كل دا كان ليه: سردية نقدية عن الأغنية والصدارة > اقتباسات من كتاب كل دا كان ليه: سردية نقدية عن الأغنية والصدارة > اقتباس

و كانت أم كلثوم لا تتطلع كسابقاتها من المؤديات إلى وضعية استثنائية بين النساء إلا بوصفها رمزًا أعلى من الحب في أشكاله الدنيوية، يستحق مكانته العذراوية المُنزَّهة إما لحسن سيرته وتقديمه للغناء الديني والوطني، أو لافتراض قوة ميتافيزيقية تربطه بالتقاليد والأصل، وتصنع مسافة افتراضية مع كل ما يقلق الجمهور العام من المستحدث والمنحرف.

هذا الاقتباس من كتاب