ترنيمة عيد الميلاد - تشارلز ديكنز, جون ليتش, بسمة ناجي
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

ترنيمة عيد الميلاد

تأليف (تأليف) (رسوم) (ترجمة)

نبذة عن الرواية

مع احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة من كل عام تبرز ” ترنيمة عيد الميلاد ” كاحد اكثر الكتب مبيعا ، بصدورها في لندن عام 1843 ، أحيت الرواية احتفالات عيد الميلاد ، ورسخت لممارسات تدعم التسامح والمحبة التي تحملها الأعياد للعالم ، حتی من لم يقرأوا رواية تشارلز دیکنز القصيرة ” ترنيمة عيد الميلاد “يعرفون بوب كراتشيت وتيم الصغير وسكرودج العجوز الشحيح الذي انقلبت حياته بزيارة الأشباح له ليلة عيد الميلاد . أخرجت الرواية من عالم سكرودج وأشباحه الثلاثة إلهاما فریدا حفز خيال المئات من الفنانين والأدباء لإنتاج كتابات ولوحات فنية وأعمال سينمائية ومسرحية منذ صدورها وحتى الآن . بسمة ناجي ، مترجمة وقاصة مصرية ، حاصلة على بكالوريوس صيدلة جامعة الأزهر 2011 ، شاركت بعدة كتابات وترجمات في دوريات ومواقع ثقافية . صدر لها عدة ترجمات ، ” ساحر أوز العجيب” ليمان فرانك باوم ،” قمرة ” خاقان بیجاقجي” الغزال الأبيض ” قصة شعبية للأطفال من التراث
2 1 تقييم
14 مشاركة

كن أول من يضيف اقتباس

هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية ترنيمة عيد الميلاد

    2

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    0

    الكتاب: ترنيمة عيد الميلاد

    الكاتب: تشارلز ديكنز

    المترجم: شيرين هنائي

    النوع: رواية

    الصفحات: 125

    "يبدو أن مسارات الناس تؤدي إلى نهايات معينة، لكن اذا تغيرت المسارات، ستتغير النهايات، أليس كذلك؟"

    هل سبق وتحدثت مع شبح ما؟ وهل تؤمن بوجود الأشباح؟... ففي ثمانينيات القرن التاسع عشر صدر عن الروائي الإنجليزي "تشارلز ديكنز" رواية أشبه بلوحة فنية تغلغلتها العواطف والعلاقات الإنسانية، حيث تدور أحداث هذه الرواية في عاصمة الظلام لندن في إحدى ليالي عيد الميلاد تحديدًا، ليرسلنا ديكنز في مغامرة شيقة في صحبة الأشباح!

    تبدأ الأحداث بوفاة "جاكوب مارلي" صديق "سكروج" وشريكه في العمل، ليتسلسل ديكنز تدريجيًا في وصف ليالي الميلاد في تلك الحقبة الزمنية، وتسليط الضوء على بطل الرواية "سكروج" العجوز القاسي الذي لطالما لقب في البخيل لشدة بخله وحبه للمال، لينطلق بعدها قلم الراوي برسم الأحداث التي تدخل القارئ إلى عالم الأشباح، وتوضح له ماهيتهم التي أخذت عنها الكثير من الأفكار المرعبة.

    في هذه الرواية يلفت ديكنز نظرنا إلى الحياة وقيمتها التي لا تقدر بثمن، ويخبرنا بأنه قد تكمن السعادة في أمور صغيرة وبسيطة لا يأخذ المرء دائمًا بأهميتها، لننظر هنا إلى ماضينا، ونتطلع على انعكاسه في حاضرنا الان، لنسأل أنفسنا ما الذي سوف نكون عليه غدًا؟

    إن هذه الرواية سوف تكون أشبه بمنبه صغير يلازم ضمير القارئ في كل صفحة من هذا الكتاب، ليعلمه بأن في داخل كل إنسان منا هناك "سكروج"، ولكن هل علينا أن ننتظر ظهور الأشباح لكي تشتعل شرارة العاطفة في نفوسنا؟ وكيف انتهى حال بطلنا العجوز؟ وإلى ماذا كانت ترمز الأشباح؟

    #مراجعة_مكتبجي 📚👤

    #مكتبجي

    #ترنيمة_عيد_الميلاد

    #تشارلز_ديكنز

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    2
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
المؤلف
كل المؤلفون