آنا كارينين - المجلد الثاني - ليو تولستوي
أبلغوني عند توفره
شارك Facebook Twitter Link

آنا كارينين - المجلد الثاني

تأليف (تأليف)

نبذة عن الكتاب

رائعة تولستوي "آنا كارنينا" هي من روائع الأدب العالمي، وهي إذا ما قورنت بمثيلاتها من روايات القرن التاسع عشر في روسيا وأوروبا، كانت لها سماتها وخصائصها الفنية والموضوعية التي تجعل منها رواية متفردة في جنسها، دقيقة في رسم الأطر الزمانية والجغرافية التي جرت فيها أحداث الرواية، شديدة الانتماء إلى صاحبها وبيئتها الروسية المتعددة النزعات والولاءات الطبقية والعرقية والاثنولوجية، فإذا بها ديوان آخر للشعب الروسي، ومعجم لمفردات الحياة اليومية وطقوس الاجتماعات والاحتفالات وشتى المناسبات. تحكي هذه الرواية قصة آنا الزوجة التي حُكم عليها بعلاقة عاطفية أبعدتها عن ابنها الوحيد... ورمت بها في زوايا مجتمع حكم عليها بالازدراء والمهانة. وروعة آنا كارنينا ليست من طبيعة الحكاية فهناك المئات من هذه القصص، ولكن روعتها تنبع من براعة تولوستوي في التداخل مع الحدث في جريانه... وفي متابعته متابعة تسهم في خلق واقع نفسي نظري، فتغدو الحوادث مشاهد تتحرك أمام القارئ، وتغدو المشاعر ملامسة لشفاف نفسه وعقله وروحه فيتحد بصورة لا شعورية مع آنا تلك التي شاءت لها أقدارها أن تكون أماً وقبلاً زوجة في مهب الريح.
التصنيف
عن الطبعة
  • نشر سنة 1998
  • 564 صفحة
  • دار الفكر اللبناني

تحميل وقراءة الكتاب على تطبيق أبجد

أبلغوني عند توفره
5 4 تقييم
34 مشاركة

اقتباسات من كتاب آنا كارينين - المجلد الثاني

برزت في قرارة نفسه رغبةُ الرغبات : السأم. وأخذ يتشبث تشبثاً مستقلاً عن إرادته بكل نزوة عابرة معتقداً أن فيها رغبة وهدفاً

مشاركة من amal
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات كتاب آنا كارينين - المجلد الثاني

    4

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    5

    ماهو الحب؟

    هل الحب تضحية أم أنانية؟ وهل يبرر الخيانة؟

    هل في الخسارة والتمرد على كل شيء نجد السعادة الفعلية مع من نحبه؟

    هل المشاركة في الطقوس والشعائر هي كافية في أن تعطينا حقاً صفة الإيمان ومعرفة الله وعجائب قدرته؟ تساؤلات عميقة ترافقك أنت أيها القارئ حتى وأنت قد تكون انتهيت من هذا الكتاب. "آنا كارنينا" هي لوحة دقيقة التفاصيل تصور بمنتهى الدقة حال المجتمع الروسي بأدق التفاصيل من مراحله التاريخية. أعتقد انتهائي من هذه الرواية في وقت قياسي لَـ هو أمر بطولي جداً. في الكتاب الأول وجدته لا بأس فيه بعكس الكتاب الثاني كان الأشد تعمقاً وتفصيلاً أحببت جداً من تولستوي تصوير المونولوجات النفسية بين آنا وزوجها فرونسكي و ليفين.أعتقد المتتبع عن حياة تولستوي وقراءة بعض من المقالات التي تتحدث عن أفكاره سيجد تقارب وأثر كبير في شخصية ليفين. رواية "آنا كارنينا" هي أكثر من مجرد حب. رواية جاءت متكاملة في الحديث عن: ( الحب، الخيانة، الخطيئة، الغفران، الاستغلال، الجهل، الشك، الإيمان ). أعتقد الترجمة الأمينة التي جاءت من صياح الجهيم كفيلة جداً في أن تبهر القارئ بهذا العمل الخالد.

    Facebook Twitter Link .
    5 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    أحبائي

    الكاتب الكبير المعلم ليو تولستوي

    عمل جيد

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    ****

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
المؤلف
كل المؤلفون