دموع الآلهة > مراجعات رواية دموع الآلهة > مراجعة Doaa Saad

دموع الآلهة - يحيى عبد القادر
تحميل الكتاب

دموع الآلهة

تأليف (تأليف) 3.7
تحميل الكتاب
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم


لا يوجد صوره
4

اسم العمل: دموع الالهة

اسم الكاتب: YaHya Abd Ul Kader

عدد الصفحات: 290 صفحة

صدر سنة: 2023

صدر عن: إبهار للنشر والتوزيع

غلاف : اسلام مجاهد

نبذة عن العمل:

فانتازيا اسطوريه اول مره اقراء مثلها بالعربيه او بمعنى ادق من كاتب عربي تصلح بشده لعمل سلسله افلام او مسلسل قصير

ندخل في احداث الروايه مباشره فناء العالم لعدم استحقاق البشر للحياه لانهم اتخذوا من الشر مثلا اعلى لهم فذب.حوا وقت.لوا وحرق.وا حتى اجتمعت الالهه على الزاميه فناء البشريه في هذا العهد وخلق عهد جديد ولكن بقوانين اشد صرامه لضمان استمراريه عيش البشر على الارض فكانوا سبع الهه واختاروا سبعه ملوك

والزموا انفسهم بعدم النزول الى الارض والتعامل المباشر مع البشر كما حدث في العهد الاول وان تمرد احد الالهه على هذه القوانين يستبدل بمن هو احق منه من البشر ويصعد البشري الى السماء لممارسه اعمال الاله ويفنى الاله المتمرد الى الارض ويعامل كبشري

اما قوانين البشر فكانت اشد صرامه ولضمان خضوع البشر لهذه القوانين اعانت كل الهه من يعبدها من الممالك واشفقت عليهم لضعفهم واعطتهم قوه خارقه لا يعلم مدى قوتها الحقيقيه حتى ملوك الممالك نفسهم وهي "دموع الالهه" فضافت اليهم سحر التحكم بالجاذبيه والسحر في خلق الوهم و سحر التخفي وتغيير الشكل وغيرها ...

وكل هذا كان اساسه الحفاظ على امن وامان البشر في هذا العهد

••فهل سيساعد البشريين انفسهم لعيش حياه ادميه يستحقونها ،ام ستغلب عليهم الطبيعه البشريه فينتشر بينهما الح.قد والغ.ل والك.ره والط.مع مره اخرى ؟

••ام انها مجرد نبوءه ولابد لها من ان تتحقق؟

••وكيف سيكون وضع البشر اذا تحالفت مجموعه من هذه الممالك ضد باقي الممالك؟

••وهل من يزرع نبته الحق.د والجش.ع بداخله سيقدر على ايقافها في يوم من الايام حين يبلغ ما يريد، ام لن يستطيع ايقافها ابدا حتى تلتهمه عن اخره ولن يبقى بداخله ذره انسانيه ؟

••و ترى ماذا سيكون قرار الالهه للمره الثانيه اذا حدث هذا الامر؟

••واهم سؤال هل هى نبوءه واحدة ام هناك المزيد......؟

رأيى الشخصي:

اعشق الروايات الفانتازيه تأخذني دوما لعيش حياه البطل داخل الروايه فاطير واتحول واجوب عوالم لم اراها من قبل سوى مع قلم الكاتب او الكاتبه فعشقت قلم الكاتب اسامه مسلم وقلم الكاتبة بدر رمضان وقلم الكاتب هيثم موسى وشيماء بدران مؤخرا ضُم اليهم ريم جمعة

ولكني لم اقراء مثل هذا العمل بكل هذه الشخصيات ،لا انكر انني تهت في بدايتها كثيرا حتى بدأت الملم جميع الخيوط في يدي

ولكنني لم اقدر ان اعيش حياه البطل في هذه الروايه هذه المره ففي كل جزء كنت اتقمص شخصيه احد الابطال فكان كل بطل في العمل بطل حقيقي مع كثرتهم بشكل مربك وهذا من مؤاخذاتي علي العمل

فرأيته عمل يرى اكثر منه ان يقراء فيصلح لعمل فيلم ممتاز

☆وكان من اذكى ما خطط له الكاتب انه لم يقحم نفسه في احداث الروايه فظل يحكي لنا ما يدور حتى لا يفقد السيطره على اصوات الابطال وعلى ارواحهم داخل الروايه

