كيمياء السعادة - كتاب صوتي > مراجعات كتاب كيمياء السعادة - كتاب صوتي

مراجعات كتاب كيمياء السعادة - كتاب صوتي

ماذا كان رأي القرّاء بكتاب كيمياء السعادة - كتاب صوتي؟ اقرأ مراجعات الكتاب أو أضف مراجعتك الخاصة.

كيمياء السعادة - كتاب صوتي - أبو حامد الغزالي
أبلغوني عند توفره

كيمياء السعادة - كتاب صوتي

تأليف (تأليف) 4.5
أبلغوني عند توفره
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم



مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    5

    سأعيد قراءته مرة واثنتين وثلاث وأربع ، كلما تعطش روحي سأرويها بهذه الكيمياء , لم أرى من قبل تشبيه كهذا للنفس والروح , والقلب , ولأي عالم ينتمي القلب , فهنا ليس عالمه , هذا العالم غريب عنه !، أعجبني تصور المدينة وكيف أن القلب ملكها والعقل هو الوزير , وكذلك قوله أن النفس مختصرة من العالم فكل جزء منها جزء من العوالم أعجبني ذلك التقسيم ، أحيانا يراودني هذا الشعور حقيقة ، أضيع وأتيه ولا أعرف ماذا يسعد قلبي ، مالذي يشعره بالراحة والطمأنينة ، أدرك حينها ان القلب يشعر بالغربة وهو متعطش لشيء ما ، لماذا ترتاح كل البشرية للروحانية ومناجاة الله ! رغم اختلاف أديانهم ومللهم ! ، أعتقد هذا لأن القلب لا ينتمي لهذا العالم ، أعتقد أنني فهمت هذا الآن ، دائما أحلم وأتوق ماذا لو هذبت روحي ونفسي وعرفت ربي ورأيت عالم الملكوت ! ولكن هذا صعب ولكنني سأحاول على الأقل الاستمرار في تنقية قلبي وتهذيب سلوكي ، كتاب خفيف وجميل أحببته

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    من الكتب التي أحب وضعها في إحدى قوائمي وهي (الموافقات) ، أن تجد شخصية كهذه تصف النفس والقلب وأنّ القلب هو مركز الإنسان في أموره الماديّة والعاطفية والشعورية ، وهو مركز تحكم حتى على عضو الدماغ ... وهو القلب وهو العقل! ... وهي الفكرة التي لطالما آمنت بها من خلال الشّعور ، أنّ القلب هو المركز في الإنسان والمسيطر ... وهذه الفكرة العلمية ما يقوم العِلم الحديث اليوم باكتشاف كوامنها ..

    .

    كما أجده يدور حول فكرة الحديث الصحيح (ألا إنَّ في الجسَدِ مضغةٌ إذا صلُحتْ صلُحَ لها سائرُ الجسدِ ، وإذا فسدت فسد لها سائرُ الجسدِ ، ألا وهي القلبُ) ... فاستقامة هذه الحياة و (كيمياء السعادة) وسرّها كامنٌ في هذه المضغة التي هي القلب ... الكتاب يستحق القراءة ، كما يستحق هذا القلب الغوص داخله :)

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    من أولى الكتب التى تعرفت فيها على الإمام الغزالى وشعرت بالجهل الشديد والندم لأنى لم أقرأ ولم أعرفه من قبل.

    كيمياء السعادة من أحلى كتب الإمام الغزالى فى البلاغة وتوصيل الرسالة بطريقة مختصرة وسلسة يغير نظرتك للعديد من الأمور و يجعلك تنظر إليها بطريقة أكثر عمقا ويساعدك فى مراقبة نفسك قبل مراقبة الاخرين، من أحلى سطوره وأبلغها "اعلم أن مفتاح معرفة الله تعالى هو معرفة النفس"

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
1
المؤلف
كل المؤلفون