قضية ست الحسن : تحقيقات نوح الألفي - ميرنا المهدي
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

قضية ست الحسن : تحقيقات نوح الألفي

تأليف (تأليف)

نبذة عن الرواية

تُذبح طالبة بطريقة بشعة، وتُترك في سيارتها بميدان طلعت حرب. صاحب جريدة شهيرة يتحول إلى رماد، والعجيب أن النيران لم تمس شيئًا آخر في شقته، ورسالة من مجهول مكتوبة على الحائط وراءه: «الله أكبر». زوجة منتج شهير تُلقى من شرفتها ليلة رأس السنة. وأخيرًا، تسمُّم 15 من أطفال الشوارع في ظروف غامضة. ضابط عادي كان سيقف عاجزًا أمام ملابسات هذه القضايا، لكن نوح الألفي – الذي تعرَّض لحادث جعله يبصر غوامض لا يراها غيره – وزميله قطز، ليسا ضابطين عاديين. معهما نبدأ الكتاب الأول من سلسلة «تحقيقات نوح الألفي».
عن الطبعة

تحميل وقراءة الرواية على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
4.2 152 تقييم
620 مشاركة

اقتباسات من رواية قضية ست الحسن : تحقيقات نوح الألفي

تلك التفاصيل المتسلسلة التي نغفل عنها، أو نفعلها بلا تركيز، هي جزء من خطة كونية كبيرة دبَّرها الخالق دون أن ندري!

مشاركة من Radwa Alzayat
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية قضية ست الحسن : تحقيقات نوح الألفي

    152

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    4

    #قراءات_٢٠٢٢

    رواية قضية ست الحسن تحقيقات نوح الألفي للكاتبة ميرنا المهدي.

    من إصدار دار الكرمة للنشر و التوزيع.

    رحلة جديدة مع روايات الدراما البوليسية ، و المرة دى و على طريقة المحقق كونان بنبدأ رحلتنا مع ضابط المباحث الجنائية نوح الألفي و صديقه و رفيقه في العمل قطز.

    نوح ضابط شاطر ، بيفكر صح و بينجح دايما أنه يمسك طرف الخيط اللي بيساعده يحل أي قضية مهما كانت صعبة ، ده غير كمان موهبته المتفردة اللي بتسهله جمع المعلومات و معرفة الخبايا.

    بنتعرف عليه و على عيلته عن قرب ، و بندور معه على حل ٣ قضايا.

    - القضية الاولى قتل طالبة جامعية في عربيتها في ميدان طلعت حرب و كمان حادث غريب لصحفي مشهور.

    - الثانية مقتل زوجة منتج فني شهير أثناء احتفال رأس السنة بڤيلته.

    - و الثالثة تسمم ١٥ طفل من أطفال الشوارع و موتهم قبل ما يلحقوا ينقذوهم.

    يا ترى نوح بموهبته الغريبة و مساعدة قطز هيقدر يوصل لحل القضايا دي ؟ و هل دايما ذكائه و موهبته هيكونوا نعمة و لا ممكن يتحولوا لنقمة تأذيه؟

    العمل لطيف مكتوب بالفصحى و الحوار بالعامية ، أفكار القضايا جديدة و الأحداث سريعة و جذابة ، تصاعدها ممتاز و حبكتها مظبوطة ، تخيلتها عمل درامي او سينمائيّ.

    عمل خفيف ظريف استمتعت بوقتي معه ، و اكيد هاكمل باقي التحقيقات مع نوح الألفي.

    #قضية_ست_الحسن

    #رقم _٣٢

    #تجربتي_مع_أبجد

    Facebook Twitter Link .
    3 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    2 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    ◾اسم الرواية : تحقيقات نوح الألفي"قضية ست الحسن"

    ◾اسم الكاتبة : ميرنا المهدي

    ◾نوع الرواية : جريمة في إطار غموض وتشويق

    ◾عدد الصفحات : ٢٨٥ على أبجد

    ◾اصدار عن دار الكرمة للنشر و التوزيع

    ◾التقييم : (٣,٥ / ٥)

    "لو رايد الأمان، شُق اللمونة يا انسان، وانطق اسمك بعد ذكر السلام."

