سالباتييرَّا > مراجعات رواية سالباتييرَّا

مراجعات رواية سالباتييرَّا

ماذا كان رأي القرّاء برواية سالباتييرَّا؟ اقرأ مراجعات الرواية أو أضف مراجعتك الخاصة.

سالباتييرَّا - بيدرو ميرال, مارك جمال
تحميل الكتاب

سالباتييرَّا

تأليف (تأليف) (ترجمة) 4
تحميل الكتاب
هل قرأت الكتاب؟
  • مراجعة جديدة
  • اقتباس جديد
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم



مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

مراجعة جديدة
مراجعة جديدة
  • لا يوجد صوره
    4

    - كانت رواية معرفش عنها حاجة وكنت أول مرة أسمع منها، وجالي ترشيح ليها من زميلة أختي والحقيقة أنا ممتنة جداً ليها لأن الرواية فعلاً عبقرية وجميلة والقصة فعلاً جديدة والأحداث وكل شيء فيها يشدك رغم إنها نسبياً مش طويلة.

    - يمكن زعلت في آخرها لما احترقت كل اللفافات وعزائي الوحيد إنه كان في نسخ ضوئية منها الحمد لله ^_^ ولكن تظل حياة سالباتييرا لها وجهة نظر واحدة من طرفه هو لم يراها أحد غيره

    - العمل رائع جداً بشكل عام، ويمكن أخلف ظني عن انطباعي الأول عنها - يمكن زعلت في آخرها لما احترقت كل اللفافات وعزائي الوحيد إنه كان في نسخ ضوئية منها الحمد لله ^_^

    - العمل رائع جداً بشكل عام، ويمكن أخلف ظني عن انطباعي الأول عنها

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    "أحسست به يحدثني من خلال لوحته، أحسست بأنه قد غلب الصمت الهائل القائم بيننا. ويُحدثني الآن بالحُب الذي غمر به لوحته، قائلاً أشياء لم يستطع قولها يوماً من قبل."

    سالباتييرا هو فنان تعرض لحادث مؤلم في صغره جعله يفقد النُطق.. ولكن قلبه وعقله وروحه لديهم الكثير ليتحدثوا بشأنه.. فكيف يُمكنه أن يُعبر عن دواخله.. عن حُبه للنساء مثلاً أو أولاده.. كان يقوم بالرسم وليس الرسم العادي كان يقوم برسم لوحات من الحياة العادية بتفاصيلها الدقيقة.. لوحات قد تصل إلى بضعة كيلومترات! ياللضخامة بالطبع.. ولكن الحياة بها العديد ما يُمكنه رسمه.. لحظات رُبما تشعر أنها عادية، ولكنها تستحق أن تُبروز وتُرسم.

    في حكاية شبه بوليسية.. يُحاول -لنقل- ورثة "سالباتييرا" بالعثور على الجزء الوحيد الناقص من رسمته الكبيرة.. حكاية تتضمن النبش في الماضي ورُبما تحمل العديد من المُفاجآت.

    ما لفت نظري وأحببته.. أن كُلا منا يُعبر عن حياته بطريقته.. منا من يقوم بكتابة سيرة حياته.. منا من يقوم بتحويلها فيلم تسجيلي أو صوتي.. ومنا من يكتفي بآثره في الناس حوله.. وشخص كـ"سالباتييرا" بالطبع سيُعبر عن حياته في شكل رسمة تمتد لبضعة كيلومترات.. ولم لا؟

    لطيفة، وخفيفة.. وكالعادة ترجمة "مارك جمال" بتضيف للعمل جمال لغوي.. وحبيت الغلاف جداً.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
مراجعة جديدة
1