى للكتابِ، أَتَعَلَّم أشياءً قليلةً، أمَّا في المَرَّةِ الثانيةِ، فأتعلَّمُ أشياءً أَكْثَرَ. فعِندَما يَتَغَيَّرُ القارئُ يَتَغَيَّرُ المَقْرُوءُ أيضًا».

    مشاركة من ام مهند. الحاج
  • - «لا تَنْسَيْ أَنَّ مُحِبِّي الكُتُبِ في كُلِّ مَكان. لا فَرْقَ بَيْنَ الغَنِيِّ والفَقِيرِ، وَلا بَيْنَ القَرَوِيِّ وَالمَدَنِيِّ، ولا بَيْنَ الرَّجُلِ وَالمَرْأَةِ، أَوْ حَتَّى بَيْنَ العَجُوزِ والشابِّ. سَتَتَعَرَّفِينَ إِلَيْهِمْ على الفَوْرِ. هُمْ مُنْغَلِقُونَ عَلى أَنْفُسِهِمْ قَلِيلًا، لكِنَّ خَيالَهُمْ واسِعٌ. في كثيرٍ مِنَ الأَحْيانِ، لا يَفْهَمُهُمُ النَّاسُ مِنْ حَوْلِهِمْ. لِذلِكَ تَجِدِينَهُمْ وَحيدِينَ أَحْيانًا. هُمْ يَرْوُونَ أَجْمَلَ الحِكاياتِ، وَهُناكَ نُقْطَةٌ مُشْتَرَكةٌ بَيْنَهُمْ: مُعْظَمُهُمْ وَجَدوا الكُرَةَ السِّحْرِيَّةَ، أَوْ أَنَّهم سَيَجِدُونَها، مِثْلَكِ تَمامًا

    مشاركة من Hanan Sal
  • لا تَذْهَبوا. أَنْتُمْ تُخْطِئُونَ في اتِّخاذِ هذا القَرارِ. فإذا اسْتَسْلَمْتُم فِي أَوَّلِ صُعُوبَةٍ مَرَرْتُمْ بِها، فَلَنْ تَسْتَطِيعُوا التَّقَدُّمَ أَبَدًا، فَلَيْسَ هُناكَ ما لَيْسَ صَعْبًا في هذِهِ الحَياةِ

    مشاركة من Hanan Sal
  • لِماذا يَبْدو لَوْنُ الماءِ شَفَّافًا في الكَأْسِ، بَيْنَما يَبْدُو البَحْرُ أَزْرَقَ اللَّوْنِ؟».

    عَلى الفَوْرِ، أَجابَتْ ساردونيا:

    - «أَنا أَعْرِفُ. هذا بِسَبَبِ الأَشِعَّةِ الَّتي تَعْكِسُها الشَّمْسُ، إِذْ تَقُومُ جُزَيْئِيَّاتُ البَحْرِ بامْتِصاصِ اللَّوْنِ الأَحْمَرِ مِنَ الشَّمْسِ وَتَعْكِسُها بِاللَّونِ الأَزْرَقِ

    مشاركة من Hanan Sal
  • لِيَلْعَبوا، لا مانعَ في ذلكَ، لَكِنْ لِيَقْرَأوا الكُتُبَ أيضًا، فالإنسانُ يَحْتاجُ إلى قُوَّةِ الخَيالِ، كما يَحْتاجُ إلى الخُبْزِ، وإلى الماءِ.

    مشاركة من Hanan Sal
  • عِندَما يَتَغَيَّرُ القارئُ يَتَغَيَّرُ المَقْرُوءُ أيضًا

    مشاركة من Hanan Sal
  • فإذا اسْتَسْلَمْتُم فِي أَوَّلِ صُعُوبَةٍ مَرَرْتُمْ بِها، فَلَنْ تَسْتَطِيعُوا التَّقَدُّمَ أَبَدًا، فَلَيْسَ هُناكَ ما لَيْسَ صَعْبًا في هذِهِ الحَياةِ».

    مشاركة من Hamiss Mahmoud
  • إِنَّ اسْمِي غَرِيبٌ جِدًّا، لِذا كُلُّ الأَوْلادِ في المَدْرَسَةِ يَسْخَرُونَ مِنِّي. لِهذا أَفْهَمُكَ جَيِّدًا»

    (هاميس)😂😂

    مشاركة من Hamiss Mahmoud
  • لَيْسَ هُناكَ طَريقٌ سَهْلٌ فِي هذِهِ الحَياةِ. مَهْما حاوَلَ الإِنْسانُ أَنْ يَخْتارَ طَريقًا سَهْلًا، فَإِنَّهُ لا بُدَّ مِنْ أَنْ يُواجِهَ عَقَباتٍ وَصُعُوباتٍ. نَعَمْ، في كُلِّ دَرْبٍ مِنْ دُرُوبِ الحَياةِ امْتِحانٌ يَجِبُ اجْتِيازُهُ.