    "نوح الألفي" هو ضابط المباحث الجنائية في قسم قصر النيل الذي يبحث هو وصديق عمره "قطز" في لغز مجموعة من القضايا وكل قضية لها لغز مختلف ولا يوجد رابط بين تلك القضايا سوى تسلسلها الزمني، فقد حدثت تلك القضايا تباعاً وجميعها تدور حول من القاتل؟!

    ثلاث قضايا بعدة جرائم وجد الصديقان (نوح، قطز) أنفسهما أمامها ومطالبين بحل اللغز وكشف الجاني :

    *القضية الأولى (قضية الفتيل) :

    جريمة قتل طالبة في كلية الهندسة أو لأكون أكثر دقة، قضية ذبحها في سيارتها في ميدان طلعت حرب بعد منتصف الليل، وفي نفس الوقت جريمة أكثر غرابة منها و وقعت في نفس النطاق، كاتب وصحفي أعلن الحاده وتطاوله على جميع الأديان في القنوات الفضائية وصفحات الجرائد وُجِد مقتولاً بشقته، أو لأكون أكثر دقة وُجِد رماداً داخل شقته ولا شيء يُستدل منه على هويته سوى رأسه المحترق وكف يده المحترق ذي الخاتم المميز، وعبارة بلون الدم مكتوب عليها (الله أكبر ) لا آثار للعنف، لا آثار للحرارة أو النار في اي مكان في الشقة، هل هناك رابط بين الجريمتين؟ ما الدافع وراء مقتل الطالبة؟ وهل الكاتب حقاً قُتِل؟ ام أنها لعنة نزلت عليه بسبب الحاده؟

    *القضية الثانية (قضية كريم كراميل) :

    في ليلة رأس السنة حيث الاحتفالات بمولد عام جديد ، يجد (نوح) وصديقه أنفسهم أمام لغز التحقيق في جريمة مقتل واحدة من سيدات المجتمع المخملي، زوجة منتج مشهور تُقتل في فيلته بعد سقوطها من شرفة غرفتها، رد فعل غريب من زوج القتيلة، القتيلة مكروهة من كل المحيطين بها حتى من شقيقتها، حقائق تُكشف لأول مرة ليلة التحقيق واصابع الاتهام تُشير الي جانٍ واحد، فهل حقاً هو القاتل؟ أم أن القاتل خارج دائرة المشتبه بهم؟

    *القضية الثالثة (قضية ست الحسن) :

    -والتي تحمل الرواية اسمها- جريمة مقتل هزَّت الرأي العام حتى أن الداخلية نفسها دخلت دائرة الاتهام، خمس عشرة ضحية من أطفال الشوارع لقوا حتفهم بالسُّم بعد رفض المستشفيات استقبالهم، جرعة زائدة من مادة كيميائية هي التي اودت بحياتهم، فهل هي مصادفة أم أن هناك من أراد قتلهم؟ ولماذا يُقتل أطفال مثلهم ومن لديه المصلحة في ذلك؟

    (نوح) الضابط الكُفء والذي هو نفسه لغزٌ كبير، حادثة في طفولته أثرت عليه وحباه الله بقوة خارقة او لنقُل هبة، أحسن استغلالها في إظهار الحق والتوصُّل للجاني، (نوح) الذي لا يهوى القراءة والذي أبعد المشاعر تماماً عن حياته، وعلى العكس منه (قطز) الضابط الكُفء الذي يهوى القراءة ومشاهدة الأفلام الوثائقية، وتشغل المشاعر جزء لا بأس به من حياته، ليُمثِّلا بذلك فريقاً ممتازاً في البحث الجنائي، فهل سينجحان في النهاية أم أن تكاملهم هذا غير كافٍ لمثل تلك القضايا؟!

