فن التعامل النبوي مع غير المسلمين - راغب السرجاني
أبلغوني عند توفره
شارك Facebook Twitter Link

فن التعامل النبوي مع غير المسلمين

تأليف (تأليف)

نبذة عن الكتاب

يلخص هذا الكتاب الرؤية النبوية والإسلامية لغير المسلمين، فهي رؤية لا تفرق بين جنس ولون ودين، وإنها ترى الإنسان أكرم المخلوقات على الأرض، فتتعامل معه بناء على هذا التصور الجمالي الراقي، الذي يضع الإنسان في مكانه اللائق به، وبين جنبات هذا الكتاب يقطف القارئ أزهار التعامل النبوي مع المغايرين في الدين والاعتقاد، ويرى جمال هذا الهدي في سلوكه وتشريعه للمخالفين، بل ويلمس برَّه وعدله مع المعادين، ولا يفرغنَّ القارئ لهذا الكتاب إلا وقد ارتوى من الرحمة المهداة كل عذب فرات.
عن الطبعة
  • نشر سنة 2011
  • 256 صفحة
  • أقلام للنشر والتوزيع والترجمة

تحميل وقراءة الكتاب على تطبيق أبجد

أبلغوني عند توفره
4.2 4 تقييم
27 مشاركة

اقتباسات من كتاب فن التعامل النبوي مع غير المسلمين

ماذا يحدث ان قصر المسلمون عن حمل رسالتهم وتوضيح شريعتهم وشرح اخلاق نبيهم؟ ان هذا التقصير يفتح الباب لقادة الافكار المنحرفة ولائمة الضلال والغواية ان يشرحوا الاسلام من وجهة نظرهم وان يلبسوا على الناس دينهم.

نحن نحتاج ان نتحدث عن انفسنا بانفسنا ،وان نكتب عن اخلاقنا باقلامنا ،وان نتحدث عن رسولنا بألسنتنا.

مشاركة من .: THE STRANGER :.
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات كتاب فن التعامل النبوي مع غير المسلمين

    4

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    3

    فن تعامل النبي صلى الله عليه وسلم مع غير المسلمين ،اعترافه بهم رغم انكارهم له وللاسلام ، احترامه لهم رغم ايذائهم ، عدله المطلق معهم رغم عداءهم ،مدحه لهم رغم مخالفتهم واخطاءهم ، بره بهم رغم كفرهم ،جمال حواره وحسن كلامه ومنهج تبشيره ، وقصص عن جمال معاملته لمن اظهر له اشد العداوة والبغضاء ، فاحتضنهم بعطفه فارتموا في احضان الاسلام الذي علمه هذا العطف.

    كتاب للمسلمين ،ليتعلموا اصول تعاملهم مع من خالفهم ، ويعطيهم دروسا في نبذ الحقد والكره .

    كتاب لغير المسلمين حتى يروا من هو النبي صلى الله عليه وسلم ،وما هو الاسلام، ويخرجوا من رؤوسهم ما قد زرع فيها من مغالطات واوهام.

    ********************

    اعجبني الكتاب ولكنني توقعت وتمنيت ان يحتوي الكتاب على معلومات ونصائح عملية تفيدني في التعامل المباشر مع غير المسلمين ، ولكنه كان وصفاً لكيفية تعامل النبي صلى الله عليه وسلم هدفه بيان اخلاق وتسامح النبي وتستنبط منه دروس عامة في هذا المجال .

    Facebook Twitter Link .
    2 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    كتاب التعامل النبوي مع غير المسلمين للدكتور راغب السرجاني ، ليس كتاباً فكرياً بل هو اضاءات على التعامل النبوي مع غير المسلمين في الحرب والسلم في المال في الحياة الأجتماعية ،ولا يسعك وأن تقرأ هذا الكتاب إلا أن تتعجب أكثر و أكثر من عظمة خلق حبيبنا المصطفى وتشعر بالذنب والتقصير لعدم معرفة بعض المسلمين وغيرهم لعظمة هذا الرسول

    وتقول أن الآولى ان يقرأ المسلمون هذا الكتاب لعلهم يأخذوا من أخلاق نبيهم القليل لكان حالنا أفضل ، لم يدعو نبينا يوماً على كافر فما بالك بمسلم ، كان إن غضب من أحد يدعو إليه بالهداية ..كما في حادثة ثقيف ..وإن آذاه أحد صفح وعفا ..وكان الرفق من صفاته ، والتأدب والتودد بالقول الحسن حتى مع اعدائه طريقه ومسلكه

    وأني اشهد أن لا أله إلا الله وأن محمداً عبده ورسوله

    Facebook Twitter Link .
    2 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
المؤلف
كل المؤلفون