فن اللامبالاة : لعيش حياة تخالف المألوف

تأليف (تأليف) (ترجمة)
ظل يُقال لنا طيلة عشرات السنوات إن التفكير الإيجابي هو المفتاح إلى حياة سعيدة ثرية. لكن مارك مانسون يشتم تلك " الإيجابية " ويقول: " فلنكن صادقين، السيء سيء وعلينا أن نتعايش مع هذا ". لا يتهرّب مانسون من الحقائق ولا يغفلها بالسكّر، بل يقولها لنا كما هي: جرعة من الحقيقة الفجِّة الصادقة المنعشة هي ما ينقصنا اليوم. هذا الكتاب ترياق للذهنية التي نهدهد أنفسنا بها، ذهنية " فلنعمل على أن يكون لدينا كلنا شعور طيب " التي غزت المجتمع المعاصر فأفسدت جيلًا بأسره صار ينال ميداليات ذهبية لمجرد الحضور إلى المدرسة. ينصحنا مانسون بأن نعرف حدود إمكاناتنا وأن نتقبلها. وأن ندرك مخاوفنا ونواقصنا وما لسنا واثقين منه، وأن نكفّ عن التهرب والفرار من ذلك كله ونبدأ مواجهة الحقائق الموجعة، حتى نصير قادرين على العثور على ما نبحث عنه من جرأة ومثابرة وصدق ومسؤولية وتسامح وحب للمعرفة. لا يستطيع كل شخص أن يكون متميزًا متفوقًا. ففي المجتمع ناجحين وفاشلين؛ وقسم من هذا الواقع ليس عادلًا وليس نتيجة غلطتك أنت. وصحيح أن المال شيء حسن، لكن اهتمامك بما تفعله بحياتك أحسن كثيرًا؛ فالتجربة هي الثروة الحقيقية. إنها لحظة حديث حقيقي صادق لشخص يمسكك من كتفيك وينظر في عينيك. هذا الكتاب صفعة " منعشة لهذا الجيل حتى تساعده في عيش حياة راضية مستقرة.
4 395 تقييم
7634 مشاركة
تفاصيل احصائية
  • 65 مراجعة
  • 81 اقتباس
  • 395 تقييم
  • 871 قرؤوه
  • 4029 سيقرؤونه
  • 1592 يقرؤونه
  • 25 يتابعونه
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

 
3

كتاب عميق جداً في المضمون فأن قراءته كأنك قرأت مجموعة من الكتب وهو عبارة عن صفعه تتلقاها مع كل صفحة تنتهي من قراءتها ..

اللامبالاة لا تعني ان تتجاهل كل من حولك !

‏اللامبالاة التي يريد مارك ايصالها هي ان تتجاهل ما لايفيدك ، ويعكر مزاجك ويضيع وقتك بلا فائدة وان تركز على ما يرتقي بك وبفكرك ..

مارك و بإقناع يخالف كل حدس مألوف ، يخالف كل فكرة مكررة لن يرشدك لأي طريق مزيف ولن يطلب منك الركض على طريق السعادة يناقشك بشكل مختلف تماماً

جرعه من الحقيقة الفجِّة الصادقة المنعشة هي ما ينقصنا اليوم.

Facebook Twitter Google Plus Link .
0 يوافقون
اضف تعليق
0

كتاب متناقض يركز على فكرة عدمية الحياة

Facebook Twitter Google Plus Link .
0 يوافقون
اضف تعليق
5

كتاب فضيع مفكرة ارجع اقراه اكثر من مرة حتى يترسخ كلشي مكتوب بعقلي 💙

1 يوافقون
1 تعليقات
0

مايحمل وكل مابحثت عن كتاب قالو مو متاح لتحميل برنامج فاشل

3 يوافقون
اضف تعليق
3

🔹️🔹️🔹️🔹️🔹️🔹️🔹️🔹️🔹️🔹️🔹️🔹️🔹️

كتاب جيد و أنصح به كثيرا.

✔️ الايجابيات: مهما ذكر أشياء معظمها متداولة و مستهلكة، لكن ربما هي تبدو كذلك للقرّاء المطّلِعين على كتب كثيرة او لمن هم فوق العشرين. فلا يجب ان ننسى ان اغلب من هم تحت هذه السن يميلون اكثر لروايات فانتازيا، رومانسية، الخ.

لهذا انصح المراهقين بقراءته ثم اعادة قراءته بعد العشرين ليستوعبوا ما يتحدث عنه الكاتب.

وجدت فيه قِيما حياتية مألوفة لانني استمدها من ديني و سيرة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام. هناك اخرى عشتها بالتجربة، لكنني اغفل عنها في حياتي اليومية و الكاتب استطاع بتذكيري بها بشكل سلس، و مرتب في فقرات عبارة عن خطة عمل يجدر اتباعها.

❌ سلبيات : لا تعد سلبيات بالنسبة للقارئ المتدبر و المفكر، و لكن قد تشكل تشويشا للقراء المبتدئين، صغيري السن، المسلمين، المحافظين و من يؤمنون بوجود الخالق؛ حيث ان الكاتب قدم مجازات و أمثلة تنطبق على السلوك الجاري بالمجتمع الغربي الحالي مع الفكر التطوري الذي يؤمن به.

🔹️🔹️🔹️🔹️🔹️🔹️🔹️🔹️🔹️🔹️🔹️🔹️

2 يوافقون
اضف تعليق
 
 
 
 
المؤلف
اقرأ المزيد عن المؤلفين