اللغه :

كانت اللغه عربيه فصحى جميله ومبسطه دون تضخيم ولا ابتزال

ما احببت في الروايه:

-التفاصيل الكثيره والشديده والجيده والمتقنه جدا في كل شيء في الروايه

على كثره الشخصيات والتفاصيل في العمل من الهه وملوك وبشر وحيوانات اليفه وجيوش وشياطين ومتحولين وغيرهم... الا ان الكاتب ضم كل هذه التفاصيل في اقل من ثلاثة مائة ورقه وهذا حقآ اراه اعجاز

-جعلني ابحث في اسماء الاساطير القديمه حتى استطيع كتابه مراجعه تليق بهذا العمل الضخم و فهم احداث الروايه كالاساطير الاسكندنافيه و الجحيم والفناء من الاساطير الاغريقية

-احببت اختيار اسماء الالهه والملوك لما فيها من تضاد وحب الخير وان كنا لا نملكه فكان موفق جدا في اختيار الاسماء حتى الابطال

-احببت الصور بداخل الروايه من اول الخريطه وحتى صور الوحوش والأماكن فكانت تشعل خيالي اكثر فى الاستمتاع بالعمل وتخيل أحداثه

-احببت عدم استهانه الكاتب بقارئه في الاعتماد على ذكاء القارئ في تفسير بعض الاشياء بداخل الروايه

ما عاقني واربكني فى الرواية:

-كثره الاشخاص والعوالم واولادي طبعا لانها احتاجت تركيز وورقه وقلم وهذا ما لا افعله اثناء القراءه لانني اقراء للاستمتاع فقط

-ورايت ان اسم العمل لم ينصفه حقا ولكن لم يأتى في بالي اسم اخر ايضا

عن الموضوعات التي تناولها العمل:

-طبعا الصراع الدائم بين الخير والشر والط.مع والتأ.مر والخ.يانه

-قسوه الحرب على جميع اشكال الحياه ليس فقط على البشر واخيرا سيظل الخير والشر معا ما دام وجدت حياه تجمعهم.

إقتباسات:

☆❞ نحن هالكون لا محالة، لكن الوطن سيظل شامخًا لخلفِنا. ❝

☆❞ لم نكن بالمملكة ذات الثراء، بل لم نكن مملكةً على الإطلاق، لا نملك سوى أكواخنا الصغيرة الخشبية التي بناها آباؤنا في أطراف الممالك بنهاية الوادي الأخضر وبالتحديد على ضفة أخدود الهلاك الذي ظلَّ يحمينا من هجمات الحيوانات والمخلوقات. ❝

☆ ❞ لم يكن هناك وقتٌ للنحيب والرثاء على المفقودين بالمذابح المتفرقة على الممالك الثلاث، إنما اجتمع الثلاثة ملوك بالبهو الملكي وأعوانهم والضميريين، بالإضافة إلى من تبقى من خيرة فرسان الممالك،حيث ❞ قرر ترأُس الحديث بلغةٍ آمرةٍ من أجل اتحاد الجيوش وحشد القوات من البشر أو غيرهم، والزحف نحو الممالك المنهوبة لاستعادة الأوطان ❝

☆❞ لم يملكا القوة والجرأة للنظر إلى آلهتهما الحزينة على ما أصاب الأرض من فسادٍ، والفسق الذي أكل الإيمان، والخطايا التي سادت الممالك وارتكبت الكبائر، والكفر بعدل المجلس الأعظم، ورفض عطاياه السبع على ملوك الأرض الذين نقموا وأباحوا سفك الدماء وتحدي المشيئة الإلهية. ❝

☆❞ ظنت أنها عائدةٌ بالنصر، ظنت أنها قد ثأرت لموت حبيبها من قوى الظلام، ظنت أن الجيوش قد اصطفت واستعدت من أجل استقبالها بالأكاليل، ظنت أنها تملك كل شيء، ولكنها فقدت كل شيء. ❝

☆❞ إنها ليست دمعةً سماوية مختبئة داخل عصاك الخشبية، أو مطرقة أبي أو خاتم أو شوكة رنانة أو مزمار أو حجر زبرجد! إنما بداخل قلب متحجر، لا يملكها أحدٌ إلا باقتلاع قلبه البشري ووضع الحجر مكانه، كم كان أحمقًا! ❝

Facebook Twitter Link .
2 يوافقون
1 تعليقات