    ◾رأيي الشخصي :

    في أول تجاربي مع الكاتبة المميزة (ميرنا المهدي)، ولحبي مؤخراً لأدب الجريمة والروايات البوليسية، وجدت نفسي ابدأ قراءة الرواية ولم اتركها الا بعد الانتهاء منها تماماً، رواية رائعة استطاعت الكاتبة اقحامي في أحداثها واجباري على التفاعل معها، قدَّمت الكاتبة رواية متكاملة مبنية على حقائق و اثباتات علمية في إطار غموض وتشويق، بالإضافة إلى تطرقها لاحداث تاريخية هامة، إلى جانب لمحة خيالية جديدة من نوعها على الروايات البوليسية، ومن خلال كل قضية سلطت الكاتبة الضوء على قضايا أخرى تخُّص المجتمع، في قضيتها الأولى سلطت الضوء على المنافقين ممن يكتظ بهم المجتمع، هؤلاء رافعي شعار الفضيلة وهم أبعد ما يكونوا عنها، وفي القضية الثانية كانت إشارة وتحذير للأهل لحماية أبنائهم، إلى جانب تسليطها الضوء على ظاهرة انتشرت مؤخراً في المجتمع المصري وبدأ تزداد بصورة مرعبة، وأخيراً قدَّمت مثال حي على الانتقام وأن الجريمة لا تفيد، إلى جانب تسليطها الضوء على أطفال الشوارع هل هم جناة؟ ام مجني عليهم؟

    رواية لا تجعلك تبحث مع المُحقِّق عن القاتل وتجعلك تشُّك في الجميع كأغلب الروايات البوليسية، ولكنها تجعلك متحفِّز لطريقة كشف القاتل نفسها، ربما الفكاهة الزائدة في الرواية هي أكثر ما ضايقني، ولكن الرواية كعمل اول للكاتبة امتعتني جداً وتُشيد بكاتبة منطلقة في مجال أدب الجريمة وأنا بصدد قراءة الجزء الثاني منها وكُلِّي حماس له، أنصح بقراءتها لمحبي أدب الجريمة.

    ◾النهاية :

    نهاية كل قصة منفردة كانت غير متوقعة وصادمة بالنسبة لي، اما نهاية الرواية نفسها كانت لطيفة وربما توقعت شيء مشابه لها فيما يخص نوح نفسه.

    ◾الغلاف :

    جاء الغلاف بسيطاً معبراً عن كوننا بصدد رواية بوليسية من الطراز الأول.

    ◾الشخصيات :

    تعددت شخصيات الرواية كمعظم الروايات البوليسية، فكل شخصية كان لها دورها المحوري و الضروري وبشكل شخصي أحببت شخصيات كثيرة وتعلَّقت بها ومن اهمهم شخصية (قطز) ، (ياسين الجرحى) كما أن رسم الكاتبة للشخصيات جاء رائعاً.

    ◾الأسلوب :

    جاء أسلوب الكاتبة بسيطاً سلساً تميل الي الوصف والتوضيح خاصة وصف المكان، وايضاح الجوانب النفسية للشخصيات.

    ◾اللغة :

    اعتمدت الكاتبة اللغة العربية الفصحى سرداً و العامية المصرية حواراً وان كان الحوار العامي لا يروقني في بعض الأحيان الا انه كان مناسباً للرواية، وقد كانت لغة الكاتبة الفصحى رائعة لا غبار عليها تميل الي التنوُّع في المصطلحات و الألفاظ.

    ◾اقتباسات من الرواية :

    📌"كلنا كائنات تظن نفسها الأقوى، على الرغم من أننا الأضعف، فلنا قلوب سهلة الجرح، ونفسيات هشة قابلة للكسر، وعقول من السهل التلاعب بها، وذاكرة تُخلِّد كل ألم وجرح."

