عودة الذئب > اقتباسات من رواية عودة الذئب > اقتباس

زھرة ببساطة وھي تسیر فى السوق :"لقد دخل الإسلام الشیشان قبل ألف عام عن طریق التجار العرب ونحن ...أھل ھذه البلاد مستمسكون بإسلامنا بشكل لا یمكن أن تتخیله ...ونحترم بشدة رموزنا الدینیة ونلتف دوما حولھم .... ونحافظ على تقالیدنا وعاداتنا القومیة ولغتنا العربیة ولھذا نسعى دائما الي غرس العادات والتقالید الإسلامیة فى نفوس أبناءنا لیشبوا رجالا ... وھذا ما جعلنا نستطیع الصمود والمقاومة في عصر ایفان الرھیب ..أول قیاصرة روسیا."

تنھدت بحسرة وقالت : "لقد مر علینا وقت كنا فیه لا نتكلم ولا نكتب الا العربیة....عندما أعلن الحاج أذن امارة شمال القوقاز و جعل اللغة العربیة ..ھي اللغة الرسمیة ..وتوعد بالعقاب كل من ینسى اللغة العربیة ونحن نسعى باستمرار لبناء المدارس التي تعلم الدین واللغة العربیة ...وابي....لقد تعلم في الأزھر.."

عمر بدھشة : "یانھار أبیض ...ایھ ده؟؟؟ دانتى موسوعھ"

-"ولكن ھذا لا یعنى أننا نفلح دائما......ففي بعض الفترات ...یكون الإحتلال طاغیا ....وأول ما یفعله ھو محاولة القضاء على الدین كما حدث ایام حملات الإبعاد....فعندما عاد المبعدون الى بلدھم ... وجدوا الروس قد أغلقوا 800 مسجد وأكثر من 400 مدرسة لتعلیم الدین واللغة العریبھ ..وبعض المساجد حولوھا الى مراقص یشربون فیھا الخمر."

عمر بصدمة : "طب وانتوا عملتوا ایھ؟؟"

زھرة بابتسامة أمل : "أتدرى...ان ما حدث كان لھ أكبر الأثر فى تقویة الوازع الدیني للناس...وعادوا لإستكمال التعلیم الدیني بشكل أقوى عن طریق الحلقات والدروس الخاصة."

مشاركة من جنان التّونسيّة ، من كتاب

عودة الذئب

هذا الاقتباس من رواية