كل دا كان ليه: سردية نقدية عن الأغنية والصدارة > اقتباسات من كتاب كل دا كان ليه: سردية نقدية عن الأغنية والصدارة > اقتباس

تصلح بدايات أم كلثوم في عالم الغناء منذ استقرارها في العاصمة كمثال على هذه الجدلية التي تتحرك فيها عدة مسارات على التوازي، فقد مرّت بمرحلة من التخبط بشأن النهج الغنائي الذي يضمن لها النجاح بين منافساتها ويحتفظ لها بشخصيتها الفريدة، وحتى عام 1926 تضمَّن غناؤها بعض الطقاطيق الخفيفة ضمن برنامجها على نهج معاصراتها، مثل طقطوقة «الخلاعة والدلاعة مذهبي»

هذا الاقتباس من كتاب