    📌"ليس من الضروري أن تطعن أحدهم أو تلقيه من النافذة كي تصبح قاتلًا، فالقتل المعنوي سم بطيء المفعول ودائم الأثر."

    📌"في بعض الأحيان يجب أن تغلق عينيك كى ترى بوضوح."

    #تحقيقات_نوح_الألفي #قضية_ست_الحسن

    #ميرنا_المهدي

    #دار_الكرمة_للنشر_والتوزيع

    #مراجعات_هدير #قراءات_2022 #تجربتي_مع_ابجد

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    مقدمة لابد منها

    انا كسارة بقالي كتير بعاني من الـ reader's Block

    وهي من الأخر زي ما الـ Writer’s Block بتيجي للكُتاب لما مبيعرفوش يكتبوا ديه النسخة الي بيتيجي للقراء لما مبيعرفوش يخلصوا رواية ولذلك انا ممتنة للكاتبة الموهوبة

    الي بفضل نوح الألفي وفقره خرجتني من عنق الزجاجة ده..

    خلونا نبتدي..

    الموضوع ببساطة بيتكلم عن نوح الألفي، ضابط مباحث من فوق الوش حياته تبدو انها عادية بيحقق في جرائم قتل مع صديقه ابو دم خفيف قطز ومعروف عنه انه لو القضية ملعبكة يبقي مفيش حد هيجيبه اخرها غير نوح بما أنه من اكفأ الضباط في القسم لكن ما لا يعرفة العديد هو ان نوح بيجب اخر كل قضاياه لأنه عنده القدرة علي الكلام مع ارواح الميتين او الأطياف زي ما هو بيحب يسميهم والموضوع بينطلق من هنا..

    الكاتبة عمله الموضوع علي هيئة كتابين قضية ست الحسن عبارة عن 3 قضايا في بعض اما الرواية التانية وهي قضية لوز مر بتتكلم عن قضية واحدة وهو ده الترتيب الزمني الصحيح للأحداث..

    طيب ليه عجبوني الروايتين او بشكل ادق المجموعة القصصية الاولي والراوية التانية؟

    لأن الكاتبة صايعة اه وربنا زي ما بقولك كده، في اول عمل قضايا صغيرة منتورة مكتوبة بحنكة وحبكتها صلبه لكن التركيز علي عالم المحقق ذات نفسة دنيته، اهله، اصحابه وخلافه لذلك من غير ما تاخد بالك تضرب صحوبيه مع الجدع وترتبط بيه هو وأهله وتخش جواهم بقلقهم وخوفهم وحياتهم وعيالهم وطبخم والمرايال الي بيلبسوها في المطبخ

    قوم ايه اول ما بتخلص الكتاب الولاني بتبقي عندك رغبة تطل علي الجدع واهله تشوف جري لهم ايه قوم تسحبك الكاتبة للرواية التانية بمنتهي الأريحية والسلاسة

    الشخصيات: مكتوبة بسلاسة ومن غير افورة مما بيمكنك بسهولة انك تحبهم وتخاف عليهم لأنك بتحس انهم زيك

    الحوار مكتوب بخفة دم غريبة انا ضحكت كتير جدا وشرقت وانا بشرب اكتر من عدم توقعي للحوار الي ما بين الشخصيات بالذات نوح وقطز ديناميك الصداقة الي ما بينهم كلنا شفناه وحبيناه في حياتنا.. الشخصيتين المتباينين الي كلنها عشناهم او شوفناهم ولسان حالنا دايماً بعد ما بالأبتسامة البلهاء بتروح من علي وشنا بنبتدي نهرش في دماغنا ونتسائل "هو ازاي الجوز دول صُحاب؟"

    أخيراً وليس أخراً اكيد، انا مزهقتش اه وربنا يا جدعان مزهقتش قريت رواية في يوم واحد من كتر ما كنت عايزة اعرف مين فين ايه ومن هو القاتل يا أوغاد.. وعرفت واتبسطت ولذلك شاكرين يا أستاذة ميرنا مش بس عشان رجعتني اكل رواية في يوم

    لكنك خلتني ارجع اكتب ريفيوز تاني عشان اقول للبني ادمين اقروا الكتب ديه يا جدعان..