    مشاركة من Hamiss Mahmoud
  • خَيالَهُمْ واسِعٌ. في كثيرٍ مِنَ الأَحْيانِ، لا يَفْهَمُهُمُ النَّاسُ مِنْ حَوْلِهِمْ. لِذلِكَ تَجِدِينَهُمْ وَحيدِينَ أَحْيانًا. هُمْ يَرْوُونَ أَجْمَلَ الحِكاياتِ، وَهُناكَ نُقْطَةٌ مُشْتَرَكةٌ بَيْنَهُمْ: مُعْظَمُهُمْ وَجَدوا الكُرَةَ السِّحْرِيَّةَ، أَوْ أَنَّهم سَيَجِدُونَها، مِثْلَكِ تَمامًا

    مشاركة من Hamiss Mahmoud
  • مْ أَعُدْ أَحْزَنُ مِنَ الأَشْياءِ الَّتِي كانَتْ تُحْزِنُنِي فِيما مَضى.

    مشاركة من Hamiss Mahmoud
  • . مَهْما حاوَلَ الإِنْسانُ أَنْ يَخْتارَ طَريقًا سَهْلًا، فَإِنَّهُ لا بُدَّ مِنْ أَنْ يُواجِهَ عَقَباتٍ وَصُعُوباتٍ. نَعَمْ، في كُلِّ دَرْبٍ مِنْ دُرُوبِ الحَياةِ امْتِحانٌ يَجِبُ اجْتِيازُهُ. في الحَقِيقَةِ، لا يُعْتَبَرُ هذا الأَمْرُ سَيِّئًا إلى هذا الحَدِّ. المُهِمُّ أَنْ تَقُومَ بما يَنْبَغِي لَكَ فِعْلُهُ عَلى أَكْمَلِ وَجْهٍ. كَما أَنَّه لا يَجِبُ الفَوْزُ دائمًا، فإذا كانَ التَّعَلُّمُ نجاحًا، فَهذا يَعْنِي أَنَّ الإِنْسانَ مَعَ خَسارَتِهِ في شَيْءٍ ما، هُوَ ناجِحٌ فِي شَيْءٍ آخَرَ، وَهذا يَعْنِي أَنَّ وَراءَ كُلِّ خُسْرانٍ فَوْزًا وَنَجاحًا خَفِيَّيْنِ.

    مشاركة من sara
  • دْرَكَتْ ساردونيا أَيْضًا أَنَّه لَيْسَ هُناكَ طَريقٌ سَهْلٌ فِي هذِهِ الحَياةِ. مَهْما حاوَلَ الإِنْسانُ أَنْ يَخْتارَ طَريقًا سَهْلًا، فَإِنَّهُ لا بُدَّ مِنْ أَنْ يُواجِهَ عَقَباتٍ وَصُعُوباتٍ. نَعَمْ، في كُلِّ دَرْبٍ مِنْ دُرُوبِ الحَياةِ امْتِحانٌ يَجِبُ اجْتِيازُهُ. في الحَقِيقَةِ، لا يُعْتَبَرُ هذا الأَمْرُ سَيِّئًا إلى هذا الحَدِّ. المُهِمُّ أَنْ تَقُومَ بما يَنْبَغِي لَكَ فِعْلُهُ عَلى أَكْمَلِ وَجْهٍ. كَما أَنَّه لا يَجِبُ الفَوْزُ دائمًا، فإذا كانَ التَّعَلُّمُ نجاحًا، فَهذا يَعْنِي أَنَّ الإِنْسانَ مَعَ خَسارَتِهِ في شَيْءٍ ما، هُوَ ناجِحٌ فِي شَيْءٍ آخَرَ، وَهذا يَعْنِي أَنَّ وَراءَ كُلِّ خُسْرانٍ فَوْزًا وَنَجاحًا خَفِيَّيْنِ.

    مشاركة من shatha
  • " أن تكون قوياً وهادئاً ، حينها لن يزعجك أو يؤذيك أي كلام . "

    مشاركة من الــعنود➢.
1 2
المؤلف
كل المؤلفون