فن اللامبالاة : لعيش حياة تخالف المألوف

تأليف (تأليف) (ترجمة)
ظل يُقال لنا طيلة عشرات السنوات إن التفكير الإيجابي هو المفتاح إلى حياة سعيدة ثرية. لكن مارك مانسون يشتم تلك " الإيجابية " ويقول: " فلنكن صادقين، السيء سيء وعلينا أن نتعايش مع هذا ". لا يتهرّب مانسون من الحقائق ولا يغفلها بالسكّر، بل يقولها لنا كما هي: جرعة من الحقيقة الفجِّة الصادقة المنعشة هي ما ينقصنا اليوم. هذا الكتاب ترياق للذهنية التي نهدهد أنفسنا بها، ذهنية " فلنعمل على أن يكون لدينا كلنا شعور طيب " التي غزت المجتمع المعاصر فأفسدت جيلًا بأسره صار ينال ميداليات ذهبية لمجرد الحضور إلى المدرسة. ينصحنا مانسون بأن نعرف حدود إمكاناتنا وأن نتقبلها. وأن ندرك مخاوفنا ونواقصنا وما لسنا واثقين منه، وأن نكفّ عن التهرب والفرار من ذلك كله ونبدأ مواجهة الحقائق الموجعة، حتى نصير قادرين على العثور على ما نبحث عنه من جرأة ومثابرة وصدق ومسؤولية وتسامح وحب للمعرفة. لا يستطيع كل شخص أن يكون متميزًا متفوقًا. ففي المجتمع ناجحين وفاشلين؛ وقسم من هذا الواقع ليس عادلًا وليس نتيجة غلطتك أنت. وصحيح أن المال شيء حسن، لكن اهتمامك بما تفعله بحياتك أحسن كثيرًا؛ فالتجربة هي الثروة الحقيقية. إنها لحظة حديث حقيقي صادق لشخص يمسكك من كتفيك وينظر في عينيك. هذا الكتاب صفعة " منعشة لهذا الجيل حتى تساعده في عيش حياة راضية مستقرة.
3.8 313 تقييم
5762 مشاركة
تفاصيل احصائية
  • 52 مراجعة
  • 60 اقتباس
  • 313 تقييم
  • 680 قرؤوه
  • 3210 سيقرؤونه
  • 1013 يقرؤونه
  • 14 يتابعونه
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

 
3

من اهم الامور اللتي تجعلك سعيد و لديك نظره ايجابيه نحو الحياة هو الرضا التام على كل نعمة رُزقت بها،

وجود ام واب او اخ و اخت او زوجة و ابن و ابنه نعمة من اعظم نعم الله على الانسان ..

يقول الكاتب ان نشر الايجابيه شيء لا فائده منه الا اني اخالفه الرأي ف انا ارى ان الكاتب لا يعرف معناها،

الايجابيه هو القبول و الرضا التام عن ما كُتب لنا و قُدر لنا و ليس ماذا نريد و لماذا نخطط و الى اين نطمح بل هو اين ما وضعتك الظروف ترضا و تتأقلم و تحسن من وضعك دون تشاؤم و دون تحطيم ودون سلبيه ..

ليس هناك ما يستفاد منه في الكتاب اظن نجاح الكاتب ضربة حظ.

Facebook Twitter Google Plus Link .
0 يوافقون
اضف تعليق
0

عمل رائع بتوفيق للجميع

من نجاح لنجاح كل التهاني من موقع بستان الكتب https://www.bostanekotob.com/

Facebook Twitter Google Plus Link .
1 يوافقون
1 تعليقات
0

بدايه الكتاب مشجعه للاستمرار به كتاب شهر نوفمبر الهاص بي

Facebook Twitter Google Plus Link .
0 يوافقون
1 تعليقات
4

فن اللامبالاة كتاب مميز، وسر تميزه الجرأة الغير معتادة في كتب من النوع نفسه، تبنى الكاتب أسلوب الموضوعية والواقعية التي أصبحنا نفتقدها في العديد من كتب التنيمية البشرية، فهو حقيقي بكل ما تحمله الكلمة من معنى مجرد من كل ما هو نظري بحت..

ولذلك أجده مؤلم أكثر منه ممتع في الكثير من النقاط لأنه وبكل بساطة يكشف الحقيقة دون تزييف.. ويبقى السؤال الأهم.. هل استفدت فعلا من مضمونه؟؟

===========

SiSsa..~

Facebook Twitter Google Plus Link .
0 يوافقون
اضف تعليق
0

وأما نحن، فماذا لدينا الآن؟ الآن... إذا انتابك شعور سيء تجاه نفسك، ولو مدة خمس دقائق فقط، فإنك تجد نفسك على الفور أمام مئات الصور لأشخاص سعداء تمامًا يعيشون حياة مدهشة إلى أقصى حد. ويصير من المستحيل أن تردّ عن نفسك الإحساس بأن فيك بالتأكيد أشياء غير صحيحة حتى يكون وضعك أقل منهم.

هذا الجزء الأخير هو ما يجعلنا نعاني. نشعر بالسوء لأننا نشعر بالسوء. ونشعر بالذنب لأننا نشعر بالذنب. ونغضب لأننا نشعر بالغضب. ونقلق لأننا نشعر بالقلق. أُف... ما هي مشكلتي؟

هذا ما يجعل «اللامبالاة» أمرًا حسنًا. هذا ما يجعل عدم الإفراط في الاهتمام هو ما سينقذ العالم. وسوف تنقذه أنت من خلال قبولك أن العالم مكان سيء، وأن هذا شيء لا بأس به لأن العالم كان هكذا على الدوام،

1 يوافقون
اضف تعليق
 
 
 
 
المؤلف
اقرأ المزيد عن المؤلفين