    هتنبسطوا..

    حقيقي شابو 🙏💚📖

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    تحقيقات نوح الالفي

    💥 رواية للكاتبة : ميرنا المهدي

    💥 عدد الصفحات : ٢٢٢صفحة

    💥 دار النشر : دار السعيد للنشر والتوزيع

    💥 تصنيف الرواية : رواية بوليسية و تشويق و غموض

    💥 تقييم الرواية : 🌟🌟🌟🌟

    ✍️ نبذة عن الرواية :

    بطل الرواية هو نوح الالفي و الذي عرف نفسه في أول الرواية بثلاث حقائق

    ١- اسمه نوح

    ٢- أصبح ضابط بالمباحث الجنائية تأثرا بالمحقق كونان

    ٣- تعرض لحادث و هو في الثامنة من عمره جعلته لديه قوة خارقة و موهبة بيها يرى مالا يراه غيره

    الرواية عبارة عن ثلاث قضايا

    ⚖️ القضية الأولى : الفتيل

    فلقد ذبحت طالبة في سيارتها بينما توفي صحفي بطريقة غامضة في شقته فلقد تك تعرضه لحرارة قوية حولته ااي رماد و النيران لم تمس شئ في شقته سواه

    ⚖️ القضية الثانية : كريم كراميل

    في ليلة رأس السنة في منزل منتج مشهور و اثناء الاحتفال يتم طعن زوجة المنتج المشهور و القائها من الشرفة

    ⚖️ القضية الثالثة : ست الحسن

    تم تسميم ١٥ طفل من اطفال الشوارع بمادة الاتروبين

    يتعاون النقيب نوح الالفي مع صديقة قطز لحل الثلاث قضايا و الوصول الي الجناة

    ✍️ اللغة :

    استخدمت الكاتبة اللغة العربية الفصحى في السرد واستخدام اللهجة العامية في الحوارات بطريقة تناسب أجواء الرواية

    ✍️السرد والأحداث :

    الاحداث مشوقة و سريعة تجعل القارئ شغوف لإنهاء الرواية و الوصول لحل القضايا و الالغاز

    السرد كان سرد أحداث الرواية على لسان البطل نوح بطريقة مشوقة و ممتعة

    ✍️الشخصيات :

    تعددت الشخصيات منها الفرعية و الرئيسية و شخصيات ثانوية كل شخصية مرسومة بدقة متناهيه

    تعلقت ببعض الشخصيات أولهم نوح ❤️❤️ و شخصية الطفل سوبر بطيخة و المايسترو يس و جدة نوح

    ✍️ رايي الشخصي :

    💥 الرواية رائعة جدا جدا انصح بقرائتها لعشاق روايات الغموض و التسويق و الجريمة

    💥 الرواية مليئة بالمعلومات القيمة جدا

    💥 القضايا طريقة سردها مشوقة و سهلة و بسيطة دون تعقيد

    💥 عجبني الثلاث قضايا جدا و خصوصا قضية ست الحسن القضية المقربة لقلبي و بفضلها جدا

    ✍️ اقتباسات من الرواية :

    💥 في بعض الأحيان يجب أن تغلق عينيك لترى بوضوح

    💥 كلنا كائنات تظن نفسها الأقوى بالرغم من أنها الأضعف فلنا قلوب سهلة الجرح و نفسية هشة قابلة للكسر و عقل من السهل التلاعب به و ذاكرة تخلد كل الم و جرح

