أسس نظريات فن التمثيل > اقتباسات من كتاب أسس نظريات فن التمثيل > اقتباس

8. كيف تحصل على وكيل ممثل

إذا كنت تريد أن تكون ممثلاً ناجحًا ، أو تريد أن يعمل أطفالك في العمل ، فهذا عضو في الفريق يجب أن تعرفه وتفهمه.

هناك وكلاء ، ثم هناك وكلاء!

لا يمكنك الجمع بين الوكلاء ذوي القدرات العالية مثل وكالة الفنانين المبدعين (CAA) ، ووكالة ويليام موريس (WMA) ، والإدارة الإبداعية الدولية (ICM) ، و Don Buchwald and Associates ، و The Gersh Agency مع ملابس الشخص الواحد المتعثرة الموجودة بالخارج هناك.

يتم التفاوض على معظم الصفقات على المستويات الأعلى من قبل الوكلاء.

أحد الاختلافات الرئيسية بين الوكلاء وجميع اللاعبين الآخرين تقريبًا ، باستثناء المحامين ، هو أنهم يخضعون لقانون الولاية.

الوكالات الكبرى مقابل الوكالات الصغيرة

الثلاثة الكبار - CAA و William Morris و ICM. هذه الشركات لديها ما لا يقل عن 50 وكيلًا يعملون لديهم. هناك عدد قليل من الوكالات متوسطة المستوى التي تحظى بالاحترام (تتكون في الغالب من قدامى المحاربين في الوكالات الكبيرة). إنهم النقطة المحورية للسمسرة في السلطة في هوليوود ونيويورك. وينطبق الشيء نفسه على بقية العالم في هذا الشأن.

يمثل الوكلاء ذوو الكفاءة العالية عملائهم في جميع جوانب Motion Picture والتلفزيون ، بما في ذلك الإعلانات التجارية والمطبوعات والظهور الحي. هذا ما يُعرف باسم "التمثيل عبر مجلس الإدارة". يتم تنظيم رسوم هذه الخدمة من قبل النقابات. لا يتلقى الوكيل أكثر من 10٪ من كل صفقة موهبة.

الوكالات الصغيرة سوف تتخصص في مجالاتها. في بداية حياتهم المهنية ، سيكون للعديد من الممثلين وكلاء مختلفون في مجالات مختلفة. سيكون لديهم وكيل مسرحي (صور متحركة وتليفزيون) ، ووكيل تجاري (إعلانات تجارية فقط) ، ووكيل صوتي ، ووكيل مظهر مباشر (مغنون ، ممثلون كوميديون ، إلخ).

ماذا يفعل الوكلاء؟

الوكيل لا يعمل مع الممثل. يعمل وكيل لمدير الصب وشركة الإنتاج.

ماذا!؟

يوفر الوكيل ممثلين لمخرج التمثيل عند الحاجة. ولاء الوكيل الأول لعميله (مدير اختيار الممثلين أو شركة الإنتاج). هذا هو الذي يبقيه في العمل.

سيبحث الوكيل في عين الممثل ويقول ، "سأعمل بجد من أجلك!" ما يعنيه حقًا هو أنهم يعتقدون أنك قد تكون ناجحًا في الاختبارات وأن الوكالة ترغب في تضمينك كمنتج آخر متاح لعملائها.

سيحاول الوكيل التفاوض بشأن أفضل سعر ممكن بالنسبة لك لأن هذا السعر يؤثر بشكل مباشر على عمولته. سيبحثون أيضًا عن التفاصيل الصغيرة التي لا يفكر فيها الممثل ، مثل الفواتير وائتمان الشاشة ، والمقطورة ، والنقل ، وما إلى ذلك.

المنتجون والمخرجون هم أيضًا أكثر ثقة في توظيف ممثل بتمثيل الوكالة أكثر من أي شخص بدونه.

تمامًا كما لو كنت أكثر راحة في شراء المجوهرات من متجر مجوهرات ذا سمعة طيبة وليس من شخص ما في الشارع. مرة أخرى ، يخبرك الفطرة السليمة أن الممثل الذي يتمتع بالتمثيل هو أكثر احترافًا.

إن وجود وكيل سيعزز مصداقيتك كمحترف.

كبار الوكلاء في الوكالات الكبرى هم بعض اللاعبين الرئيسيين في الأعمال التجارية. يتم الرد على مكالماتهم. يتم تلبية مطالبهم. إنهم لا يقلون أهمية في هذه العملية عن أي شخص في هوليوود. تستند قوتهم على مدى استحسان عملائهم.

بالإضافة إلى عقد الصفقات على أساس فردي ، يقوم الوكلاء "بحزم" عملائهم بحيث يضطر الاستوديو إلى أخذ عدد من عملائه لمشروع معين.

على سبيل المثال ، إذا أراد الاستوديو ممثلًا معينًا لمسلسل تلفزيوني ، فسيتعين عليه أيضًا أن يأخذ منتجًا وفريقًا من الكتاب الذين يتعامل معهم نفس الوكيل.

لماذا يعتبر الوكلاء جزءًا مهمًا من العمل؟

في الأساس ، معظم المواهب الإبداعية ليست بالضرورة من رجال الأعمال. الاستوديو أكثر راحة في التعامل مع وكيل لأنهم يريدون إنجاز الأعمال بكفاءة وبأقل قدر ممكن من الضرر الذي يلحق بالذات للموهبة الإبداعية.

لا يرغب أي مدير تنفيذي في الاستوديو في إخبار الممثل بأنه لا يساوي سوى X مبلغًا من الدولارات وأنه لا توجد طريقة لتجاوز فاتورة العنوان. يتركون هذه المهام للوكيل الأفضل تجهيزًا.

يعرف الوكيل الجيد ما الذي سيتحمله السوق ويمكنه عمومًا الحصول على عميله / عميلها معظم ما سيقدمه الاستوديو.

هل يحصل الوكلاء على عملائهم؟

يمكن فقط للوكلاء الأقوى تقديم اقتراحات للاستوديوهات. سيقدم الوكيل الجيد العميل ولديه النفوذ للحصول على اجتماع أو اختبار.

يتعين على معظم الوكلاء اتباع الطريقة المعتادة للتقديم للمخرجين والأمل في معاودة الاتصال.

معظم الناس يحصلون على عملهم الخاص. هذا صحيح خاصة في بداية حياتهم المهنية.

تذكر أن الوكيل يحصل على 10٪ من راتبك. اعتمد عليهم للقيام بـ 10٪ فقط من العمل. أنت مسؤول عن الـ 90٪ الأخرى.

يحتاج كل شخص تقريبًا إلى وكيل للعب اللعبة. لا يزال قائما أن الاستوديوهات لن تتعامل مباشرة مع المواهب. يريدون المخزن المؤقت.

في لوس أنجلوس ونيويورك (وعدد قليل من الأماكن) الوكلاء حصريون. بمعنى أنه لا يمكن أن يكون لديك سوى وكيل واحد يمثلك في كل مجال. قد يكون لديك وكيل واحد للمسرح (السينما والتلفزيون) ، ووكيل واحد للإعلانات التجارية ، ووكيل واحد للظهور الشخصي. أو ، إذا عُرض عليك ، يمكنك اختيار أن يكون الوكيل نفسه يمثلك في جميع المجالات.

في فلوريدا ، والعديد من ولايات حق العمل الأخرى ، قد يتم إدراجك مع أكبر عدد تريده من الوكلاء طالما أنهم سيوفرون لك.

توجد مشكلة في الإدراج مع جميع الوكلاء الذين لهم حق العمل. قد يتم استدعاؤك من قبلهم جميعًا لنفس الاختبار. يجب عليك بعد ذلك تحديد الشخص الذي ستدرجه كممثل لك. هذا وضع غير مكسب. سيجعل البعض منهم مجنونًا ولن يقدموا لك في المرة القادمة.

تمامًا كما هو الحال في هوليوود ونيويورك ، يجب أن تتعلم اختيار وكيل. حملهم على تمثيلك بشكل فعال هو فن جيد يجب تعلمه.

الحصول على وكيلك الأول.

إذا كنت جديدًا في لوس أنجلوس ، أو في أي مكان في هذا الشأن ، فقد تجد نفسك تتمتع بما يسمى "الفترة الذهبية" حيث سيرغب الجميع في إلقاء نظرة عليك. أنت الطفل الجديد في المدينة. يمكنك استخدام هذا لصالحك.

هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت شابًا. ليس بالضرورة عمرك ، ولكن كم تبدو شابًا.

سيكون لدى بعضكم وكلاء ومديرون يتنافسون مع بعضهم البعض للتوقيع معك. لا تنخدع. هذه الحداثة تتلاشى بسرعة.

اجعلها خطتك للعمل بجد في تأسيس حياتك المهنية. فكر على المدى الطويل.

أفضل طريقة للعثور على وكيلك هي شفهيًا. هذا هو المكان الذي تلعب فيه مهارات التواصل الخاصة بك. كل شخص تقابله هو مورد. اسأل دائمًا ، "هل تعرف أي عملاء جيدين؟" احتفظ بقائمة.

أحد مفاتيح أي عمل هو كمية ونوعية الاتصالات التي تجريها.

التواصل الفعال يعني تذكر أسماء الأشخاص. هذا مهم جدا. يشعر الناس بالإعجاب والإطراء عندما يتم تذكر أسمائهم.

مراوغة وكيل

لا تجرب المخططات السخيفة اللانهائية التي يخترعها بعض الممثلين لجذب انتباه الوكلاء. إن توزيع أغطية مقاعد المرحاض عليها صورتك منقوشة عليها ، والخدش والتقاط صور للرأس ، وألغاز الصور المقطوعة التي تشكل سيرتك الذاتية ، مفيدة فقط لتشجيع الوكلاء على معاملتك كما لو كنت تعامل نفسك ، مثل المزحة.

ما يجب عليك فعله لجذب وكيل هو ما يفعله الأشخاص في جميع الشركات ، إرسال بطاقات الاتصال. في هذه الحالة ، تكون بطاقة الاتصال الخاصة بك هي صورتك الذاتية وسيرتك الذاتية.

قم بإجراء المكالمات.

قم بإعداد المواعيد.

احصل على أصدقاء لإجراء الإحالات.

متابعة.

انخرط في النوادي والمنظمات المتعلقة بمجال عملك.

استمر في تطوير مهاراتك لتصبح مؤهلاً أكثر فأكثر.

ضع في اعتبارك دائمًا أن الحظ يحدث عندما يلتقي التحضير بفرصة. كن مستعدًا وإلا ستفوتك الفرصة.

إذا حاول أي وكيل أن يفرض عليك رسومًا من أي نوع للتوقيع معه ، RUN ، فلا تبتعد. هناك العديد من الفنانين المحتالين. هذه طريقة نارية مؤكدة لاكتشاف المحتال. لن يتقاضى الوكيل الشرعي عمولته المستحقة إلا عندما يحصل على عملك وبعده.

الحصول على وكلاء للعمل لديك

هنا حيث يبدأ العمل الحقيقي. يعتقد العديد من الممثلين أنه بمجرد التوقيع مع وكيل ، يمكنهم الجلوس وانتظار رنين الهاتف.

نظرًا لأن الوكلاء يكسبون أموالهم من العمولات ، فسوف يركزون على العملاء الذين يعملون بالفعل.

من المنطقي أليس كذلك؟ اذهب مع ما يصلح ويمكنك الاعتماد على دخلك. إن الوكيل الذي لديه عملاء يقومون باستمرار بالحصول على وظائف من الاختبارات سوف يركز على هؤلاء العملاء. سيتعين على الأشخاص الجدد إثبات أنفسهم لجذب انتباه العملاء.

من المؤكد أنهم قد وقعوا عليك لأنهم يعتقدون أنك ستحصل على عمل ، لكن سيتعين عليك إثبات نفسك لهم.

الأشياء التي يريد الوكيل معرفتها

هل أنت مستمر في تطوير حرفتك؟

هل تقوم بمسرحيات أو أفلام طلابية؟

هل أنت مسجل في فصول التمثيل؟

هل تواكب ما يتم إنتاجه؟

هل تقرأ الأوراق التجارية؟

هل تستعد بشكل كامل للاختبارات؟

هل تقوم بتوسيع شبكتك بشكل منهجي؟

حقيقة الأمر هي أن معظم العمل الذي تحصل عليه سيكون بسبب جهودك الخاصة. هذا يثير إعجاب الوكيل!

تأكد من توصيل جهودك لوكيلك. بطاقات عيد الميلاد وبطاقات عيد الميلاد دافئة وغامضة ، لكنك ستثير حماسة الوكيل عندما يتلقى / تتلقى نشرة إعلانية حول المسرحية التي تشارك فيها ، أو ملاحظة حول المخرج الذي قابلته.

إذا كنت تتولى مسؤولية حياتك المهنية ، وأبلغت جهودك إلى وكيلك ، وجندت وكيلك في جهد جماعي ، فأنت تتمتع بفرصة جيدة لجعله / لها يأخذ دورًا نشطًا نيابة عنك.

هذا الاقتباس من كتاب