    💥 تللك التفاصيل المتسلسلة التي نغفل عنها أو نقوم بها بلا تركيز هي جزء من خطة كونية كبيرة دبرها الخالق دون ان ندري كل ذرة بهذا الكون لها تأثير لا ندركه

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    لطالما كنتُ مفتونًا بروايات الجريمة والرعب، وتلك القصص التي تجعلنا متلهفين لمعرفة النهاية، تذيقنا لذة كشف الستار والوصول إلى الحقيقة بشكل أسرع من الواقع الذي يضن علينا بذلك ويسقينا كأس الحيرة بشكل شبه مؤبد، ينسينا الواقع تلكم المعاني بقسوة، وتعطينا إياها الروايات عن طيب قلب.

    وها أنا سعيد من جديد بأنّي سأنتظر كتابات كاتبة اكتشفتها البارحة وهي "ميرنا المهدي"، ولم أستطع ترك القضايا الثلاثة في تحقيقات نوح الألفي بعدما بدأت، حتى انتهيت منها في قراءة متتابعة.

    تميزت Mirna El Mahdy -من وجهة نظري- بما يأتي:

    ١. تجعل القارئ يألف الشخصيات منذ البداية، ومع ذلك لا تخرج كلّ ما في جعبتها عن الشخصيات، مما يجعل مساحَتَيْ الاكتشاف والدهشة -واللتان هما أهم عنصرين في روايات التشويق- مفتوحتان دائما.

    ٢. أسلوب السرد سلس وممتع وقادرٌ على الانتقال من حالٍ إلى أخرى دون تشتت ذهن القارئ بين الأحداث.

    ٣. امتزاجُ العامية والفصحى خدَمَ نوعية الرواية بشكل كبير، ولم يكن هنالك ابتذالٌ في اللغة بما لا يليق مع نوع المكتوب، بالعكس، هذا الخليط اللغوي كانَ معبِّرًا جدا، ينطبق عليه مَثَل: "لكل مقامٍ مقال"، ففي قصة "كريم كراميل" مثلا، لن تستطيع أن تبين الاختلاف الطبقي بين نوح وشكرية عن طريق استخدام الفصحى، لأنّ الفصحى يحيطها الوقار وإن كانت بأبسط مفرداتها، لكنّ استخدامها للعامية سهَّل لها أن تبين الأمر وأن تضفي للشخصيات نكهاتها وأبعادها التي تكشفها في أول مرة: اللغة المستَخدمة.

    رواية جميلة، وفي الطريق لقراءة الأعمال الأخرى للكاتبة.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    #قضية_ست_الحسن_تحقيقات_نوح_الألفي

    #ميرنا_المهدى

    #تجربتى_مع_أبجد

    ⭐⭐⭐⭐

    📌رواية بوليسية بطابع إجتماعى لا تخلو من الفانتازيا وخفة الدم .

    📌الرواية بتناقش ثلاث جرائم قتل يربطها عامل مشترك هو المحقق نوح الالفى وزميله قطز .

    📌أسلوب الكاتبة جميل وسلس والأحداث سريعة ومشوقة والحبكة ممتازة فى كل جريمة.

    📌الشخصيات متنوعة فى الرواية ومرسومة كويس اوى وعجبنى إن كل شخصية لها طابع خاص ومختلف عن الآخر.

    📌الرواية فيها معلومات جديدة بالنسبالى زى ظاهرة الإحتراق الذاتى وست الحسن.

    📌عجبنى اسلوب الكاتبة فى وصف الأماكن وأظن الرواية دى هتبقى حلوة جدا لو اتحولت لعمل درامى .

    📩 اقتباسات :

    ❞ كلنا كائنات تظن نفسها الأقوى بالرغم من أنها الأضعف فلنا قلوب سهلة الجرح ونفسية هشة قابلة للكسر وعقل من السهل التلاعب به وذاكرة تخلد كل ألم وجرح ❝

    ❞ ‫ ليس من الضروري أن تطعن أحدهم أو تلقيه من النافذة كي تصبح قاتلًا، فالقتل المعنوي سم بطيء المفعول ودائم الأثر ❝

    ❞ كلمة واحدة قادرة على قتل أحدهم، هكذا يُصنع المجرمون، أيًّا كانت طبقتهم الاجتماعية أو المادية، فالنفس البشرية واحدة ❝

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    رواية تقرأها أنت وأولادك وأمك بدون ملل أو قلق من بعض الأفكار أو الألفاظ أو غيرها. ميرنا تكتب لجميع الأعمار والمستويات الفكرية بمنتهى السهولة.

    مستوى عالي الجودة من الشخصيات وعرض الحبكة وتنفيذها. قرأت سابقاً صديقي السيكوباتي لميرنا المهدي ثم قرأت نوح الألفي بجزأيه حاجة مشرفة وجميلة جداً ومستوى جديد من الكتابة البوليسية الغير تقليدية ويعجبني أنها مصرية حتي صميم وده باين في الشخصيات المختلفة وطريقة كلامها وتفاعلها مع بعض. أحسنتي يا ميرنا.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    رواية خفيفة مسلية لا تخلو من المرح وخفة الظل.

    انتقص منها تعليقي على الفرق بين القرن التاسع عشر والعشرين. ثم حشو معلومات احصائية داخل تسلسل الرواية ليقطع سلاستها وكذلك دس دروس تربوية وتعليمية للقارئ على لسان الكاتب لا على لسان أخد الشخصيات.

    ما دون ذلك هي رواية جيدة، غير مملة، لذيذة.

    الضابط نوح الألفي الذي سقط في جبل الموتى ليخرج بليمونه تساعده في الحديث إلى الأرواح فيتعاون مع الروح لكشف قاتلها ومساعدتها.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    سلاسة منقطعة النظير

    انا لحد لحظة كتابة الريفيو مستغرب انا خلصت الراوية علي أبجد بالسرعة دي ازاي بالنسبة لمعدل سرعتي في القراءة

    أول تجربة مع قلم الكاتبة و بصراحة سلاسة الراوية كانت مفاجاة كبيرة بالنسبالي

    اختيار اسماء الشخصيات في الراوية كان موفق جداا

    القضية الاولي و الثالثة عجبوني اكتر من القضية الثانية

    ازعجني الكتابة بالعامية في حديث شكرية

    الرواية صالحة بامتياز أنها تكون فاصل بين الروايات الدسمة

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    رواية اكثر من رائعة

    سرد الاحداث سلس جدا لدرجة بتشدك جدا وتندمج فيها

    عجبنى جدا اسلوب الكاتبة

    روح عم ياسين حطتنى قدام حقيقة دايما بتاجهلها رغم انى عارفها وحافظها «ولا انهى فرصة هتبقى اخر فرصة ليك العمر مش مضمون يا نوح»

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4

    الرواية كانت هتبقى احلى كتير لو كانت كلها القصة الاولى .. القصة التانية كانت واضحة جدا من الاول .. والتالتة ما اضفتش للرواية .. لكن القصة الاولى كانت رائعة ويا ريت كانت هي كل الرواية

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    قرأته منذ ثلاث سنوات في نسخته الورقية القديمة وأخيرا بعد صبر سأبدأ في قراءة الجزء الثاني وأرى كيف تطورت شخصية نوح وقطز.

    أرشح الجزء هذا بشدة وسأشارك برأيي في الثاني فور انتهائي منه.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    أحببت هذا الكتاب بجزئيه وكان من حسن حظي لقاء كاتبته والحصول على توقيعها

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    رواية جامدة جداً وفكرتها جديدة أوي.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    عمل لطيف وخفيف وممتع في نفس الوقت.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    كتير ممتعة ومشوقة.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5

    رائعة.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق